تخيل في ساعتين فقط وبمواد طبيعيه افـضــل عــلاج لقــرح الفــم التي تظــهـر بهذا الشكــل المتكرر تخلص منها نهائيا

تخيل في ساعتين فقط وبمواد طبيعيه افـضــل عــلاج لقــرح الفــم التي تظــهـر بهذا الشكــل المتكرر تخلص منها نهائيا

قرح الفم تعد من الأمراض التي تصيب اللثة والفم بوجه عام وغالباً إذا اختفت خلال 14 يوم منذ ظهورها حيث أنها تستمر بالفم لمدة 6 أسابيع ويوجد بعض من المكونات الطبيعية التي تساعد على تخفيف الألم وتسرع من شفاء التقرحات، ولكن يجب على كل من يعاني منها أن يقلل من تناول الأطعمة الساخنة والمقلية والحارة كذلك الموالح والسكريات بجانب الابتعاد عن تناول الكحول والتوقف عن التدخين وسوف نقدم لكم بعض من الوصفات التي تساعد على شفاء تقرحات الفم.

علاجات منزلية لتقرحات الفم

هناك بعض من المكونات الطبيعية التي تستخدم في علاج تقرحات الفم والتخلص منها سريعاً ومن أهمها الآتي:

العسل

يعد العسل من المواد الغذائية التي تحتوي على كمية كبيرة جداً من العناصر الطبيعية المفيدة جداً لصحة الإنسان المضادة الالتهابات ويساعد في معالجة تقرحات الفم، يتم استخدامه عن طريق وضع قطرات من العسل على المناطق الموجودة بها تقرحات لعدة ساعات ثم يتم غسيل الفم.

 خل التفاح

يتم استخدام خل التفاح من المواد التي تستخدم لتسريع شفاء الجروح والتقرحات لأنه تكون من المكونات الحمضية الطبيعية التي تحارب الجراثيم التي تكون السبب في ظهور التقرحات فيتم أخذ 2/1 كوب من الماء الدافئ مضاف له 3 ملاعق صغيرة من خل التفاح ويتم استخدامها لتغرغر بها لمدة 30 ثانية ويتم التخلص منه دون أن يتم بلعه.

الثوم

يعالج الثوم تقرحات الفم نظراً لاحتوائه على الأليسين القوي والفعال الذي يمتلك قدرة على تقليل الشعور بالألم وحجم التقرحات، كما يمكن أن يستخدم عن طريق فرك التقرحات بقطعة صغيرة من الثوم لمدة 5 دقائق ومن ثم يتم غسل الفم بالماء الفاتر.

طرق الوقاية من تقرحات الفم

  • الابتعاد عن تناول الأطعمة التي تكون سبب في تهيج الفم مثل الحمضيات والمالح.
  • لابد من أن يتم تنظيف الأسنان بواسطة فرشاة بها شعيرات ناعمة بعد الطعام.
  • تجنب استعمال منتجات تنظيف الفم التي تكون غني بكبريتات لوريل الصوديوم.
  • يجب على الأشخاص المصابين بهذا المرض تناول كميات أقل من الأطعمة الحارة والمقلية والحارة ، وكذلك الأطعمة الحمضية والسكرية ، والإقلاع عن الشرب والتدخين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *