علاج الصدفية بالفازلين وحمض الصفصاف

علاج الصدفية بالفازلين وحمض الصفصاف

علاج الصدفية بالفازلين آمن تمامًا؛ لأنه طبيعي ولا يشكل خطر على جلد المريض بعكس الآثار الجانبية التي قد تتسببها بعض العلاجات الكيميائية التي تستخدم في حل مشكلة الصدفية التي تصيب جلد الإنسان، لذلك يفضل الاعتماد عليه، ولكن لابد من التحلي بالصبر والاستمرار على تطبيقه حتى نحصل على نتيجة مرجوة؛ لأن أغلب العلاجات الطبيعية تحتاج إلى وقت طويل حتى يظهر مفعولها.

علاج الصدفية بالفازلين

سهل اتباعه لأن خطوات تطبيقه بسيطة ولا تحتاج سوى فازلين طبي من أحد الصيدليات وماء نقي، ثم يتم القيام بالآتي:

  • يتم وضع الماء على المنطقة المصابة بالصدفية، ثم يتم تجفيفها ثم تطبيق طبقة رقيقة من الفازلين عليها، ثم تدلك بشكل جيد؛ من أجل زيادة امتصاص الجلد للفازلين؛ حتى يتم التأثير بشكل إيجابي على مشكلة الصدفية ويتم علاجها بشكل سريع.
  • من الممكن القيام بهذه الخطوة فور الانتهاء من الاستحمام؛ من أجل التأكد من أن مسام الجلد متفتحة وقابلة لامتصاص الفازلين.

كيفية علاج صدفية الشعر

أحيانًا لا يمكن تطبيق علاج الصدفية بالفازلين خاصةً إذا كانت في فروة الرأس أي تحت الشعر، لذلك يفضل اتباع الخطوات الآتية:

  • الحصول على مستحضر otc من خلال أحد الصيدليات فهو لا يحتاج إلى استشارة الطبيب قبل استخدامه، ثم يتم تطبيقه على المنطقة المصابة بالصدفية في فروة الرأس مع التدليك برفق حتى تلين قشور الصدفية وتتساقط برفق دون ترك جروح.
  • إذا لم يتوافر otc من الممكن استخدام أي مستحضر غني بحمض الساليسيليك أو حمض اللاكتيك او اليوريا أو كبريتيد السيلينيوم أو بيريثيون الزنك؛ لأنهم ذات فعالية كبيرة في زيادة ليونة القشور مما يسهل إزالتها بالفرشاة.
  • ثم يتم تنظيف الرأس من خلال تطبيق شامبو مصنوع من حمض الساليسيليك، ثم يتم وضع طبقة من الكريم على فروة الرأس؛ من أجل المحافظة على رطوبة وليونة فروة الرأس.

بخطوات بسيطة.. طريقة علاج الصدفية بالفازلين

أفضل كريم لعلاج الصدفية

بجانب تطبيق علاج مرض الصدفية بالفازلين يمكن تطبيق أنواع كريمات أخرى تساعد على حل مشكلة الصدفية بسرعة، تلك الكريمات تتمثل في الآتي:

  • كريم بحمض الصفصاف أو كما يعرف باسم حمض الساليسيليك وهو من أفضل عوامل تقشير الجلد، ولكنه يحتاج إلى الانتباه أثناء الاستخدام؛ لأن كثرة استخدامه يتسبب في تهيج البشرة.
  • كريم بخلاصة القطران الفحمي يعتبر أفضل علاج للتخلص من الصدفية؛ لأنه يحفز نمو الجلد مما يؤدي إلى تكوين طبقة جلد جديدة خالية من الصدفية، بجانب الحد من شعور الميل لحكة الجلد، لذلك فهو كريم فعال لعلاج صدفية فروة الرأس، ولكن لابد من استخدامه بحذر.

علاج الصدفية بالفازلين يعتبر الحل الأمثل لهذه المشكلة؛ لأنه علاج متداول وزهيد الثمن، بجانب أنه يسهل تطبيقه واستخدامه بدون استشارة الطبيب، بالإضافة إلى إمكانية اصطحاب عبوة الفازلين في أي مكان؛ من أجل الترطيب المستمر للمكان المصاب منعًا من تفاقم المشكلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *