العلاوة السنوية السعودية 1443 العد التنازلي الآن

العلاوة السنوية السعودية 1443 العد التنازلي الآن

العلاوة السنوية 1443 ، العلاوة التي ينتظرها الكثيرون بالمملكة العربية السعودية. وهي أهم العلاوات التي يهتم بها الموظفون بالملكة. سواء المدنيين أو العسكريين. وذلك لأنها العلاوة الأكثر تأثيرها على راتب باقي العام.حيث تعتبر العلاوة السنوية هي الزيادة التي يتم تطبيقها على الراتب في العام التالي.وذلك بحسب جدول للعلاوات السنوية يتم وضعه من خلال وزارة الخدمة المدنية للموظفين المدنيين داخل المملكة.وأيضا للموظفين العسكريين بالمملكة.وتم تحديث جدول العلاوات آخر مرة بالعام 1442 هجريا. وبالنسبة للمعلمين يمكنهم الآن احتساب العلاوة السنوية الخاصة بكل معلم من خلال ، حاسبة خاصة بالعلاوات عبر نظام فارس.ويتم الدخول إليها واحتساب العلاوة من خلال الحساب الشخصي الخاص بكل معلم على نظام فارس.

متي تنزل العلاوة السنوية السعودية 1443

بعد تحديث القوانين ، أصبحت العلاوة تنزل للموظفين المدنيين والعسكريين في بداية السنة المالية الجديدة. والتي تأتي في شهر يناير بالتطبيق على النظام الميلادي في العمل.ويتم الحصول على العلاوة الجديدة وتطبيقها مع راتب العام الجديد أي مع راتب شهر يناير، لذا يتم الحصول على العلاوة السنوية الجديدة في نهاية شهر يناير مع الراتب الشهري. وتصدر العلاوة في يوم الخميس الموافق 1443/06/24 هجريا الموافق 2022/01/27 ميلاديا.

العلاوة السنوية 1443 للضباط العسكريين

بالنسبة للعسكريين ، يتم تطبيق العلاوة السنوية للضباط العسكريين. بحسب الرتبة والدرجة والمؤهلات العلمية والخبرات لدى كل ضابط. ويتم تطبيق الزيادة على الراتب الأساسي للضابط بحسب الرتب العسكرية .

  • ضابط برتبة ملازم مقدار العلاوة السنوية الجديدة له بمقدار 380 ريال سعودي
  • ضابط برتبة ملازم أول مقدار العلاوة السنوية الجديدة له بمقدار 440 ريال سعودي
  • علاوة الضابط برتبة نقيب متدرجة من 265 إلى 495 ريال سعودي بحسب العديد من المتغيرات.
  • الرائد يحصل على علاوة سنوية بمقدار 470 ريال سعودي
  • الضابط المقدم يحصل على علاوة سنوية بمقدار 590 ريال سعودي
  • العقيد يحصل على علاوة سنوية بمقدار 590 ريال سعودي
  • العميد يحصل على علاوة سنوية بمقدار 650 ريال سعودي
  • الضابط برتبة لواء يحصل على علاوة سنوية بمقدار 730 ريال سعودي

سلم الرواتب الجديد للمعلمين 1443

بالنسبة لسلم رواتب المعلمين الجديد، فقد تم تطبيق بعض التغيرات فيه ليكون هناك حد أدنى وحد أقصي للمعلم بحسب درجته الوظيفية.وبحسب أداء المعلم وبعض الروابط التي تضعها الوزارة ويتم تحديدها من قبلها وتكون الحدود للمعلمين كالتالي.

  • المعلم الممارس الحد الأدنى 7570 والحد الأعلى 16390 ريال سعودي.
  • المعلم المتقدم الحد الأدنى 9950 والحد الأعلى 19450 ريال سعودي
  • معلم خبير الحد الأدنى 12650 أما الحد الأعلى فيتراوح ما بين 23170 ريال سعودي و 25000 ريال سعودي.

تم رفع قيمة العلاوة السنوية للعام 1443 للمعلمين لتبدأ من 300 ريال سعودي وحتى 640 ريال سعودي. هذا ونتابع مع حضراتكم كافة أخبار العوائد السنوية الجديدة والتي من المنتظر صدورها خلال أسابيع قليلة للغاية.مع السنة المالية الجديدة ويتم صدور العوايد للموظفين المدنيين والعسكريين، ويمكنكم أيضا معرفة تفاصيل العلاوة السنوية الجديدة للعسكريين . وقيمة العوايد بحسب الرتبة العسكرية والتي من المفترض صدورها بشهر جمادى آخر 1443 ، بحسب اللوائح الجديدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *