تقديم وظائف الدفاع المدني 1443 رتبة جندي للرجال عبر منصة جدارة للتوظيف my.gov.sa

تقديم وظائف الدفاع المدني 1443 رتبة جندي للرجال عبر منصة جدارة للتوظيف my.gov.sa

تقديم وظائف الدفاع المدني 1443، أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني بالمملكة العربية السعودية عن توفر عدد من الوظائف الشاغرة برتبة ( جندي )  في مختلف المناطق بالمملكة، وهي موجّهة  لكافة خريجي الثانوية العامة أو ما يعادلها. وحسب ما ورد إلينا فإن موعد فتح باب استقبال طلبات القبول على تلك الوظائف، سينطلق ابتداء من تاريخ 22 جمادى الأولى 1443 من  الموافق لتاريخ السادس من يناير. وهذا من خلال بوابة التوظيف الإلكترونية  أبشر،  وفق مجموعة من الضوابط شروط الضرورية الواجب توفرها في المتقدمين لوظائف الدفاع المدني. وسنتحدث اليوم عبر موقع ثقفني الإخباري عن كل ما يخص تفاصيل وظائف الدفاع المدني 1443 ، والشروط والضوابط الضرورية من أجل القبول، تابعوا معنا.

تقديم وظائف الدفاع المدني 1443

صرّحت المديرية العامة للدفاع المدني عن وجود وظائف شاغرة للراغبين في تقديم وظائف الدفاع المدني 1443 بالمملكة العربية السعودية.  حيث دعت الخريجين والخريجات من الثانوية العامة أو الحاصلين على مختلف الدرجات العلمية للقيام بالتقديم لشغل الوظائف المذكورة في لائحة الوظائف. وتجدر الإشارة إلى أنّ التقديم سيكون متاحا لكافة المواطنين المؤهلين من خلال بوابة أبشر للتوظيف.

علاوة على ذلك، يمكن للمواطنين  التقديم للوظائف المعلنة في الدفاع المدني ومتابعة كل ما يخصها من مستجدات عبر أبشر للتوظيف. هذه الأخيرة تقوم بعرض كل الإعلانات الجديدة التي تخصّ القطاعات الحكومية في المملكة العربية السعودية. وأيضا يمكن التعرف إلى جديد الوظائف عبر موقع الدفاع المدني، وهذا من  خلال اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة.

نودّ أن ننوه إلى كل الراغبين في تقديم وظائف الدفاع المدني 1443. أنّه يمكنهم الاستعلام عن كل جديد يتعلق بها من خلال موقع الدفاع المدني، وهذا عبر الدخول إلى موقع الدفاع المدني السعودي ، ثم اختيار الخدمات الإلكترونية. بعد ذلك يقوم الراغب في التقديم باختيار خدمات الشركات والأفراد وينقر عليها، ثم يضغط على وظائف الدفاع المدني السعودي.

شروط التقديم لوظائف الدفاع المدني 1443

وضعت المديرية العامة للدفاع المدني  مجموعة من الشروط الخاصة بكل وظيفة من الوظائف التي أعلنت عنها، والكثير من المواطنين السعوديين يرغبون في التقديم لوظائف الدفاع المدني، نظرا لأهميتها بالنسبة إليهم. ولكن يجب أن يستوفوا كافة الشروط من أجل نيل القبول في الدفاع المدني، وسنلخص لكم هذه الشروط في نقاط مختصرة وبسيطة فيما يلي:

  • يشترط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ونشأ منذ ولادته في أراضي المملكة، يستثنى من هذا الشرط من نشأ في الخارج مع والديه في عمل يخدم السعودية.
  • يجب أن يكون الشخص المتقدم حسن السيرة والسلوك.
  • كذلك يجب أن لا يكون قد حكم عليه من قبل في قضية تخلّ بالشرف والأمانة العامة.
  • ويشترط أن لا يزيد سنّ المتقدم عن 30عاماً وعن 17 عاما حسب بطاقة الأحوال المدنية.
  • يجب أن تكون بطاقته سارية المفعول غير منتهية الصلاحية.
  • يشترط في طول المتقدم 168 سم أو أكثر لا أقلّ، وأن يحقق التناسب بين الطول والوزن حسب اللائحة الطبية التي وضعتها وزارة الدفاع المدني.
  • يجب أن لا يكون المتقدم قد فصل من قبل من أحد الكليات أو المعاهد العسكرية .
  • أن لا يكون متزوجا من إمراة أجنبية أو سبق له ذلك.
  • يجب أن تكون  للمتقدم قدرة على إجتياز كل اختبارات القبول.
  • أن يكون المتقدم حاصلا على مستوى علمي يؤهله للوظيفة التي يرغب في التقديم لها.

كيفية تقديم الدفاع المدني 1443

يبحث الكثير من المواطنين الراغبين في تقديم وظائف الدفاع المدني 1443، عن كيفية التسجيل. وتجدر الإشارة إلى أنّ وزارة الداخلية سعت لتسهيل الأمور لكافة المواطنين السعوديين، لذلك أتاحت رابط جدارة للتوظيف الإلكتروني من أجل التقديم، كما وضعت موقع آخر تحت تصرفهم وهو بوابة أبشر التعليمية، ويمكنهم التقديم لجميع الوظائف المعلن عنها من خلال اتباع ما يلي:

  • أولا: الولوج إلى إلى نظام التوظيف جدارة
  • ثانيا: بعد أن يدخل المتقدم عليه أن يتأكد من صحة  كل البيانات الشخصية المدرجة.
  • ثالثا: ينقر على أيقونة التقديم على الإعلانات الوظيفية.
  • رابعا: يقوم بتحديد الرغبة في الدخول للإعلان من خلال النقر في الإطار الخاص بالطلب.
  • خامسا: يختار وظيفة من بين الوظائف المتاحة.
  • في الأخير يقوم بحفظ الطلب.

تقديم وظائف الدفاع المدني رتبة جندي رجال

نذكر لكم بعض مسميات وظائف الدفاع المدني المطلوبة، وهي كالتالي: فني اتصالات وإلكترونيات، إطفاء وإنقاذ، فني إنشاءات، قائد ومشغل آليات، فني صيانة منشآت، مفتش سلامة، فني حاسب آلي، منسق عمليات، فني صيانة آليات، إداري، فني تصوير، مسعف،
فني موسيقي. وهذه هي الوظائف التي يمكن أن بقدم لها كافة المواطنين السعوديين المهتمين بشغل وظائف وزارة الدفاع المدني.

إلى هنا نصل معكم إلى نهاية مقالنا، تحدثنا عن موضوع يهم الكثير من المواطنين السعوديين، وهو تقديم وظائف الدفاع المدني 1443، كما ذكرنا لكم طريقة التسجيل بطريقة مفصلة، والشروط الواجب توفرها في كل المتقدمين من أجل القبول.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *