مشروب تقوية المناعة وتحسين الذاكرة أثناء الامتحانات وسرعة التركيز

مشروب تقوية المناعة وتحسين الذاكرة أثناء الامتحانات وسرعة التركيز

يعتبر الجهاز المناعي هو مصدر الدفاع عن الجسم ضد أي فيروس يحارب الجسم خاصة خلال موسم الشتاء الذي تكثر فيه نزلات البرد والأنفلونزا وفيروس كورونا المستجد الذي أصبح موجود دائما، وهناك بعض التغيرات في أساليب الحياة لكي تحافظ على جهازك المناعي خلال فترة الشتاء، وسنعرض لكم أهم التغيرات من خلال مقالنا هذا وهم خمسة تغيرات بسيطة وسهلة لكي تكون بصحة جيدة خلال فترة الشتاء.

تقوية المناعة 

سنعرض لكم أهم التغييرات في نمط الحياة لتساعدك في تقوية الجهاز المناعي، ومنها ما يلي:

النوم بعدد ساعات كافية 

  • يجب عليك أخذ القسط الكافي من الراحة أثناء النوم على أن تكون من 7 الى 9 ساعات، وهذا ما يعطي الجسم الكثير من الطاقة التي تقيك من زيادة  إحتمالية الإصابة بنزلات البرد. 

تقليل التوتر

  • أشارت الأبحاث أن الإجهاد المستمر قد يقلل من كفاءة الجهاز المناعي ولذلك يجب علينا تجنب التوتر والقلق للحفاظ على صحتك. 

التقليل من الشعور بالإرهاق العقلي والجسدي والعاطفي 

  • يجب عليك تقسيم الأشياء المهمة في حياتك و تركيزك يكون على الأشياء الايجابية وعليك بإضافة تمارين في روتين حياتك لتسهل الامر على الأيام التي تشعر بها بالارهاق. 

تناول الكثير من الفاكهة والخضروات

  • الخضروات والفاكهة مليئة بالفيتامينات والمعادن التي تفيد جسمك بالكثير منها فتعد الفاكهة والخضروات مصدر من مصادر مضادات الاكسدة التي تحمي الجسم من الالتهابات وتقلل الاصابة بها كما أن الخضروات والفاكهة تحتوي على الألياف التي تغذي البكتيريا النافعة مما يسبب هذا منع مسببات الأمراض.

تناول الكثير من الدهون الصحية

  • من الغريب إننا نطلق على كلمة الدهون الصحية ولكن الحقيقة أنه بعض الدهون شئ ضروري في اتباع الحمية الغذائية وهذه الدهون الصحية  الموجودة في السلمون والافوكادو او زيت الزيتون. 

الانتظام في ممارسة الرياضة

  • أنه من الأمر المهم في أسلوب الحياة اتباع التمارين الرياضية على الاقل نصف ساعة يوميا فهذا له مفعول السحر على المحافظة على كفاءة الجهاز المناعي زمن التمارين المهمة المشي السريع والجري والسباحة وركوب الدراجات. 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *