وصفات لتطويل الشعر ودور جوز الهند الهام

وصفات لتطويل الشعر ودور جوز الهند الهام

تسعى الكثير من الفتيات لمعرفة وصفات لتطويل الشعر، خاصة وأن الشعر الناعم والطويل سر هام من أسرار جمال الفتيات، ولكن تبقى وصفات تطويل الشعر الطبيعية هي الأهم خاصة وأنها تحافظ بشكل كبير على حيوية الشعر وعلى الجاذبية كما أن الوصفات الطبيعية لتطويل الشعر ليس لها أي أثار جانبية على الشعر أو الصحة العامة.

وصفات لتطويل الشعر

تعد الوصفات الطبيعية التي تسهم في تطويل الشعر كثيرة وننشر لكم مجموعة من وصفات تطويل الشعر أبرزها بزيت جوز الهند أو البيض أو المايونيز أو حتى خل التفاح.

زيت جوز الهند

ننصح باستعمال زيوت جوز الهند من اجل تطويل الشعر بشكل طبيعي والحفاظ على رطوبته ونعموته بشكل كبير، كما أن وجود قناع زيتي للشعر أمر هام لتطويل الشعر.

ويمكن اتباع مجموعة من الخطوات باستخدام زيت جوز الهند لتطويل الشعر.

  • وضع زيت جوز الهند على الشعر بشكل كامل ويجب أن يكون دافئا.
  • يتم تدليك الشعر لعدة دقائق قبل الاستحمام لمدة 30 دقيقة.
  • يتم غسل الشعر بالماء ووضع الشامبو والبلسم.
  • يتم استبدال زيت جوز الهند حال عدم توافره، كما يمكن وضع زيت اللوز مكانه مع اتباع نفس الخطوات السابقة.

المايونيز لتطويل الشعر

يعد المايونيز هو الأخر أحد الوصفات الطبيعية لتطويل الشعر، خاصة وأن المايونيز يحتوي على مجموعة كبيرة من البروتينات ومضادات الأكسدة ويساعد المايونيز على تقوية الشعر وعلى تنعيمه، خاصة وأن المايونيز ومع وجود نظام غذائي يساعد على تطويل الشعر.

  • يتم استخدام نصف كوب من زيت المايونيز.
  • يتم استخدام المايونيز ويجب أن يكون الشعر مرطبا.
  • يتم تغطية الشعر بقبعة الاستحمام لمدة لا تقل عن 30 دقيقة.
  • يتم شطف الشعر بالماء البارد وكذلك باستخدام الشامبو.

خل التفاح أحد وصفات تطويل الشعر

يعد خل التفاح هو الأخر أحد أهم الوصفات المستخدمة لتطويل الشعر، كما أنه يساعد على منع قشرة الرأس ومنع حكة فروة الرأس ويمكن اتباع الطرق التالية:

  • يتم خلط كمية من خل التفاح والماء.
  • يتم وضع الخليط على فروة الرأس بالكامل ويتم التدليك لفروة الرأس أثناء الاستحمام وغسل الشعر بالشامبو.
  • يتم شطف المزيج الفائت بالماء بعد دهن الشعر.

هذا وننصح دوما باستخدام زيت جوز الهند لما له من أثار إيجابية، كما أن زيت جوز الهند ليس له أثار سلبية مطلقا في أي فترة من الفترات وهو الأمر الذي يعود بشكل صحي على الشعر ويساعد على تقوية الشعر بشكل كبير دون ترك أي علامات سلبية بالنسبة للشعر وهو مايعود لنضارة الشعر وتأكيد أهمية استخدام جوز الهند على الشعر كوصفة من الوصفات الهامة والطبيعية.

هذا ويبقى خل التفاح هو الأخر واحدا من الوصفات الطبيعية لتطويل الشعر، خاصة وأن خل التفاح يستخرج منه عددا من الكريمات المستخدمة للشعر بشكل كبير، وهو الأمر الذي يعود على الشعر بفائدة كبيرة، كما أن تلك الوصفات الطبيعية لا تؤثر سلبيا على الشعر بل إنها تؤثر بشكل إيجابي على الشعر بشكل كبير ولذا ننصح دوما بإستخدام الوصفات الطبيعية.

هذا ويعد جوز الهند واحدا من الزيوت الهامة المستخدمة في وصفات تطويل الشعر، خاصة وأن زيت جوز الهند له أثار إيجابية مميزة للصحة العامة ويؤثر بشكل إيجابي على الشعر ويعد من الوصفات الطبيعية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *