طريقة عمل حلاوة السميد الملونة لاحتفالات رأس السنة

طريقة عمل حلاوة السميد الملونة لاحتفالات رأس السنة

حلاوة السميد الملونة، أفضل أنواع الحلوى التي من الممكن أن نستقبل بها العام الميلادي الجديد 2022.ومن أكثر أنواع الحلوى المناسبة للعمل في بداية العام الجديد 2022 .واليوم نستعرض معكم خطوات عمل حلى السميد والذي سنقوم بتلوينه هذه المرة ليتناسب مع العام الجديد. ومن الممكن وضع اللون الذي تفضلونه. سنستخدم اليوم اللون الأحمر ، ولكن يمكنكم التغيير وإستخدام أي لون طعام تفضلونه أو يمكنكم استخدام أكثر من لون وتشكيلها.وتعتمد حلوة اليوم أيضا على مكونات بسيطة للغاية أهمها السميد وهو أساسا الحلوى. لذا يمكنكم أختيار نوع السميد المفضل لديكم لاستخدامه بكل سهولة ويسر.

مكونات حلى السميد الملون

لعمل حلوى اليوم نحتاج للقليل من المكونات المختلفة والتي تقسم إلى طبقات بحسب الطريقة التالية:

لعمل الطبقة البيضاء من حلوى السميد نحتاج إلى:

  • كوبان ونصف من الماء
  • نصف كوب من السكر
  • نصف كوب من السميد

ولعمل الطبقة الحمراء من حلوى السميد نحتاج إلى:

  • كوبان ونصف من الماء
  • نصف كوب من السكر
  • نصف كوب من السميد
  • ربع ملعقة صغيرة من اللون الأحمر
  • ملعقه صغيره من ماء الورد

وللتزيين يمكننا استخدام جوز الهند أثناء التقديم.

طريقة عمل حلاوة السميد الملون من مطبخ منال العالم

أولا نقوم بإحضار طبق من الزجاج أو صينية قصيرة الحافة. ومن ثم في وعاء آخر، نقوم بعمل الطبقة البيضاء أولا عن طريق وضع الماء والسكر على نار متوسطة. وبعد أن يغلي الماء نقوم بوضع السميد ونقلب جيدا باستخدام ملعقة خشبية ، ونستمر بالتقليب حتي يصبح قوام السميد مثل المهلبية وفاتح اللون.نقوم بعدها بفرد المهلبية الخاصة بالسميد في الطبق الزجاج أو الصينية ونقوم بهزها قليلا للتأكد من خلوها من الفراغات.ونقوم بوضعه في الثلاجه لعدة ساعات.لعمل الطبقة الحمراء نقوم بوضع الماء والسكر في وعاء، ومن ثم نتركه ليغلي ونضيف بعدها السميد واللون الأحمر وماء الورد ونقلب جيدا بالملعقة الخشبية.

نقوم بفرد الطبقة الحمراء فوق الطبقة البيضاء ونرجها جيدا.ومن ثم ندخلها الثلاجة مرة ثانية حتى تجمد ومن ثم نقوم بوضع القليل من جوز الهند أو المكسرات ونقطعها بالشكل الذي نرغب به.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *