كيفية تنظيف الانتريهات شديد الاتساخ والتخلص من البقع الصعبة

كيفية تنظيف الانتريهات شديد الاتساخ والتخلص من البقع الصعبة

تصاب معظم السيدات بالحيرة في كيفية تنظيف الانتريهات، خاصة وإن كان به بقع شديد الاتساخ، خاصة وإن كان المنزل به أطفال صغار، كما أنه المكان المخصص لاستقبال الضيوف، وينبغي أن تكون دائما غرفة الانتريه نظيفة ومرتبة ومنظمة، لاستقبال أي زائر في كل الأوقات، لذلك سوف نوضح أكثر من طريقة يمكن من خلالها تنظيف الانتريه، وإزالة البقع الصعبة، كما أن هذه الطرق تتضمن الانتريهات بكافة انواعها الجلد والقماش.

كيفية تنظيف الانتريهات شديد الاتساخ والتخلص من البقع الصعبة

هناك العديد من طرق تنظيف البقع حسب نوع المادة التي تسببت في البقعة ومدى صعوبتها، ومنها:

بقع الحبر

  1. يتم تنظيفها باستخدام صابون الوجه حيث يتم فركها بصابونة الوجه، وبعد ذلك تنظيفها جيدا من الصابون.
  2. يتم تنظيف بقع الحبر أيضا بالكحول عن طريق وضع كمية مناسبة من الكحول على منشفة قطنية، وتمريرها على الجزء المراد تنظيفه، مع الحرص على استبدال القطعة القطنية كلما تطلب الأمر ذلك.
  3. كما يمكن إزالة بقعة الحبر برشها بالقليل من مثبت الشعر، ومن ثم القيام بتنظيفها جيدا.

بقعة طلاء الأظافر

  • تنظف الأقمشة الملطخة بطلاء الأظافر عن طريق استخدام مادة الاسيتون، وذلك من خلال سكب كمية من الاسيتون على المكان الموجود به مادة طلاء الأظافر، وفركها بهدوء باستخدام المنشفة، وذلك حتى تختفي البقعة تماما.

تنظيف بقع الدهون من الأقمشة

  • توزيع كمية من مسحوق البيكنج بودر فوق البقعة المراد تنظيفها، ومن ثم تترك عليها حتى تقوم بامتصاص الدهون بشكل كامل من القماش، بعد ذلك يتم تنظيفها بالشكل المعتاد.

كيفية تنظيف الانتريهات شديدة الاتساخ بطرق مختلفة

  • الطريقة الأولى: نقوم بتحضير كمية مناسبة من الماء والمحلول، نشرها على المنطقة المراد تنظيفها في القماش، وبعد ذلك نقوم بفركها بقوة، وتنظيفها بواسطة فوطة قطنية.
  • الطريقة الثانية تنظيف البقع الداكنة باستخدام كريم الحلاقة، عن طريق وضع كمية مناسبة من الكريم، ومن ثم نتركه عليها لمدة ربع ساعة، ثم دعكه وتنظيفه جيدا حتى تختفي البقعة تماما.
  • وأخرى: تنظيف البقع بخليط مكون من الخل والبيكنج بودر بمقدار ملعقة كبيرة من الخل، ومنصف كوب من البيكنج بودر مع الجيل المخصص لتنظيف الأقمشة، ومن ثم نقوم برشه على البقع ونقوم بدعكها جيدا بواسطة منشفة خشنة، حتى نتخلص من البقع وآثرها تماما.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *