رابط تقديم وظائف وزارة الصحة 1443 عبر منصة خدمات التوظيف moh.gov.sa

رابط تقديم وظائف وزارة الصحة 1443 عبر منصة خدمات التوظيف moh.gov.sa

تقديم وظائف وزارة الصحة 1443، ازداد البحث في الفترة الأخيرة عن هذا الموضوع، وذلك فور أن أعلنت وزارة الصحة السعودية عن طرحها لعدة وظائف شاغرة متاحة لمختلف التخصصات، وهي موجّهة لحملة درجة البكالوريوس، وهذا من أجل تعيينهم بمناصب عمل في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية. وتعتبر وزارة الصحة في السعودية المسؤول الأول عن صحة  كل المواطنين الذين يقيمون داخلها. ويتم تسييرها وفق مخططات سياسية صحية يتم اتباعها في معظم مناطق المملكة. تأسست الوزارة سنة 1370 هـ، وهذا تزامنا مع تأسيس مجلس الوزراء السعودي. وقد ساعدت الوزارة بشكل كبير من خلال التطوير الذي أحدثته في المنظومة الصحية السعودية، مما جعلها تحتل المركز السادس عالميا في مؤشر الصحة. وسنتحدث اليوم عبر موقع ثقفني عن تفاصيل تقديم وزارة الصحة، تابعونا.

تقديم وظائف وزارة الصحة 1443

أعلنت وزارة الصحة السعودية، عن فتح أبواب تقديم وزارة الصحة،  لوظائف بلغ عددها حوالي 2221 وظيفة شاغرة. وهي خاصة بحملة البكالوريوس في مختلف التخصصات المتعددة لأخصائي غير طبيب والصيادلة.  وتشمل الوظائف المعلن عنها الخدمة المدنية والتشغيل الذاتي أيضا،  وهذا من أجل التعيين في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية.

أما بالنسبة للوظائف المطلوبة بالنسبة للتقديم على وظائف وزارة الصحة 1443، فهي كالآتي: أشعة، وبائيات، علاج تنفسي، تصوير ثدي. طب طوارئ، بصريات، تغذية علاجية، تعقيم طبي، مناظير باطنة، صيدلة. قبالة، علاج جبائر، جودة صحية، تغذية عامة، تقنية كلى، مختبر. علاج طبيعي مناظير، باطنة، تقنية أسنان، رعاية فم وأسنان، تخطيط مخ وأعصاب، صيدلة.

علاوة على ذلك، فقد أعلنت وزارة الصحة السعودية أيضا عن وجود مناصب تقنية وهندسية شاغرة في مختلف التخصصات. يتم تعيين أصحابها في مختلف مناطق المملكة، وهي كالتالي: مهندس كهربائي، مهندس ميكانيكي، أخصائي حاسب آلي، أخصائي شبكات. أخصائي محلل ومصمم نظم، أخصائي أمن معلومات. وهذه هي الوظائف الشاغرة في وزارة الصحة كما ذكرناها لكم.

شروط التقديم على وظائف وزارة الصحة 1443

لقد وضعت وزارة الصحة السعودية جملة من الشروط من أجل التقديم على وظائفها، ولا يتم قبول طلبات الترشيح دون توفر أي شرط من هذه الشروط، والأولوية تعود بالدرجة الأولى هي أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، ويكون مقيما داخل أراضيها. كما يشترط أن يكون المتقدم حاصلا على المؤهل العلمي حاصلا على المؤهل العلمي والتخصص الذي يخوّله لشغل الوظيفة.

بالإضافة إلى ذلك من الشروط، لا يجب أن يكون المتقدم للوظيفة خبرة في المجال، وأن تكون وثيقة تخرجه تحتوي على التقدير العام والنسبة المئوية أيضا،  أو المعدل التراكمي مع تاريخ التخرج. وكذلك يجب أن يرفق قرار معادلة لجنة المعادلات في وزارة التعليم لمن حصلوا على مؤهلاتهم الدراسية من خارج المملكة وإرفاق مفاتيح المعدل والسجل الأكاديمي، وأن يحضر شهادة الامتياز وبطاقة تسجيله المهني فيما الوظائف الصحية المعلنة.

طريقة التقديم على وظائف الصحة 1443

يتساءل الكثير من المواطنين السعوديين عن طريقة تقديم وظائف الصحة، وقد أتاحت وزارة الصحة السعودية موقعها الرسمي من أجل استقبال طلبات المواطنين السعوديين، ويتعين على كل مواطن سعودي يرغب في التقديم لوظائف وزارة الصحة ويستوفي كل الشروط التي ذكرناها فيما سبق أن يدخل للموقع الرسمي لوزارة الصحة ويتبع مجموعة من الخطوات البسيطة التي سنشرحها لكم:

  • أولا: يدخل المتقدم إلى موقع التوظيف لوزارة الصحة
  • ثانيا: يسجل دخوله بحسابه الشخصي إذا كان مسجلا من قبل، وإذا لم يكن مسجل عليه أن يفتح حساب جديد.
  • ثالثا: ينقر المتقدم على كلمة الوظائف بأعلى الصفحة.
  • رابعا: يبحث المتقدم عن المسمى الوظيفي أو التخصص مباشرة ثم ينقر على “بحث”.
  • خامسا: يحدد الوظيفة المطلوبة ثم  يملأ بياناته الشخصية ويقوم بالتقديم.

تقديم وظائف وزارة الصحة 1443، الذي أعلنت عنه وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، سيكون متاحا من خلال الرابط الذي وضعته الوزارة المعنية من أجل تسهيل الامر على كل الراغبين في شغل وظيفة من بين الوظائف المتاحة. وهي موجهة للمواطنين السعوديين فقط ممن لم يتجاوز سنهم الثلاثين، ومن حصلوا على شهادات جامعية وفق تخصصات تؤهلهم للتقديم في وظائف وزارة الصحة 1443. وكل متقدم ملزم بإحضار مجموعة من الاوراق والمستندات الضرورية التي يحتاجها من أجل التقديم.

المستندات المطلوبة للتقديم لوظائف وزارة الصحة 1443

هناك مجموعة من المستندات والملفات الضرورية التي يجب أن يحضرها المتقدم الذي يرغب في شغل وظيفة بوزارة الصحة السعودية، والتي سنتحدث عنها فيما يلي: وأول ما يجب أن يحضره معه هو وثيقة تخرجه من جامعة معترف بها، وأن يكون التقدير الجامعي الخاص به واضحا فيها، أما في حالة كانت شهادته من خارج السعودية يجب أن يقوم بمعادلتها في وزارة التعليم السعودية.

بالإضافة إلى ذلك، بالنسبة لمن يرغب في شغل وظيفة صحية بالقطاع، عليه أن يرفق شهادة امتياز خاصة به، وأن يحضر ذلك بطاقة تفيد بأنه مسجل مهني، شرط أن تكون بطاقته غير منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى ذلك يجب أن يرفق كل متقدم صورة عن التأمينات، وإذا كانت له خبرة سابقة في المجال فيجب عليه أن يرفق شهادة خبرة من عند صاحب العمل الذي عمل عنده.

رابط تقديم وظائف وزارة الصحة 1443

يتساءل الكثير من المواطنين السعوديين عن رابط وظائف وزارة الصحة من أجل التقديم، وقد أتاحت وزارة الصحة بوابتها إلكترونية بغية تسهيل الأمور على جميع المواطنين السعوديين، ووضعت للناس رابط مباشر للدخول من أجل التسجيل وهو moh.gov.sa.

كما نحيطكم علما بأنّ فترة التقديم ستكون مفتوجة ابتداء من السادس عشر جمادى الأولى 1443، إلى غاية التاسع والعشرين من شهر جمادى الأولى.

سلم رواتب الصحة في السعودية 1443

لقد قامت الحكومة في السعودية بتعديلات على رواتب قطاع الصحة في المملكة، والتي سنذكرها لكم بشكل مختصر فيما يلي: الراتب الأساسي سيكون 4.070 ريال سعودي، والعلاوة السنوية 360 ر. س. الموظف الصحي يحصل على بدل تنقلات قيمته 700 ريال سعودي. رسومات التقاعد قيمتها 420 ريال، أما بانسبة لصافي الراتب يبلغ 5.883 ريال سعودي.

بالإضافة إلى ذلك، يحصل العامل على بدلات لساعات العمل الإضافية، ويصل مبلغ هذه الساعات إلى 934. يصبح الراتب بعد التقاعد 2.335 ريال. تجدر الإشارة إلى أنه يتم احتساب الراتب الأساسي للعامل حسب عدد السنوات التي قضاها في الخدمة، أي أنه إذا عمل المواطن السعودي لمدة عشرين سنة كاملة، فسيصل راتبه إلى قيمة تقدر بـ 20.000 ريال سعودي.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن موضوع يهم الكثير من المواطنين السعوديين المقيمين داخل أراضي المملكة، و الراغبين في شغل وظيفة من وظائف وزارة الصحة، وهو تقديم وظائف وزارة الصحة 1443، كما ذكرنا لكم الشروط والضوابط الضرورية التي ينبغي توفرها عند التقديم، وذكرنا لكم المستندات اللازمة التي يجب أن يوفرها المتقدم، وقدمنا لكم الرابط الخاص بالتقديم، نرجوا أن تكونوا قد استفدتم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *