ملخص و نتيجة مباراة الجيش الملكي والرجاء في الدوري المغربي وموعد المواجهة المقبلة (التعادل الإيجابي يحسم القمة)

ملخص و نتيجة مباراة الجيش الملكي والرجاء في الدوري المغربي وموعد المواجهة المقبلة (التعادل الإيجابي يحسم القمة)

مباراة الجيش الملكي والرجاء ، مرة أخرى يتجدد الصراع في بطولة الدوري المغربي موسم 2022/2021 ، ولحساب الأسبوع الـ14 الذي انطلق يوم الجمعة 24 ديسمبر 2021 ، يستضيف ملعب المجمع الرياضي الامير مولاي عبد الله في العاصمة المغربية الرباط، مساء الأحد 2 يناير 2022 ، مواجهة قوية ونارية، تعد بحق قمة مباريات الأسبوع في البطولة المغربية، ضمن مؤجلات الجولة الرابعة عشر، تجمع فريقا الرجاء والجيش الملكي وهو أحد لقاءات الكلاسيكو المغربي الشهيرة.

في السطور القادمة، سنتعرف على جميع التفاصيل وكواليس و موعد مباراة الجيش الملكي والرجاء والقنوات الناقلة ، إضافة إلى مشوار الناديين في بطولة البطولة المغربية الإحترافية إنوي القسم الأول للموسم الحالي، بجانب تاريخ مواجهات الجيش الملكي والرجاء في مختلف البطولات والفعاليات.

مباراة الجيش الملكي والرجاء

مباراة الجيش الملكي والرجاء

مرة أخرى، يجدد فريقا الرجاء والجيش الملكي الموعد مع مواجهة جديدة، بعد انتهاء ماراثون كأس العرب 2021 ، والتي ودعها المنتخب المغربي من دور ربع النهائي، بعد الخسارة أمام المنتخب الجزائري المتوج بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه.

تكتسب المباراة أهمية كبرى أيضًا، بالنسبة لفريق الرجاء، والذي يرغب في مصالحة جماهيره ولو على المستوى المحلي، بعد الخسارة في الأمتار الأخيرة أمام الأهلي المصري ، في كأس السوبر الأفريقي 2021 الأسبوع الماضي.

في البداية سنستعرض ترتيب الدوري المغربي بعد لعب مباريات الجولة الـ15 من البطولة:

نادي الجيش الملكي

نبدأ جولتنا مع أصحاب الضيافة، نادي الجيش الملكي المغربي ، الذي يقدم مستويات طيبة هذا الموسم، دفعته لمناطحة الكبار الرجاء والوداد على الصدارة.

حاليًا يحتل الزعيم المركز الثالث في الجدول برصيد 23 نقطة وصافي (6) أهداف، وهو بالمناسبة المركز المؤهل لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وخلال 13 مباراة خاضها الفريق، نجح في الفوز بـ6 مباريات والتعادل في 5 أخرى، ولكن سقط الفريق في فخ الهزيمة مرتين فقط هذا الموسم ( وهو ضمن ثاني أقل عدد من الهزائم هذا الموسم بعد الوداد المتصدر الذي تلقى خسارة واحدة ).

وإليكم إجمالي نتائج نادي الجيش الملكي في الدوري المغربي حتى الجولة الـ14 من عمر المسابقة:

نادي الرجاء الرياضي

على الجانب المقابل، يدخل نادي الرجاء الرياضي المغربي ، مباراة الإثنين، ساعيًا لطي صفحة الهزيمة التي تلقاها في بطولة كانت في المتناول أمام الأهلي المصري في كأس السوبر الأفريقي.

ويتعطش نادي الشعب لثلاث نقاط غالية، ستفيده بلا شك في صراعه نحو اللقب الـ13 في تاريخه.

وعلى مدار 13 جولة خاضها الشياطين الخضر في الدوري المغربي، نجحوا في احتلال وصافة الجدول، برصيد 27 نقطة وصافي (10) أهداف.

وتمكن الرجاء خلال الموسم الحالي من تحقيق 8 انتصارات و3 تعادلات، وخسر أيضًا على غرار مضيفه الجيش الملكي، في مباراتين.

وجاءت إجمالي نتائج الرجاء الرياضي في الدوري المغربي قبل الجولة الـ14 على النحو التالي:

تاريخ مواجهات الجيش الملكي والرجاء الرياضي

على صعيد المواجهات بين الرجاء والجيش الملكي ، فقد التقى الفريقان 68 مرة، غالبيتهم جاءت في بطولة الدوري المغربي.

فاز الرجاء الرياضي في 26 مواجهة، بينما حقق الجيش الملكي الفوز في 20 مباراة، وحسم التعادل 22 لقاءً جمع الناديين العريقين.

على صعيد الأهداف المسجلة في المواجهات، أحرز الشياطين الخضر 69 هدفًا في شباك الزعيم، بينما سكن مرماهم 60 هدفًا.

أما عن أكبر نتيجة شهدتها تاريخ لقاءات الجيش الملكي والرجاء الرياضي ، فكانت من نصيب الجيش الملكي، والذي فاز برباعية نظيفة.

جاء فوز الجيش الملكي بالرباعية، في لقاء ربع النهائي من بطولة كأس العرش المغربي موسم 1990/1989 والتي حسم لقبها نادي الأولمبيك البيضاوي بعد الفوز على الزعيم في المباراة النهاية بنتيجة (4-2) بركلات الترجيح، عقب انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي.

بينما كان أكبر فوز حققه نادي الرجاء الرياضي على الجيش الملكي، بثلاثية نظيفة، في المباراة النهائية من بطولة الدوري الودي المغربي أحمد النتيفي 2009.

تشكيل مباراة الجيش الملكي والرجاء

أعلن الجهاز الفني لنادي الرجاء المغربي بقيادة البلجيكي مارك فيلموتس عن تشكيل الرجاء في مباراة الجيش الملكي في قمة مباريات الأسبوع الـ14 من البطولة المغربية والمؤجلة من الأسبوع الماضي بسبب ظروف جائحة كورونا.

وضمت التشكيلة الأساسية لنادي الشعب الأسماء التالية:

  • في حراسة المرمى: أمير الحداوي.
  • للدفاع: جمال حركاس ومروان هدهودي وعبد الإله مدكور وعبد الجليل جبيرا.
  • للوسط: عمر العرجون وزكرياء الوردي وفابريس نجوما ومحسن متولي.
  • في الهجوم: محمود بنحليب وحميد أحداد.

فيما حل في التشكيلة الاحتياطية للنسور كل من:

  • حراسة المرمى: ياسين زوبير.
  • في الدفاع: أيوب شابود وإلياس بن جديدة.
  • في الوسط: محمد سبول ومحمد مكعازي وبدر بولهرود ومحمد زريدة.
  • الهجوم: مصطفى كوياتي وزكريا هابتي.

على الجهة المقابلة، أعلنت القيادة الفنية لنادي الجيش الملكي المغربي وعلى رأسها البلجيكي سفين فاندنبروك عن تشكيل الجيش الملكي في مباراة الرجاء في قمة الدوري المغربي من مؤجلات الأسبوع الـ14.

وضمت التشكيلة الأساسية للزعيم العناصر الآتية:

  • مركز حراسة المرمى: أيوب لكرد.
  • خط الدفاع: محمد مفيد وديني بورغيس وأنور طرخات وإيمانويل إيمانيشيموي وربيع حريمات.
  • خط الوسط: زكرياء فاتي ومحمد الخلوي ورضا سليم.
  • مركز الهجوم: براهيم سبعوني وإسماعيل خافي.

أما عن بدلاء العساكر في لقاء الكلاسيكو المغربي اليوم فهم:

  • لحراسة المرمى: محمد باعيو.
  • خط الدفاع: رضا مهناوي وابراهيم دحمون.
  • خط الوسط: جاد أصواب وحمزة مجاهد.
  • للهجوم: لامبيرت اريانا وعبدو جاميلو أتشباو ونوح السعداوي.

موعد مباراة الجيش الملكي والرجاء والقنوات الناقلة

مباراة الجيش الملكي والرجاء

من المقرر إقامة الكلاسيكو المغربي ، مساء الإثنين، في تمام الساعة العاشرة ( 10 م ) بتوقيت السعودية، التاسعة ( 9 م ) بتوقيت مصر، الثامنة والنصف ( 8 م ) بتوقيت المغرب، السابعة والنصف ( 7 م ) بتوقيت جرينتش.

وحول حكم مباراة الرجاء والجيش الملكي ، فقد أسند الاتحاد المغربي لكرة القدم المهمة للحكم ياسين بوسليم.

تقوم قناة الرياضية المغربية بنقل أحداث اللقاء عبر فضائية Arryadia SD/HD التي تبث عبر العديد من الأقمار الصناعي ومن بينها القمر الصناعي المصري نايل سات.

وبشأن معلق مباراة الجيش الملكي والرجاء ، فسيتولى المغربي هشام فرج مهمة التعليق والوصف التفصيلي لأحداث قمة الدوري المغربي.

ملخص و نتيجة مباراة الجيش الملكي والرجاء وموعد المواجهة المقبلة ( التعادل الإيجابي يحسم الكلاسيكو المغربي)

انتهت قبل قليل مباراة الرجاء والجيش الملكي في إطار المواجهة المؤجلة من الأسبوع الـ14 من الدوري المغربي لكرة القدم ، بالتعادل الإيجابي (1-1).

سجل أهداف مواجهة الكلاسيكو المغربي كلًا من رضا سليم للجيش الملكي من ضربة جزاء في الدقيقة 39.

قبل أن يُعادل حميد أحداد النتيجة للرجاء قبل 5 دقائق من نهاية زمن المباراة.

بهذه النتيجة، يرتفع رصيد نادي الرجاء إلى النقطة 29 في المركز الثاني بجدول الدوري المغربي، وبفارق 6 نقاط عن الوداد الرياضي المتصدر بـ35 نقطة.

فيما ارتفع رصيد نادي الجيش الملكي إلى النقطة 24 في المركز الثالث، وبفارق 5 نقاط عن الرجاء الوصيف.

وحول موعد المواجهة المقبلة للجيش الملكي ، فمن المقرر أن يلتقي الأخير نادي المغرب التطواني في نهائي كأس العرش المغربي.

ولكن من غير المحدد حاليًا توقيت أو ملعب المباراة.

على الجانب الآخر، وبشأن موعد مباراة الرجاء الرياضي القادمة ، فسيستضيف النسور فريق أمازولو في لقاء الجولة الأولى من مرحلة دور المجموعات، عن المجموعة الثانية، في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

تقام مباراة الرجاء وأمازولو ، مساء الجمعة 11 فبراير 2022 وذلك على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء المغربية.

……………………………………………………………………………………………………………………

استمتعوا معنا بعد قليل، بأحداث مباراة الجيش الملكي والرجاء ، ضمن لقاءات الأسبوع الـ14 والمؤجلة من بطولة الدوري المغربي لكرة القدم موسم 2022/2021 .

تابعوا الكلاسيكو المغربي حصريًا عبر شبكة ثقفني بتغطية خاصة LIVE دقيقة بدقيقة، فضلًا لا أمرًا قم بعمل تحديث أو ريفرش Refresh للصفحة كل دقيقة من أجل متابعة آخر تحديثات القمة المغربية المرتقبة.

انطلاق صافرة بداية المباراة والكرة مع الرجاء،،

الدقيقة 1: بداية قوية للرجاء، بعرضية رائعة من الجبير من الجانب الأيمن لدفاع الجيش الملكي، يستقبلها حميد أحداد برأسه، ولكن تعلو العارضة اليمنى لحارس الجيش الملكي، وهجمة مرتدة خطيرة لصالح الجيش الملكي، تصل إلى خافي والذي يراوغ دفاع النسور، ويسدد والحارس يتصدى، ولكن حكم اللقاء يصفر لاحتساب خطأ وتسلل على الزعيم.

الدقيقة 2: ضغط الآن من الرجاء، وخطأ لصالح حميد أحداد قرب قوس منطقة جزاء الجيش الملكي.

الدقيقة 3: تلعب الركلة الحرة طولية ولكن تخرج من أمام الجميع وإلى ركلة مرمى لأصحاب الأرض.

الدقيقة 4: الكرة الآن مع الرجاء، والتعادل السلبي قائم بين الفريقين، تقطع الآن لصالح الجيش الملكي، ومحاولة هجمة للعساكر من الخلوي من الجانب الأيمن لدفاع الرجاء، ولكن تطول على اللاعب وإلى ركلة مرمى للرجاء وسط مطالبة من اللاعب بخطأ بعد تدخل من مدافع الرجاء.

الدقيقة 5: هجمة خطيرة أخرى للجيش الملكي بعرضية من الجانب الأيسر لدفاع الرجاء، ولكن يُبعدها مدافع النسور إلى ركلة ركنية تلعب سريعة يتصدى لها حارس الضيوف.

الدقيقة 6: مرتدة للرجاء تصوب قوية من الجانب الأيمن لدفاع الجيش الملكي، وإلى رمية تماس للرجاء، حاليًا الاستحواذ للرجاء، ولكن لا خطورة بعد أو فرص حقيقية للتسجيل باستثناء أول فرصتين للفريقين.

الدقيقة 7: عرضية جديدة من جبيرا من الجانب الأيمن لدفاع الجيش الملكي، يتصدى لها حارس الأخير بسهولة.

الدقيقة 8: محاولة أخرى للجيش الملكي، من الجانب الأيسر لدفاع الرجاء، تُرفع عالية عرضية ولكن تخرج إلى ركلة مرمى للرجاء.

الدقيقة 9: ضغط آخر للجيش الملكي وتصويبة ولكن تصل بعيدًا عن مرمى النسور وإلى ركلة مرمى للضيوف، حاليًا الضغط والاستحواذ لأصحاب الأرض، ولكن دفاع الرجاء يشتت كل الكرات حتى الآن.

الدقيقة 10: ما يزال الضغط للزعيم وعرضية جديدة من الجانب الأيسر لدفاع الرجاء ولكن لا تجد من يقابلها فتتحول إلى الجانب الآخر من الملعب لصالح مدافعي الرجاء.

الدقيقة 12: خطأ لصالح الرجاء على حدود منطقة جزاء الجيش الملكي من الجانب الأيمن، وإنذار أول للاعب رضا سليم، وسقوط أحد لاعبي الرجاء ونزول الطاقم الطبي.

الدقيقة 13: ركلة حرة للرجاء تلعب خطيرة من محسن متولي، وسط ضغط هجومي من لاعبي النسور، تمر من أمام رأس الهدودي المقابل تمامًا للمرمى، وضياع فرصة الهدف الأول للضيوف، والنتيجة كما هي تعادل سلبي (0-0) بين الفريقين.

الدقيقة 14: تسديدة أخرى من الرجاء من الجانب الأيسر لدفاع الجيش الملكي، يتصدى لها الحارس أيوب لكردة.

الدقيقة 15: ضغط قوي من الرجاء وارتباك لدفاع الجيش الملكي، وسط تسديدات متتالية من لاعبي النسور، ولكن الدفاع يتصدى.

الدقيقة 17: الكرة الآن مع الجيش الملكي ومحاولة للعرضية من الجانب الأيسر لدفاع الرجاء، تصل إلى خافي يسددها برأسه تمر بجوار القائم الأيسر لمرمى الرجاء.

الدقيقة 18: خطأ لصالح الجيش الملكي بعد تدخل قوي من جبيرا على رضا سليم من الجانب الأيسر لدفاع الرجاء قرب الراية الركنية.

الدقيقة 19: تلعب الركلة الحرة يقابلها إبراهيم سبعوني برأسه تمر أعلى مرمى الرجاء بقليل، والتعادل السلبي مازال مستمر في الكلاسيكو المغربي.

الدقيقة 20: رمية تماس للرجاء في منتصف ملعب الجيش الملكي، تلعب سريعة لكن تصل إلى رمية تماس للجيش الملكي.

الدقيقة 21: الكرة الآن مع الرجاء ومحاولة بناء هجمة جديدة، تنتهي إلى رمية تماس للجيش الملكي.

الدقيقة 22: محاولة جديدة وخطيرة للجيش الملكي بتمريرة طويلة تصل إلى اللاعب محمد مفيد، والذي يتداخل مع حارس الرجاء، وسقوط الأخير بعد تصديه للهجمة، والحكم يوقف اللعب بعد نزول الطاقم الطبي.

الدقيقة 24: استئناف اللعب وركلة حرة وخطأ لصالح الرجاء، تلعب والكرة الآن مع لاعبي الرجاء، ومحاولة بناء هجمة من منتصف الملعب، وإلى رمية تماس للرجاء.

الدقيقة 25: اللعب الآن محصور في وسط الملعب، وسط تقدم دفاعي للجيش الملكي، وصعوبة في المرور من لاعبي الرجاء، تنتهي إلى خطأ وتسلل على حميد أحداد مهاجم الرجاء.

الدقيقة 27: رمية تماس للرجاء الرياضي من منتصف الملعب، تقطع من جانب أصحاب الأرض، وإلى محاولة هجمة خطيرة من الجانب الأيسر لدفاع الرجاء، يتصدى لها الحدودي بعد العرضية، وإلى ركلة ركنية للجيش الملكي.

الدقيقة 28: تلعب الركنية وتبعد من دفاع  الرجاء، تصل إلى محمد مفيد الذي يسدد قوية، تصطدم في دفاع الرجاء، وإلى ركنية للزعيم من الجانب الأيسر لدفاع النسور.

الدقيقة 29: مازال الضغط للجيش الملكي، ومحاولة عرضية جديدة من الجانب الأيسر لدفاع نادي الشعب، تُبعد إلى ركلة ركنية أخرى، وفي النهاية إلى ركلة مرمى للرجاء، والتعادل السلبي (0-0) مازال مستمر.

الدقيقة 30: محاولة بناء هجومية للرجاء، والاستحواذ الآن للضيوف، ولكن دفاع الجيش الملكي متيقظ.

الدقيقة 31: لا يزال الاستحواذ للرجاء الرياضي، ولكن لا خطورة، ثم عرضية رائعة من الجانب الأيسر لدفاع الجيش الملكي من محسن متولي، تصل إلى حميد أحداد يلعبها برأسها، ولكن تغالط المرمى، وإلى ركلة مرمى للزعيم.

الدقيقة 32: عودة الاستحواذ والضغط للجيش الملكي، من الجانب الأيمن لدفاع الرجاء، تُقطع في النهاية، قبل أن تعود للاعبي الجيش الملكي، وخطأ لصالح الزعيم بعد منتصف ملعب الرجاء بقليل.

الدقيقة 33: ركلة حرة للجيش الملكي تلعب بكل رعونة فلا تجد إلا حارس الرجاء، تتحول إلى مرتدة، ولكن يُبعدها حارس مرمى الجيش الملكي.

الدقيقة 34: رمية تماس الآن للجيش الملكي، ومحاولة هجمة جديدة لأصحاب الأرض، ولكن تُقطع ببراعة من مدافع النسور.

نسبة الاستحواذ حاليًا للرجاء بـ56% مقابل 44% للجيش الملكي.

الدقيقة 35: حاليًا الكرة مع الجيش الملكي، ومحاولة بناء هجمة من على طرفي الملعب، ومرور رائع من رضا سليم، وحكم اللقاء يشير إلى ركلة جزاء لأصحاب الأرض، بانتظار قرار الـVAR.

حكم اللقاء يشهر الكارت الأصفر في وجه محسن متولي قائد الرجاء بسبب سوء الحديث مع الحكم واحتجاج غير لائق.

الدقيقة 38: جوووووول أول للجيش الملكي لرضا سليم.

هدف أول للجيش الملكي عن طريق رضا سليم من ركلة جزء تُسدد على يسار حارس الرجاء الذي ارتمى على الجانب الآخر، والنتيجة الآن تفوق الزعيم بهدف نظيف.

الدقيقة 39: محاولة وضغط قوي من الرجاء من أجل تصحيح الأوضاع قبل نهاية شوط المباراة الأول، ورمية تماس للنسور في منتصف الملعب، محاولة بناء هجمة وسط تمريرات عديدة من لاعبي الرجاء، ورمية تماس للرجاء تنفذ سريعة.

الدقيقة 40: محاولات عديدة لفتح ثغرات في دفاع الجيش الملكي، من قبل لاعبي الرجاء، ولكن الأخير يستبسل للخروج بالشوط الأول متقدمًا، والنتيجة (1-0) للجيش الملكي.

الدقيقة 41: محاولة في منتهى الخطورة، عرضية طويلة لصالح الرجاء، ارتقاء مميز للهدهودي في منطقة جزاء الجيش الملكي، ولكن يستقبلها بطريقة خاطئة تسقط على فخذه بدلًا من رأسه وتصل سهلة إلى حارس الزعيم.

الدقيقة 43: سقوط أحد لاعبي الجيش الملكي، بعد تدخل من حميد أحداد على قوس منطقة جزاء الزعيم، وتوقف اللعب.

الدقيقة 44: استئناف المباراة، ورمية تماس للجيش الملكي تلعب بكل روح رياضية إلى لاعبي الرجاء، بعد إخراجهم الكرة لعلاج لاعب الجيش الملكي، والنتيجة مازالت (1-0) لأصحاب الأرض.

45: انتهاء الوقت الأصلي للشوط الأول وحكم المباراة يعطي دقيقتين وقت بدل من ضائع، والكرة الآن مع الرجاء، في محاولة لتسجيل هدف التعادل قبل نهاية شوط المباراة الأول، ومحاولة جديدة من محمود بنحليب، تُبعد إلى ركلة ركنية من الجانب الأيمن لدفاع الجيش الملكي.

1+45: تلعب سريعة بخبث من محسن متولي في المرمى مباشرة، ولكن تعلو عارضة حارس الجيش الملكي.

2+45: حكم اللقاء يطلق صافرته ونهاية الشوط الأول، انتظرونا مع شوط اللقاء الثاني بعد قليل بإذن الله،،

…………………………………………………………………………………………………………………….

انطلاق صافرة بداية الشوط الثاني،،

تغيير أول للرجاء بخروج محمود بنحليب ونزول محمد زريدة.

الدقيقة 46: خطأ أول في الشوط الثاني للجيش الملكي بعد منتصف ملعب الرجاء بقليل.

الدقيقة 47: الكرة الآن مع نادي الرجاء، في محاولة للتعويض وتعديل النتيجة، تمريرة الآن إلى الجانب الأيمن من دفاع الجيش الملكي، يبعدها الدفاع، تصل مرة أخرى إلى جبيرا، وإبعاد من دفاع العساكر، وفرصة للمرتدة، ولكن سقوط حركاس.

الدقيقة 48: محاولة جديدة للرجاء عن طريق نجوما ولكن تقطع، ومحاولة تمرير بينية في دفاعات الرجاء من قبل الجيش الملكي، ولكن تصل إلى حارس النسور.

الدقيقة 49: محاولة توغل جديدة للرجاء، ولكن تتحول إلى رمية تماس للضيوف، وكرة طولية إلى عمق دفاعات الرجاء، تصل أبعد من حميد أحداد وتدخل حارس الزعيم، والنتيجة على حالها (1-0) للجيش الملكي.

الدقيقة 50: خطأ لصالح محمد زريدة لاعب الرجاء، وإنذار على محمد مفيد لاعب الجيش الملكي، قرب حدود منطقة جزاء الجيش الملكي من الجانب الأيسر للدفاع، تلعب سريعة، وتنتهي إلى رمية تماس لأصحاب الأرض.

الدقيقة 51: التحامات مشتركة بين لاعبي الفريقين على حدود منطقة جزاء الجيش الملكي، تتحول إلى هجمة للعساكر عن طريق فاتي من الجانب الأيمن لدفاع الرجاء، ولكن تنتهي سهلة إلى يد حارس مرمى الرجاء.

الدقيقة 53: محاولات مستمرة للرجاء لإدراك التعادل، ولكنها هجمات غير متقنة، يتصدى لها دفاع الجيش الملكي، وإلى خطأ لصالح أصحاب الأرض قرب خط التماس في الجانب الأيمن من الملعب، تُلعب طويلة يُبعدها دفاع الرجاء، ومحاولة للمرتدة، يتدخل عليها دفاع الجيش الملكي.

الدقيقة 55: أخطر فرصة حتى الآن في الشوط الثاني للرجاء، عرضية من الجانب الأيمن لدفاع الجيش الملكي، تتخطى الجميع، لتتهادى أمام محسن متولي يسددها قوية ولكن خارج المرمى، ترتد الكرة إلى محاولة جديدة بتمريرة إلى حميد أحداد والذي يصوبها ضعيفة يبعدها حارس الجيش الملكي إلى ركلة ركنية.

الدقيقة 57: محاولة هجومية من الجانب الأيمن لدفاع الرجاء لصالح الجيش الملكي، تنتهي برمية تماس للضيوف، ثم محاولة هجومية جديدة من الجانب الأيمن لدفاع الجيش الملكي، قبل أن تُبعد إلى رمية تماس للرجاء.

الدقيقة 58: فرصة خطيرة للرجاء، بعد مرور رائع وعرضية من الجانب الأيمن محسن متولي يفشل في التعامل معها، تصل مجددًا إلى لاعب الوسط الرجاوي والذي يسددها ضعيفة في يد حارس الجيش الملكي.

الدقيقة 59: نحو ساعة لعب والنتيجة على حالها، تقدم العساكر بنتيجة (1-0).

الدقيقة 60: استحواذ وضغط وخطورة من الرجاء، ولكن لاعبو الفريق يفشلون ف إنهاء الكرات في شباك الزعيم.

الدقيقة 61: خطأ لصالح الجيش الملكي بعد منتصف ملعب الرجاء، تعود للخلف، ثم تُلعب طولية، وتقطع من لاعبي الرجاء، وخطأ جديد للعساكر، تُلعب سريعة، وإلى ركلة زاوية للجيش الملكي من الجانب الأيسر لدفاع الرجاء.

الدقيقة 62: يبدو هنالك تغيير أول للجيش الملكي، وخطأ من الركنية لصالح الرجاء، وكرات مقطوعة من لاعبي الفريقين حاليًا، والنتيجة كما هي (1-0) للجيش الملكي.

الدقيقة 63: الكرة حاليًا من الجيش الملكي، ومحاولة بناء هجمة في منتصف ملعب المباراة، وإلى عرضية من الجانب الأيسر لدفاع الرجاء، تُبعد إلى الأمام وسط محاولة تشكيل خطورة من حميد أحداد ورفاقه.

الدقيقة 64: محاولة رجاوية جديدة، ولكن يغيب التفاهم عن عناصر الفريق حتى الآن!.

الدقيقة 65: توقف اللعب لسقوط محمد مفيد لاعب الجيش الملكي على أرضية الملعب، ويبدو هناك تغييرين للفريقين.

الدقيقة 66: محاولة هجومية للجيش الملكي من الجانب الأيمن لدفاع الرجاء، تنتهي بسقوط مهاجم الجيش الملكي وإلى ركلة مرمى للرجاء.

الدقيقة 67: خروج محسن متولي لاعب الرجاء، ونزول كوياتي.

هجمة أخرى للرجاء ولكن يقطعها دفاع الجيش الملكي بسهولة.

الدقيقة 68: عرضية غير متقنة من جبيرا من الجانب الأيمن لدفاع الجيش الملكي، يبعدها دفاع العساكر، ثم تمريرة بينية جديدة للجيش الملكي، ولكن تُبعد من دفاع النسور.
الدقيقة 69: عودة الاستحواذ للاعبي الرجاء، ولا خطورة على مرمى الجيش الملكي حاليًا، والتقدم مازال للجيش الملكي بهدف نظيف.

الدقيقة 72: محاولة جديدة للرجاء لتسجيل هدف التعادل، بتسديدة قوية ولكن عالية من حميد أحداد لاعب الرجاء، قبل أن يُحتسب خطأ على اللاعب نفسه بعد تدخل عنيف مع أحد لاعبي الجيش الملكي، وإنذار للاعب الرجاء.

الدقيقة 80: 10 دقائق قبل نهاية المباراة، ولا يزال الرجاء عاجز عن إدراك هدف التعادل، في ظل ضعف الحلول الفردية والجماعية من لاعبيه، فضلًا عن الحلول الفنية من خارج الخطوط حتى الآن، وتبدو المباراة في طريقها لفوز جديد للجيش الملكي في الكلاسيكو المغربي.

الدقيقة 82: محاولة تلك المحاولة للاعبي الرجاء، ولا جديد في النتيجة، وخطأ لصالح الجيش الملكي، بعد اصطدام من لاعب الرجاء مع مدافع الجيش الملكي، وتوقف اللعب لنزول الطاقم الطبي.

الدقيقة 85: جوووووول للرجاء عن طريق حميد أحداد والنتيجة الآن التعادل الإيجابي بين الفريقين (1-1)، ومتبقي دقائق قليلة على نهاية الوقت الأصلي للشوط الثاني من مباراة الكلاسيكو المغربي.

الدقيقة 87: محاولة خطيرة من الرجاء لقتل المباراة، بعرضية رائعة من الجانب الأيسر لدفاع الجيش الملكي، يُبعدها دفاع العساكر إلى ركلة ركنية.

الدقيقة 88: تسديدة في غاية الروعة من سفيان بن جديدة لاعب الرجاء من على حدود منطقة جزاء الجيش الملكي من الجانب الأيمن، ولكن تعلو العارضة بقليل.

الدقيقة 89: خطأ على الرجاء بعد منتصف ملعب الجيش الملكي، تلعب سريعة، وإلى هجمة خطيرة لأصحاب الأرض، يبعدها دفاع الرجاء.

الدقيقة 90: نهاية الوقت الأصلي للمباراة ولا يزال التعادل (1-1) قائمًا، وحكم اللقاء يعطي 4 دقائق وقت بدل من ضائع، ويبدو هناك تغييرين لصالح الجيش الملكي.

3+90: خطأ الآن لصالح الرجاء وإنذار على إبراهيم سبعوني لاعب الجيش الملكي بعد منتصف ملعب العساكر بقليل.

الدقيقة 90+4: ركلة ركنية للرجاء هي الأخيرة على الأرجح في المباراة، تلعب أرضية يبعدها دفاع الجيش الملكي، ونهاية الكلاسيكو المغربي بالتعادل الإيجابي (1-1).

انتظرونا بعد قليل وتغطية شبكة “ثقفني” المميزة لأحداث المباراة، و ملخص و نتيجة مباراة الجيش الملكي والرجاء وموعد المواجهة المقبلة للفريقين بإذن الله،،

الخاتمة

تعرفنا خلال السطور الماضية على كافة تفاصيل وأسرار و موعد مباراة الجيش الملكي والرجاء والقنوات الناقلة ، إضافة إلى مشوار الناديين وموقعهما في جدول الدوري المغربي ، بجانب تاريخ مواجهات الجيش الملكي والرجاء في مختلف المسابقات والبطولات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *