إعلان نتائج السادس الابتدائي 2023 البصرة وزارة التربية العراقية وموقع نتائجنا mlazemna

إعلان نتائج السادس الابتدائي 2023 البصرة وزارة التربية العراقية وموقع نتائجنا mlazemna

نتائج السادس الابتدائي 2023 البصرة، في الوقت الحالي لا زالت محل انتظار لدى الطلاب الذين يريدون معرفة نتائج الصف السادس الابتدائي 2023. ويمكن التعرف عليها بواسطة الاسم الثلاثي الخاص بكل طالب مع رقم المقعد في الامتحان، وللاستعلام عنها يجب على كل طالب الدخول إلى موقع نتائج السادس ابتدائي results mlazemna. والذي يعرض نتائج كل المحافظات بالعراق دون استثناء، له واجهة سهلة الاستخدام. ومن المحافظات التي أتاحت النتائج للطلاب نذكر لكم محافظة ديالي والكرخ الأولى والثانية والثالثة وأربيل وغيرها. في حين بقيت محافظة ميسان ونينوى والأنبار وكربلاء أيضا، في هذا المقال سنتطرق إلى تفاصيل طريقة الاطلاع على نتائج سادس ابتدائي 2023 البصره، تابعوا معنا.

نتائج السادس الابتدائي 2023 البصرة

لم يعد يفصلنا الكثير عن نتائج السادس الابتدائي 2023 البصرة، وكل شخص مقيم بهذه المحافظة سيصبح بإمكانه التعرف على نتائجه من خلالها، وتعتبر نتائج الصف السادس الابتدائي 2022 من أهم النتائج في مسار الطالب بالعراق. لأنه في حال نجاحه سينتقل إلى مرحلة الإعدادية، بالمقابل وفرت وزارة التربية بالعراق طريقة للتعرف على علامات الطلاب عبر رابط نتائج سادس ابتدائي epedu.gov.iq وهي كالآتي:

  • لكي تتعرف على نتائج سادس البصره، لا بد من الذهاب في البداية إلى موقع لوزارة التربية والتعليم بالعراق
  • بعد ذلك ستظهر لك مجموعة من الخيارات أمامك، اختر نتائج 6 ابتدائي
  • سيطلب منك الموقع كتابة كل معلوماتك الشخصية الأساسية، وهي الاسم كاملا مع رقم الجلوس واسم المحافظة
  • أخيرا قم بالنقر على زر إظهار النتيجة، وستظهر لك كل الدرجات، يمكنك طباعتها إن أردت ذلك.

نتائج الصف السادس 2022 البصره

للاطلاع على نتائج سادس 2023 الدور الاول يمكنكم الدخول أيضا إلى رابط موقع آخر اعتمدته وزارة التربية. وهو موقع نتائجنا results mlazemna، هو يتضمن نتائج جميع المحافظات. وفور اعتماد النتائج في المحافظة التي تنتمون لها ستجدونها متاحة للتنزيل بالزر الأخضر. أما إن لم تكن نتائج الصف السادس 2022 العراق قد ظهرت يجب عليكم الانتظار حتى يتم اعتمادها ورفعها مباشرة على الموقع.

يذكر أن امتحانات الصف السادس في العراق قد بدأت يوم الخامس والعشرين من شهر أغسطس المنقضي. استمرت خمسة أيام لتنتهي يوم 31 من الشهر، ثم انطلقت عمليات تصحيح الدفاتر الامتحانية في كل المحافظات. بعد ذلك مباشرة لتنتهي في ظرف وجيز. وتم منح الطلاب أثناء تلك الامحانات يوم عطلة. وقد كان هذا يوم الثلاثاء 30 من شهر أغسطسن وبعد ذلك تم وضع امتحان اللغة التركمانية للمعنيين بها.

نتائج البصرة

انتهت الامتحانات المجدولة يوم السادس والعشرون من شهر مايو 2023، وانطلقت عمليات التصحيح بعد ذلك مباشرة. والآن لا تزال النتيجة منتظرة في هذه المرحلة، في حين قد أعلنت العديد من المحافظات عن النتائج. وتتكفل كل مديرية بعرض النتائج فور الانتهاء منها واعتمادها من وزارة التربية بالعراق، وهي الجهة المسؤولة عنها.

أعلنت وزارة التربية والتعليم بالعراق بأن تحميل نتائج السادس الخاصة بالدور الأول متاحة في كل المحافظات. ويكون هذابعد أن تجهز، لم تحصل أي مشاكل في امتحانات هذه السنة، وكل من لا يحققون النجاح في هذه الدورة تمنح لهم فرصة اجتياز اختبارات الدور الثاني في المرة القادمة وبهذا فالوزارة تتيح الفرصة للطلاب لكي يحققوا النجاح المنشود.

المحافظة الحالة
رابط نتيجة صلاح الدين في الانتظار
رابط نتيجة ذي قار في الانتظار
رابط نتيجة نينوى في الانتظار
رابط نتيجة بغداد في الانتظار
رابط نتيجة ديالي في الانتظار
رابط نتيجة المثنى في الانتظار
الناصرية في الانتظار
رابط نتيجة الديوانية في الانتظار
رابط نتيجة الرصافة الثانية في الانتظار
الكرخ في الانتظار
الكرخ الأولى في الانتظار
رابط نتيجة الانبار في الانتظار
رابط نتيجة القادسية في الانتظار
رابط نتيجة واسط في الانتظار
رابط نتيجة بابل في الانتظار
رابط نتيجة كربلاء في الانتظار
رابط نتيجة النجف في الانتظار
البصرة في الانتظار
رابط نتيجة ميسان في الانتظار

كشفت وزارة التربية العراقية منذ قليل عن نتائج الصف السادس الابتدائي محافظة البصرة. أصبح في إمكان الطلاب استخراج النتائج بواسطة الاسم ورقم المقعد. يمكنهم أيضا تقديم الاعتراضات الخاصة بهم ابتداء من اليوم وستستمر لعشرة أيام كاملة ويتم دراسة الاعتراضات من طرف الجهات المعنية قبل الكشف عن النتائج. بقيت الآن نتائج محافظة نينوى فقط وسيتم رفعها غدا الأحد.

وصلنا وإياكم إلى نهاية مقال نتائج السادس الابتدائي 2023 البصرة. وفي معظم المحافظات العراقية تم الانتهاء من عمليات التصحيح ورصد الدرجات. في حين بقيت نتائج الصف السادس البصره، وإن طرأ أي جديد بخصوصها سنوافيكم به.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *