هذه الوصفة ستُطيل شعرك بجنون| قوة البصل وجوز الهند في تطويل وتكثيف شعرك سيصبح مثل شعر الهنديات

هذه الوصفة ستُطيل شعرك بجنون| قوة البصل وجوز الهند في تطويل وتكثيف شعرك سيصبح مثل شعر الهنديات

تطويل الشعر بشكل سريع وسهل وآمن على بشرة الشعر وليس له أضرار فيما بعد الإستخدام من أكثر الكلمات التى تبحث عنها جميع الفتيات وتحلم بها للحصول على شعر كثيف وناعم ولامع، ولكن تخشى الفتيات من استخدام الكيراتين بكثرة وبعض الكريمات فى صالونات التجميل، لأنها تحتوى على مكونات صناعية تضر بصيلة الشعر، ولكن من خلال إستخدام مكونات طبيعية تماماً يمكنك عمل أفضل كيراتين منزلى.

أسرع طريقة لتطويل الشعر

هناك بعض الفتيات التى تعانى من الصعوبة فى نمو الشعر وتطويله، وخاصة لأن الشعر يرتبط بالحالة الصحية للجسم لإنه إذا كان الجسم يعانى من فقر فى الدم أو نقص نسبة الفتيامينات أو الأنيميا لا يطول بسهولة، فلابد من علاج النقص أولاً، كما يتأثر نمو الشعر بالحالة النفسية للإنسان، فإذا كان يعانى من حالة مزاجية سيئة، يجد نفسه يعانى من تساقط شديد.

أفضل الخلطات لتطويل الشعر بشكل سريع

هناك عدة خلطات طبيعية يمكنك إعدادها داخل المنزل بشكل بسيط وبمكونات طبيعية تماماً، وتعطى نتائج هائلة وتفيد شعرك وتغذى بصيلة الشعر، ومنها التالى:

1- وصفة عصير البصل 

يحتوى عصير البصل على الكبريت الذي يعزز إنتاج الكولاجين في الأنسجة، وتساعد هذه المادة على نمو بصيلة الشعر بشكل جيد، فيتم إحضار بصلة وعصرها جيداً، ويوضع عصير البصل على الرأس من 10 إلى 15 دقيقة، ثم يغسل بالماء جيداً والشامبو للتخلص من رائحة البصل.

2- زيت جوز الهند لتطويل الشعر 

يحتوى زيت جوز الهند فى مكوناته أحماض دهنية تساعد فى نمو الشعر، ويمكن استخدام جوز الهند على الشعر سواء قبل غسل الشعر أو بعد الغسل.

قد يهمك أيضًا

3- حليب جوز الهند 

يحتوى حليب جوز الهند فى مكوناته على الحديد والدهون الأساسية والبوتاسيوم، ويساعد على تحفيز نمو الشعر، ويمكن إضافة ملعقة صغيرة من الليمون وقليل من زيت اللافندر ويوضع على فروة الرأس من 4 إلى 5 ساعات.

4- زيت السمك  

يمكن من خلال وضع زيت السمك على فروة الرأس نمو الشعر بشكل جيد، حيث يحتوى زيت السمك على أحماض أوميجا 3 الدهنية، التى تساعد على تغذية الشعر بالبروتينات ويعلى كثافته، كما أنه يقلل من تساقط الشعر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *