كيفية الاستعلام عن ترقيات المعلمين من رابط نظام فارس 1443

كيفية الاستعلام عن ترقيات المعلمين من رابط نظام فارس 1443

كيفية الاستعلام عن ترقيات المعلمين بات أمراً يشغل كل من يعملون بوزارة التربية والتعليم التابعة للمملكة العربية السعودية، إذ أعلنت الوزارة أن هناك أخباراً جيدة للعاملين بقطاع التعليم من معلمين ومعلمات، وإداريين وإداريات تشمل ترقية ما يزيد عن 32 ألفاً من العاملين بالقطاع التعليمي، وما زالت حركة الترقيات جارية لكل من يثبت كفاءته وتفانيه في عمله، وذلك حرصاً من المملكة على تشجيع كل من يهتم بعمله على أكمل وجه، وأيضاً توفير حياة كريمة لكل فئات المجتمع، في هذا المقال نقدم لكم طريقة الاستعلام عن ترقيات المعلمين 1443 من خلال نظام فارس ووزارة التربية والتعليم.

كيفية الاستعلام عن ترقيات المعلمين 1443

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن أنه قد تم إرسال إشعارات نصية لمعظم المعلمين والمعلمات والعاملين بالقطاع التعليمي لإعلامهم بالترقيات الجديدة، حيث استقبل الكثير من المعلمين ترقيات إلى الدرجة الأعلى، معظم الدرجات التي تم منحها هي درجة معلم خبير ودرجة معلم متقدم، وأشارت الوزارة إلى أن كل شخص يعمل بجد واجتهاد سوف يتم منحه الدرجة الأعلى.

كما صرحت الوزارة إلى أن المملكة قد خصصت ميزانية للتعليم تقدر ب 185 مليار ريال سعودي من أجل العام الجديد، مشيرة إلى أن الاستثمار في مجال التعليم يعني مستقبل أفضل وحياة أفضل للجميع.

كيفية الاستعلام عن ترقيات المعلمين
نظام فارس

رابط الدخول إلى نظام فارس الخدمة الذاتية

ويمكن للمعلمين والمعلمات الاستعلام عن حالة الترقية من خلال الدخول إلى رابط نظام فارس، واتباع الخطوات التالية:

  • قم أولاً بتسجيل الدخول إلى رابط نظام فارس الخدمة الذاتية.
  • اكتب اسم المستخدم وكلمة المرور لتسجيل الدخول إلى النظام.
  • اكتب رمز التحقق ثم انتظر لتأكيد الدخول إلى صفحتك الشخصية على الموقع.
  • اضغط على كلمة إظهار التفاصيل للتعرف على حالة الترقية الخاصة بك وهل تم تفعيلها أم لا، الآن يمكنك أن تقوم بطباعة الترقية الخاصة بك.

أسماء المترقين بوزارة التربية والتعليم

في تغريدة لها عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر أعلنت وزارة التربية والتعليم عن أسماء المترقين في 1443، والذين وصل عددهم حتى الآن 15,888 موظف وموظفة بالقطاع التعليمي، وقد تم إرسال رسائل نصية لكل من تمت ترقيته حتى الآن، ويمكن لكل الحاصلين على الرسائل التوجه إلى رابط نظام فارس ومن المنتظر إرسال المزيد من الرسائل في الفترة المقبلة.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *