تنظيف القولون يحميك من أمراض كثيرة . في يوم واحد ستخرج الفضلات الكريهة سيختفي الإمساك وتقتل تعفنات البطن والأمعاء

تنظيف القولون يحميك من أمراض كثيرة . في يوم واحد ستخرج الفضلات الكريهة سيختفي الإمساك وتقتل تعفنات البطن والأمعاء

تنظيف القولون من المهام الصعب القيام بها بشكل طبيعي فالبعض يلجأ إلى القيام بإجراء عملية تنظير خاصة بالقولون ويقوم بها لاعتقادهم بأنها الطريقة الوحيدة التي يمكنها إزالة المواد السامة المتراكمة بالقولون نتيجة لتناول الأطعمة والهواء الذي يتنفسه الإنسان، ولكن هناك بعض من الطرق السهلة التي يمكن أن تستخدم عند تنظيف القولون من السمون وتساعد على إخراج الفضلات الكريهة كما أنها سوف تساعد في معالجة الإمساك المزمن.

مشروب تنظيف القولون

هناك الكثير من المشروبات الطبيعية التي تحتوي على عناصر طبيعية مفيدة جداً للصحة تعمل على التخلص من السموم التي تكون متراكمة داخل القولون وتجعله تنظيف تماماً خالي من المواد الضارة ومن ضمنها ما يلي:

عصير الفاكهة والخضروات

ينصح معظم الأطباء بتناول أنواع عديدة من العصائر التي تعمل على تنظيف القولون والتخلص من السموم مثل تناول عصير الكيوي والكمثرى والموز والعنب والخوخ والكاكا والليمون ويكون من الأفضل إذا تم عصير حبة الفاكهة دون التخلص من أي جزء بها فلابد من عصرها كاملة حتى يتم الحصول على فائدتها بطريقة أفضل.

شرب الماء

لابد من الاكثار بشرب الماء فهي تكون من الأفضل المشروبات التي تعمل على تنظيف القولون والكبد والكلى من السموم وتساهم في تلين المعدة ومعالجة الإمساك فهي تسهل خروج الفضلات التي تكون عالقة في الأمعاء، فهناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من الجفاف وضعف حركة القولون لذا يحتاجون لشرب الماء ليمتصها الجسم وتعوضه النقص الذي يعمل على جمع بقايا المواد السامة، وينصح الأطباء بتناول كمية وفيرة من الماء الوفير على مدار اليوم بعيداً عن تناول العصائر والمشروبات.

الزنجبيل

من المشروبات المفيدة جداً للصحة فهو يحتوي على مركبات مطهرة يعمل على تحفيز عملية الهضم ومن الممكن أن يضاف إلى أي نوع من أنواع العصائر أو يمكن أن يتم تناول شاي الزنجبيل مع العسل.

تنظيف القولون مهمة طبيعية صعبة ، لأن بعض الناس يلجأون إلى تنظير القولون لأنهم يعتقدون أنه الطريقة الوحيدة لإزالة المواد السامة التي تتراكم في القولون بسبب الطعام والأمعاء. الهواء الذي يتنفسه الإنسان ، ولكن هناك بعض الطرق البسيطة التي يمكن استخدامها لتطهير القولون من السموم وتساعد على التخلص من الفضلات القذرة ، لأنها تساعد في علاج الإمساك المزمن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *