طريقة عمل الكاتشب في المنزل لتحصلي على كاتشب صحي ومفيد

طريقة عمل الكاتشب في المنزل لتحصلي على كاتشب صحي ومفيد

الكاتشب من الأشياء التي أصبح وجودها في المنزل شكل أساسي وعلى مائدة الطعام حيث نفضل جميعاً تناول البطاطس المحمرة المقرمشة مع الكاتشب كما نستخدمه مع الكثير من تتبيلات الدجاج واللحمة وغيرها وله العديد من الاستخدامات الأخري حيث يضيف إليها الكثير من حلاوة المذاق ولهذا سوف نوفر لكم ثمن شراء الكاتشب من الخارج وسنوضح لكم طريقة عمل الكاتشب في المنزل وهتحصلي على كاتشب صحي ومفيد ومعروف مصدره من خلال وصفة بسيطة وبمكونات اقتصادية هتساعدك على توفير ثمن شرائه جاهز.

طريقة عمل الكاتشب في المنزل من خلال خطوات بسيطة وبمكونات اقتصادية

أولاً: المكونات

  1. كيلو واحد من الطماطم.
  2. نصف كوب من السكر.
  3. ربع كوب من النشا.
  4. ربع كوب من الماء الفاتر.
  5. ربع كوب من الخل.
  6. ملعقة صغيرة من البابريكا.
  7. ملح.

ثانياً: طريقة التحضير

  • نقوم بغسل الطماطم جيداً ثم نقطعها إلى قطع متوسطة ونضعها في إناء على النار ثم نضع ملعقة صغيرة من الملح ونترك الطماطم تتسبك لمدة 15 دقيقة.
  • ثم نرفعها من على النار ونتركها حتي تبرد ثم نحضر الخلاط الكهربائي ونفرم الطماطم المسبكة به جيداً ثم نصفيها جيداً بواسطة مصفاة.
  • بعد ذلك نحضر طبق عميق نضع به ربع كوب من الماء الدافئ قليلاً ثم نضع عليه ربع كوب من النشا ونذوب النشا في الماء ونسكب الخليط على عصير الطماطم الموجود ونحرك الخليط حتي تتداخل كل المكونات مع بعضها ثم نضيف نصف كوب السكر ونذوبه مع المكونات.
  • نذوب ربع كوب من الخل مع ربع كوب من الماء ثم نصبهم على الخليط السابق مع التحريك المستمر.
  • نضع إناء على النار ونصب فيه الخليط ثم نضيف إليه ملعقة صغيرة من البابريكا ونحرك المكونات حتي تذوب البابريكا ونترك الإناء على النار حتي يغلي وعندما يبدأ في الغليان نتركه لمدة ثلاثة دقائق ثم نرفع الإناء من على النار ونتركه حتي يبرد تماما ثم سكبه داخل طبق عميق وندخله الثلاجة وبعد مرور ساعتين على الأقل وبعدها سوف يكون متاح لنا استخدام الكاتشب الذي صنعناه في المنزل بمكونات بسيطة ومن خلال طريقة سهلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *