وداعًا لتساقط الشعر ..العصير المعجزة لانبات الشعر من جديد وتقويته

وداعًا لتساقط الشعر ..العصير المعجزة لانبات الشعر من جديد وتقويته

ينتج تساقط الشعر عن مجموعة متنوعة من العوامل، وعلى هذا النحو، ومن الصعب ايجاد علاج واحد يناسب الجميع، ومع ذلك هناك عدد من العلاجات المنزلية التي تعمل بشكل جيد حقًا لمنع تساقط الشعر مع توفير بيئة تعزز نمو الشعر، لن يساعدك أي قدر من العلاجات أو الجرعات إذا لم تتخذ الاحتياطات اللازمة لحماية شعرك من التلف، هذا يعني أنه يجب عليك فقط استخدام المنتجات الطبيعية والخالية من المواد الكيميائية، وتجنب استخدام المجففات والمكاوي وما إلى ذلك، سنوضح لك من خلال هذا المنشور أحد أفضل العلاجات المنزلية المناسبة لنمو الشعر وكثافته، الآن، وسنوضح لكم علاج منزلي طبيعي يمكنك استخدامه لوقف تساقط الشعر بشكل طبيعي وتعزيز نمو الشعر.

 عصير البصل لعلاج تساقط الشعر

هناك عدد من الأسباب التي تجعل عصير البصل يقدم نتائج مذهلة لنمو الشعر بالنسبة للمبتدئين:

  • فهو غني بالألياف الغذائية، وهو عنصر أساسي في التكوين الأمثل للبروتينات والإنزيمات، هذا يعني أن عصير البصل يلعب دورًا حيويًا في تطوير خيوط شعر جديدة حيث يتم تصنيع بروتين الكيراتين من عصير البصل
  • يعتبر عصير البصل مصدرًا ممتازًا لمضادات الأكسدة نتيجة لذلك من خلال إضافته إلى الشعر، فإنه يساعد على حماية شعرك من التلف الذي تسببه الجذور الحرة، والتي قد تتسبب في تساقط الشعر.

 كيفية استخدام علاج عصير البصل لتساقط الشعر:

  1. الخطوة 1 – باستخدام محضر الطعام ، قطعي حوالي 3 حبات بصل كبيرة وضعيها في محضر الطعام.
    في وعاء للخلط ، اخلطي 3 ملاعق كبيرة من جوز الهند العضوي مع شرائح البصل ، واخلطيهم حتى يتم الحصول على سائل كثيف.
    يمكن أن نبشر ثلاث من حبات البصل حتى ينضج في وعاء بمبشرة (إذا لم يكن لديك خلاط) ، ثم أضف ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند واخلطه جيدًا بمبشرة.
  2. الخطوة 2 – امزج عصير البصل وزيت جوز الهند مع الفيتامين وقم بتصفيته من خلال مصفاة لإزالة أي حطام كبير.
  3. الخطوة 3 – يجب أن يكون لديك الآن سائل نظيف يجب عليك الاحتفاظ به في وعاء بغطاء (مثل برطمان ) لمدة تصل إلى أسبوعين.
  4. الخطوة 4 – اختيارية – يمكنك إضافة زيت عطري، مثل النعناع أو اللافندر، للمساعدة في تعويض رائحة البصل.

كيفية تطبيق العلاج:

  • الخطوة 1 – أولاً  اغسلي شعرك بشامبو لطيف ويفضل أن يكون عضويًا لإزالة القشرة والحصى.
  • الخطوة 2 – باستخدام قطعة قطن أو ملعقة صغيرة، ضع عصير البصل الذي توشك على صنعه على الشعر وقم بتدليكه بأصابعك للتأكد من أنه يغطي كل شبر من رأسك.
  • الخطوة 3: استحم جيدًا واترك العصير في شعرك لمدة 60 دقيقة على الأقل.
  • الخطوة 4 – مشطي شعرك بعناية واربطيه للخلف.

عصير البصل يلعب دور في زيادة الدورة الدموية في chevelu ، مما قد يساعد في توفير المزيد من الأكسجين للجريبات ، مما قد يؤدي إلى زيادة نمو الشعر وإنباته بمرور الوقت، وعلاج الشيخوخة المبكرة أو تأخير ظهورها ، والذي يرجع غالبًا إلى حقيقة أن البصل يحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الحيوية للشعر، لها خصائص طبيعية معقمة ومضادة للبكتيريا، والتي قد تساعد في إذابة العوامل التي قد تؤدي إلى تكوين الحبيبات في المقام الأول.

وصفة عصير ليمون وزيت أركان

التركيبة:

زيت الأركان رائع لشعرك. غني بفيتامين هـ ومضادات الأكسدة ، فهو يرطب جلد فروة الرأس ويحميه من العوامل الخارجية الضارة ويعزز نمو الشعر وفقًا لجينا ريفيرا ، خبيرة الشعيرات الدموية ، فإن هذا يرجع إلى الفينولات الموجودة فيه، والتي تسمح باستخراج المسام الشعرية وتحفيز نمو الشعر 4 ملاعق كبيرة من زيت الأركان وعصير نصف ليمونة في وعاء لتحضير هذا التطبيق. ضع المحلول على جلد فروة الرأس وقم بتدليكه برفق. اتركي القناع يعمل لمدة ساعة قبل شطفه بالماء البارد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *