التسجيل في برنامج جدارة بالسعودية وما هي المتطلبات والشروط بالتفاصيل

التسجيل في برنامج جدارة بالسعودية وما هي المتطلبات والشروط بالتفاصيل

التسجيل في برنامج جدارة بالسعودية هو أحد أهم الموضوعات التي تشغل بال العديد من الشباب العاطلين الراغبين في الحصول علي فرصة عمل جيدة بالحكومة السعودية. حيث تعمل الجهات المختصة من الحكومة السعودية علي توفير فرص الحصول علي الوظائف المختلفة بكافة المجالات في المملكة وفي كافة أرجائها. فقد تم إطلاق منصات إلكترونية متاحة للجميع الدخول إليها وعمل حسابات خاصة لهم عليها وذلك حتي يتمكن هؤلاء الراغبين في التوظيف الحكومي من متابعة الوظائف الشاغرة التي يتم الإعلان عن الرغبة في توظيف عدد من الشباب بهذه الجهات الحكومية المختلفة. ولعل من هذه المنصات الإلكترونية هو البوابة الوطنية الإلكترونية وبرنامج طاقات البحث عن العمل. والذي قد تم التطرق في الحديث عنها خلال مقالات سابقة. وفيما يلي سيتم التحدث عن برنامج للتوظيف وهو برنامج جدارة وما هي الخطوات اللازمة للتسجيل بهذا البرنامج خلال السطور القليلة القادمة بهذا المقال.

التسجيل في برنامج جدارة بالسعودية

يعد برنامج جدارة هو احد اخن البرامج التوظيفية التي أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. والتي تمكن السباب والراغبين في الحصول علي فرصة عمل جيدة من تسجيل البيانات الخاصة بهم اللازمة للتوظيف مثل الاسم والسن وتاريخ الميلاد وما هي المؤهلات الحاصل عليها الشاب الباحث عن العمل في صيغة ” السيرة الذاتية ” وذلك عن طريق تتبع الخطوات القليلة القادمة:

  • قم بتسجيل الدخول إلي الخدمة الإلكترونية عبر منصة أبشر الإلكترونية.
  • يمكن أيضا الدخول إلي الخدمة عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد.
  • قم باستكمال البيانات الخاصة بك علي هيئة السيرة الذاتية ( الاسم – السن – تاريخ الميلاد – رقم الجوال – البريد الإلكتروني – المؤهلات – الدورات الحاصل عليها – ……..).
  • يمكن القيام بتعديل أي نوع من البيانات الخاصة بك في أي وقت وذلك في حال تغير أحد ألمؤهلات أو الحصول علي دورات وكورسات جديدة.
  • سيحولك النظام إلي صفحة جديدة متاح بها الوظائف الحكومية الشاغرة في هذا التوقيت.
  • قم باختيار الوظيفة التي ترغب في الحصول عليها.
  • بعدها قم بمتابعة النتائج باستمرار حال التقديم وانتظار النتائج.

ويعد برنامج جدارة هو أحد أهم البرامج التوظيفية التي تتصف بالشفافية حيث سيقوم المختصين من الوزارة بفحص طلبات التقديم علي الوظائف المختلفة ووضع نقاط لكل عميل يتم من خلالها الموافقة علي التوظيف من عدمه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *