تسخين الفرن.. 10 أسرار تساعدك في عمل معجنات في المنزل أفضل من المحلات

تسخين الفرن.. 10 أسرار تساعدك في عمل معجنات في المنزل أفضل من المحلات

المعجنات من الأكلات الجانبية التي من الصعب الابتعاد عنها، حيث أن مذاقها لذيذ ويمكن استخدامها بدلًا من الخبز البلدي والشامي، ولذلك تحاول أغلب الفتيات قبل الزواج تعلم كيفية عمل أنواع مختلفة من المخبوزات في المنزل من خلال متابعة الشيفات على القنوات الفضائية وصفحات الطهي على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن كل ذلك قد لا يكون كافيًا لعمل مخبوزات مثل المحلات، لأن هذه النوعية من الأطعمة تحتاج لمعرفة أسرارها، مثل ضرورة تسخين الفرن قبل وضعها؛ حتى تنضج سريعًا دون أن تحترق.

أسرار عمل المخبوزات في البيت

أسرار عمل المعجنات في المنزل

وهناك عدة أشياء تساعد في الحصول على معجنات هشة في المنزل مثل التي توجد في المخابز، يجب الاعتماد عليها بجانب ضبط المقادير، وهي:

  1. استخدام ماء دافئ أو حليب دافئ بدلًا من البارد؛ لأن ذلك يساعد في تخمير العجين أسرع ويجعل المخبوزات هشة.
  2. ترك الخميرة تختمر لعدة دقائق في طبق منفصل عن المكونات الأخرى، مع إضافة الماء الدافئ لها وملعقة من السكر، وهذه الطريقة تساعد في تخمير العجين بشكل أفضل، إضافة إلى التأكد من جودة الخميرة.
  3. تسخين الفرن بمجرد ترك المخبوزات تختمر بعد تشكيلها ووضعها في صينية الفرن، حتى يساعد في تسوية المعجنات بشكل أفضل؛ لأنها أحيانًا تحترق من الأسفل وتصبح عجين من الداخل، والمدة المثالية للتسخين هي 10 دقائق ويجب ضبط الحرارة على 10 دقائق.
  4. التأكد من نظافة الدقيق قبل استخدامه؛ لأنه يفسد المذاق والشكل إذا كان غير نظيفًا، كما يجب اختيار النوع المخصص للمخبوزات.
  5. وضع القليل من الملح على الدقيق حتى يصبح جيدًا في المذاق.
  6. عدم استخدام العجينة إلا بعد التأكد من أنها أصبحت لينة ولا تلتصق بسطح المطبخ أو اليدين.
  7. وضع العجينة في مكان دافئ مع تغطية الطبق حتى تختمر جيدًا قبل الاستخدام.
  8. يفضل بعد أن تختمر العجينة، القيام بالعجن مرة أخرى لإخراج الهواء منها، وتركها تختمر للمرة الثانية حتى تصبح هشة وخفيفة.
  9. عدم فتح الفرن إلا بعد أن يصبح العجين هش، لأن دخول الهواء للفرن يتسبب في هبوط المعجنات.
  10. الالتزام بجميع المقادير؛ حتى تكون المخبوزات مطابقة للأنواع التي يتم تقديمها في المخابز.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *