كيفية معرفة نوع البشرة وسمات كل نوع من أنواع البشرة

كيفية معرفة نوع البشرة وسمات كل نوع من أنواع البشرة

إذا رغب المرء أن يتعرف على كيفية العناية ببشرته فينبغي عليه أولا أن يتعرف على كيفية معرفة نوع البشرة الخاصة به أولا، ومن ثم سوف يتمكن من استخدام المستحضرات المناسبة لنوع بشرته، وخاصة السيدات فكثيرا ما نجد العديد من النساء يحتارون في تحديد نوع بشرتهم، وبالتالي لم يتمكنوا من العناية بها كما ينبغي، لذلك سوف نقدم لكم بعض المعلومات التي تساعد أي شخص في تحديد نوعية بشرته، وتمكنه من استخدام مستحضرات التجميل التي يجب استخدامها، وتجنب استخدام المستحضرات التي قد تضر بنوعية بشرته، حيث تنقسم أنواع البشرة إلى عدة أنواع، كما سنتعرف عليها من خلال هذه المقالة.

أنواع البشرة

تنقسم أنواع البشرة إلى خمسة أنواع وهي البشرة العادية، والبشرة الدهنية، والبشرة الحساسة، والبشرة الجافة، والبشرة المختلطة، وفيما يلي سوف نتعرف على كل نوع من أنواع البشرة وخصائصه.

  • البشرة العادية: وهي تعد النوع الأفضل من أنواع البشرة، فهي بشرة طبيعية ومتوازنة، وأهم ما يميزها بأنها ليست جافة أو دهنية، وتخلو من عيوب كلا منهما، كما تبدو البشرة العادية بشرة نضرة في معظم الأوقات، غير حساسة، ومسام هذا النوع ضيقة.
  • البشرة الدهنية: يعد هذا النوع من أكثر أنواع البشرة انتشارا بين الرجال والسيدات والفتيات، تحتاج إلى عناية باستمرار واهتمام دائم، حيث تفرز الدهون باستمرار على الجلد، ولا ترتبط بفصل معين من فصول السنة، كما أن مسام هذه البشرة واسعة، ولذلك يكثر تكون البثور السوداء عليها بسرعة، وتعاني من الكثير من المشاكل الجلدية.
  • بشرة جافة: تعد البشرة الجافة على النقيض تماما من البشرة الدهنية، وهي بشرة خالية من الدهون أو الزيوت الطبيعية، تحتاج إلى ترطيبها باستمرار، وخاصة في أوقات الجفاف، حيث تكون أكثر عرضة للجفاف والتشقق، ويحتاج أصحاب هذه البشرة إلى شرب الماء باستمرار.
  • البشرة المختلطة: هي نوع من أنواع البشرة توجد عند معظم الأشخاص، حيث تصبح جافة في بعض المناطق، ودهنية في بعض المناطق، فقد تكون البشرة دهنية في منطقة الذقن والأنف والجبين، وفي باقي مناطق الوجه بشرة جافة، ولكنها تمتاز بأنها لا تحتاج إلى مزيد من العناية.
  • البشرة الحساسة: وهي بشرة تتأثر بأي شيء، تتأثر بمستحضرات التجميل أو أي عوامل خارجية، وكثيرا ما تظهر عليها العيوب، من بثور وحبوب وغيرها من مشاكل البشرة.

كيفية معرفة نوع بشرتك أي نوع من أنواع البشرة

يستطيع الشخص معرفة نوع بشرته من خلال اتباع مقاييس معينة، منها على سبيل المثال، صفات كل نوع من أنواع البشرة من حيث لونها قبل تعرضها للشمس:

  • لون البشرة العادية يكون لونها عاجي.
  • أما لون البشرة الجافة يكون فاتح أو شاحب.
  • لون البشرة الدهنية يكون لونها بيج أو اللون الحنطي.
  • البشرة المختلطة يكون لونها زيتوني أو بني فاتح.
  • أما لون البشرة الحساسة بني غامق يميل للون البني الداكن المصبوغ

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *