عندما تمتلئ رئتيك بالبلغم هذا أفضل مشروب لطرد البلاغ وعلاج البرد في ساعتين فقط بدون ادوية

عندما تمتلئ رئتيك بالبلغم هذا أفضل مشروب لطرد البلاغ وعلاج البرد في ساعتين فقط بدون ادوية

نجد مع وجود فصل الشتاء تكثر أعراض البرد والإنفلونزا مما يدل على وجود حالات للكحة والبرد والبلغم الموجود على الصدر فيعاني الكثير منا من هذه الأعراض وخاصة في أيام البرد القارس ونجد أن البعض لا يفضل تناول الأدوية والعقاقير الطبية ويفضل تناول المشروبات الساخنة ولذلك سوف نوضح لكم بعض المشروبات الساخنة التي تساعد على إزالة البلغم من الرئة من خلال هذا المقال.

المشروبات التي تعمل على تنظيف الرئة

توجد عدة مشروبات تساعد على تنظيف الرئة من البلغم وتخفف من نزلات البرد والكحة وهذه المشروبات هي:

  • الزنجبيل: يساعد كثيرا في التخلص من البلغم ويرفع المناعة ويخلصنا من احتقان الزور والتهابات البرد.
  • العسل الأبيض: يشتهر العسل بأنه يزيل احتقان الزور ويخلصنا من البلغم المتراكم على الرئة وينصح لمن يعاني من البرد بأخذ ملعقة على الريق كل صباح .
  • عصير الليمون: وخاصة الليمون الساخن تتعدد فوائده وتكثر فهو يساعد على التخلص من أعراض البرد ويقاوم الفيروس وخاصة أنه به فيتامين سي ويعمل على رفع المناعة ويزيل تراكمات البلغم الموجودة على الرئة.
  • أوراق الجوافة:  توجد في محلات العطارة واشتهرت هذه الأوراق بقوتها في التخلص من السعال والبرد والبلغم الموجود على الرئة.
  • اليانسون: هو مشهور جدا في المساعدة على القضاء على أعراض الكحة والبرد والمساعدة على الشفاء سريعا.

طريقة تحضير الزنجبيل واليانسون والليمون وورق الجوافة

  • الزنجبيل: يتم تقشيره ووضعه في الماء الساخن وتركه يغلي على النار ثم نرفعه من على النار وتركه يهدا وتناوله حتى تزيل أعراض البرد بشكل يومي.
  • اليانسون، الليمون، ورق الجوافة: تكون طريقة تحضيرهم واحدة حيث يتم وضعهم على النار مع الماء وبعد الغليان نقوم بتصفيتهم وشربهم مع القليل من السكر وبالشفاء للجميع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *