استحقاق الدعم السكني وتأجيل صرف دعم سكني وفقاً لما جاء من تصريحات تويتر

استحقاق الدعم السكني وتأجيل صرف دعم سكني وفقاً لما جاء من تصريحات تويتر

استحقاق الدعم السكني لشهر ديسمبر الجاري والموعد المحدد للصرف . وكيفية الاستعلام عنه برقم الهوية بجانب ما هي شروط التسجيل في دعم سكني التي يجب تطبيقها علي كل من يستفيد من دعم سكني . كذلك أيضاً نوه صندوق التنمية العقارية بأنه يجب علي كل من سيتم الصرف له الدعم السكني للمتقاعدين العسكريين يجب أن تكون شروط الاستحقاق قد انطبقت عليهم . كما بجانب ذلك علي كل من يرغب في التسجيل في الدعم السكني يجب أتباع شروطه وتقديم كافة المستندات الخاصة بذلك . وفقاً للضوابط المنصوص عليها من الصندوق . ويعتبر الدعم السكني من مبادرات صندوق التنمية العقارية التي يتم من خلالها تقديم الدعم السكني المدعم بالدعم المالي لكافة مواطني السعودية .

استحقاق الدعم السكني
التسجيل في الدعم السكني

استحقاق الدعم السكني وما يتم تقديمه من خلال برنامج دعم سكني

يتم استحقاق الدعم السكني لكافة الأسر السعودية عبر صندوق التنمية العقارية لكي ما يتم مساعدتهم في الحصول علي مسكن . كما يهدف الدعم عبر التسجيل في الدعم السكني ضمن خطته بأن يتم رفع النسبة الخاصة بتملك المنازل بالسعودية . وفيما يخص كم مبلغ الدعم السكني المقدم من صندوق التنمية العقارية ذلك ما يتم تحديده من الصندوق وفقاً لبعض الضوابط . بجانب بضعة شروط التسجيل في دعم سكني المحددة من الصندوق في تحديد كم مبلغ الدعم السكني . كذلك يمكن الاستفسار عن ذلك التساؤل عبر رقم الدعم السكني الخاص بخدمة العملاء في صندوق التنمية العقارية . كما يهدف الدعم السكني بأن تصل نسبة تملك المنازل بالسعودية لنسبة 70% حتي عام 2030 . أما عن موعد صرف الدعم السكني هذا سنتعرف عليه عبر السطور القادمة بعد التعرف علي شروط صرف دعم سكني .

ما هي شروط التسجيل عبر موقع صندوق التنمية العقارية

  1. كافة راغبي الاستفادة من دعم سكني يجب أن يكون سعودي الجنسية .
  2. كذلك بجانب أن استحقاق الدعم السكني يصرف لأرباب الأسر ويكون مقيماً مع أسرته داخل السعودية أقامة دائمة .
  3. كما يجب أن لا يقل عمر الراغب في الاستفادة من الدعم السكني عن عمر 24 عاماً وقت موعد صرف الدعم السكني .
  4. ذلك بجانب في أخر خمس سنوات لا يمتلك أي مواطن منزل داخل السعودية لكي ما يتم صرف الدعم السكني له .
  5. كذلك من الضروري أن لا يكون المواطن قد حصل علي أي نوع من أنواع الدعم بالسعودية ليستحق الدعم السكني .

الموعد المحدد لصرف دعم سكني لكافة المواطنين

فيما يخص الموعد المحدد لصرف الدعم السكني لكافة المواطنين قد حدده صندوق التنمية العقارية . ليكون في كل شهر في يوم 23 من الشهر ذاته . وذلك أذأ لم يكن هذا اليوم يصادف أي عطلة داخل المملكة العربية السعودية . كما أذأ ما وافق هذا اليوم أي عطلة يتم تقديم أو ترحيل يوم صرف دعم سكني لكافة المستحقين . هؤلاء الذين تنطبق عليهم الشروط التي تم عرضها في المقال . ولكن تم تأجيل موعد صرف الدعم السكني وفقاً لما جاء من تصريحات علي تويتر .

https://twitter.com/redfhop/status/1473978329313300481?ref_src=twsrc%5Egoogle%7Ctwcamp%5Eserp%7Ctwgr%5Etweet

استحقاق الدعم السكني لكافة مواطني السعودية المنطبق عليهم الشروط الخاصة بصرف دعم سكني . يتم صرفه اليوم 23 من ديسمبر الجاري وذلك لأن اليوم لا يوافق عطلة رسمية . داخل المملكة العربية السعودية .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *