وصفة التخلص من قشرة فروة الرأس

وصفة التخلص من قشرة فروة الرأس

كيف تتخلص من قشرة الشعر بطرق طبيعية قشرة الشعر تعتبر مشكلة جلدية يصاب بها الكثير نتيجة بكتيريا وفطريات تسبب الالتهابات، وتعتبر مشكلة جلدية مزمنة على الأغلب لا يمكن معالجتها ولكن نستطيع احتوائها ببعض الطرق الطبيعية، لكن قبل أن نبدأ يجب أن تدركي جيداً أن هناك عوامل تساعد على تحفيز الالتهابات التي تسبب القشرة، وهذه العوامل هي: تغيير المناخ، مثل: الأجواء شديدة الحرارة والبرودة. الضغط النفسي، والتوتر الدائم والقلق المستمر.

وصفة مقاومة والتخلص القشرة

يرجى اتباع هذه الوصفات بعناية لأنها تساعد على مقاومة القشرة، وتبدأ في التحسن من 3 إلى 6 أسابيع. وصفات التخلص من قشرة الشعر بطرق طبيعية وصفة الليمون وزيت السمسم للتخلص من القشرة

  1. قومي بإحضار نصف ليمونه واعصريها جيداً ثم ضيفي عليها القليل من زيت السمسم، يسخن السائل قليلاً ثم غمس قطعة قطن نظيفة به وتمريرها على فروة الرأس ويترك لمدة ساعة كاملة، ثم تغسل الفروة جيداً.
  2. وصفة الألوفيرا الطبيعية إحضار كمية قليلة من هلام الألوفيرا الطازج وتقومي بتدليك فروة الرأس به، ثم تغسل الفروة بعد ساعة جيداً.
  3. وصفة اللافندر والشاي الأخضر قومي بإحضار نصف كوب من الماء، نصف كوب من الشاي الأخضر، ملعقتين من زيت جوز الهند، 10 قطرات من اللافندر.
  4. تمزج السوائل سوياً جيداً ويوضع الخليط في بخاخ ويتم الرش منها على فروة الرأس، ثم يتم التدليك جيداً لمدة 10 دقائق وتغسل الفروة جيداً، وتعتبر هذه من أفضل وصفات التخلص من قشرة الشعر بطرق طبيعية.

طرق أخري للتخلص من القشرة

هناك طرق أخرى أيضاً يمكنك اللجوء إليها للتخلص من قشرة الشعر بطرق طبيعية يمكنك إضافة بعض المواد الطبيعية في الشامبوهات الخاص بكِ، والتي تستخدميها دائماً في غسل شعرك، وبعض هذه المكونات والمواد هي، إضافة عدة أقراص من الأسبرين ولكن بعد طحنها جيداً، إضافة بضعة قطرات من زيت شجرة الشاي، يمكنكِ أيضاً أستعمال خل التفاح بصورة مخففة كغسول للشعر من حين لآخر، ومن أفضل نصائح للتخلص من قشرة الشعر بطرق طبيعية هي استخدام زيت جوز الهند أو زيت الزيتون على فروة الرأس بشكل مستمر وغسله جيداً بعد مدة قصيرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *