أسرار للحصول على بطاطس مقلية مقرمشة مثل المطاعم

أسرار للحصول على بطاطس مقلية مقرمشة مثل المطاعم

تعتبر البطاطس المقلية من أكثر مقابلات الطعام التي تثير الاستغراب بين الأشخاص في المطاعم حيث تتمتع البطاطس بقرمشة لا مثيل لها ويتسائل البعض عنها هل هي نوع مختلف عن الأنواع التي يتم تحضيرها في المنزل أم ما سر تحضرها بهذا الشكل وهذا المذاق، ولا شك أن هناك العديد من الوصفات المنتشرة على مواقع الانترنت بشأن الاستفسار عن قرمشة البطاطس، حيث تعتبر وجبة البطاطس المقلية من الوجبات التي يقبل عليها العديد من الأشخاص خاصةً الأطفال لذلك تتسائل الأمهات عن كيفية تحضيرها مقرمشة حتى تخرج بمذاق لذيذ وشهي خاصةً أنها مفيدة، لا حيرة بعد اليوم حيث نقدم لكم طريقة تحضير البطاطس مقرمشة بسهولة من خلال متابعه هذا المقال.

سر تحضير البطاطس المقرمشة

مكونات التحضير:

  • كمية البطاطس المرغوبة للقلي.
  • مقدار 100 جرام من النشا.
  • ملعقة من الملح “ملعقة طعام.
  • مقدار 100 جرام من الدقيق.
  • زيت للقلي.

طريقة التحضير:

  1. يتم تحديد كمية البطاطس المقلية حسب الكمية المراد تحضيرها ثم نبدأ بتجهيز البطاطس عن طريق تقشيرها وغسلها جيداً ثم تقطيعها إلي أصابع.
  2. يتم وضع البطاطس المقلية في وعاء واسع عميق ثم يوضع الوعاء على النار بحيث يتم الغليان ثم إضافة عليها مسحوق الملح لمده ثلاث دقائق فقط.
  3. تصفية البطاطس من الماء ثم خلطها مع النشا ومسحوق الدقيق بعد نخله وتقليبهم معاً بحيث تصل تتبيلة الدقيق والنشا إلي جميع أصابع البطاطس.
  4. تحضير مقلاة بها كمية من الزيت مناسبة لحجم البطاطس ثم تسخين الزيت ووضع البطاطس بعد ذلك للحصول على أفضل مذاق من البطاطس بحيث تكون مقرمشة ولذيذة في ذات الوقت.
  5. بعد ذلك يتم رفع البطاطس المقلية المقرمشة من الزيت بعد أن تصل إلي اللون الأصفر اللامع ووضعها في أطباق التقديم، وتقديم بجانبها المقبلات من الكاتشب والمايونيز.

فوائد البطاطس المقلية المقرمشة:

على الرغم من انتشار الكثير من الأقاويل أن البطاطس المقلية لا تعتبر مفيدة للجسم بسبب احتوائها على كمية من الزيوت إلا أن هذه الطريقة تعتبر مفيدة لانه يتم سلق البطاطس أولاً قبل القلي، لذلك يمكنك تحضيرها لأطفالك دون قلق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *