معجزة ملعقة القهوة لتبييض وتقشير اليدين والرجلين وإزالة الأسمرار والبقع في دقائق

معجزة ملعقة القهوة لتبييض وتقشير اليدين والرجلين وإزالة الأسمرار والبقع في دقائق

اليدين والرجلين من أكثر المناطق التي تكون معرضة لأشعة الشمس الضارة فقد يؤثر هذا علي لون بشرة هذه المناطق وبالتالي تظهر باللون الأسمر أو الداكن مما يسبب هذا الشئ إلي إزعاج بعض الفتيات، وذلك لأنهم يرغبون دائما في ظهور اليدين والرجلين ببشرة بيضاء فيحاولون تجنب التعرض لأشعة الشمس ولكن هذا غير كافي لحمايتهم ومن هنا يلجأون إلي إستعمال الكريمات التي تساعد علي تبييض المناطق.

وقد يتضح لنا مع مرور الوقت أن هذه الكريمات بكل أنواعها لا تصلح للإستخدام نظرا لإحتوائها علي العديد من المواد الكيميائية الضارة التي من المحتمل أن تسبب بعض الأضرار ببشرة اليدين والرجلين، فينصح دائما بعدم إستعمالها والإلتزام بالخلطات الطبيعية التي تعمل علي تفتيحهم بكل سرعة وبدون أي آثار سلبية عليهما لأن هذه الخلطات تحتوي علي مكونات طبيعية تفيد الجلد.

ومن أمثلة الخلطات الطبيعية التي تساعد علي ذلك هي خلطة القهوة حيث أنها من ضمن الخلطات القوية والسحرية والتي يكون مفعولها سريع ويدوم لفترة طويلة من الوقت، فخلطة القهوة تساعد علي تقشير خلايا الجلد الميت والمتراكم علي اليدين والرجلين والذي بسببه يكون ملمس الجلد خشن ويحدث جفاف لهم ومكونات هذه الخلطة بسيطة وموجودة في كل بيت.

مكونات خلطة القهوة لتبييض اليدين والرجلين

إليكي مكونات خلطة القهوة.

  • ملعقتان كبيرتان من القهوة.
  • ملعقتان كبيرتان من السكر.
  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من عصير الليمون.
  • ملعقة واحدة كبيرة من زيت الزيتون.

طريقة عمل خلطة القهوة لتبييض اليدين والرجلين

  • قومي بتحضير وعاء مناسب ونضع به كل المكونات التي تم ذكرها وهي ملعقتان كبيرتان من القهوة وملعقتان كبيرتان من السكر وملعقة واحدة كبيرة الحجم من عصير الليمون وملعقة واحدة كبيرة الحجم من زيت الزيتون.
  • وبعد ذلك نقوم بمزج كل المكونات مع بعضها جيدا ثم يتم وضعها علي اليدين والرجلين ونتركها عليهم لمدة خمسة عشر دقيقة تقريبا، وبعد مرور هذه المدة قومي بغسل هذه المناطق بإستخدام الماء الفاتر ثم يتم تجفيفها ونضع كريم مرطب وتكرر هذه الخلطة مرتين في الإسبوع.
  • الخلطة الثانية التي تعمل علي تبييض اليدين والرجلين هي خلط ملعقتان كبيرتان من مسحوق النشا مع ملعقة واحدة كبيرة من ماء الورد وملعقة واحدة كبيرة من الزبادي، ويتم تقليبهم مع بعض وبعد ذلك نقوم بوضع هذه الخلطة علي اليدين والرجلين ونتركها حوالي خمسة وعشرون دقيقة ثم قومي بغسلهم بالماء الفاتر ولابد من تكرارها ثلاث مرات في الإسبوع للحصول علي أفضل النتائج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *