ملخص و نتيجة مباراه الهلال والفيصلي كأس السوبر السعودي وموعد المواجهة المقبلة ( الزعيم بطلًا للسوبر )

ملخص و نتيجة مباراه الهلال والفيصلي كأس السوبر السعودي وموعد المواجهة المقبلة ( الزعيم بطلًا للسوبر )

مباراه الهلال والفيصلي ، يترقب عشاق وأنصار الزعيم السعودي يوم الخميس المقبل 6 يناير 2022 ، من أجل استقبال لقب جديد قد يدخل إلى دولاب بطولات أحد أعرق الأندية في المملكة العربية السعودية، حيث يستضيف مساء الخميس، ملعب ستاد الأمير فيصل بن فهد (الملز) في العاصمة السعودية الرياض، فعاليات النسخة الثامنة من بطولة كأس السوبر السعودي ، والتي تجمع بين الفيصلي والهلال ، حيث يطمح الأول إلى أولى ألقابه في المسابقة، بينما يأمل الأخير في تعزيز صدارته لقائمة الأندية الأكثر تتويجًا باللقب المحلي الثالث بعد دوري المحترفين و كأس خادم الحرمين .

في السطور المقبلة، سنتعرف على كل التفاصيل والكواليس و موعد مباراه الهلال والفيصلي والقنوات الناقلة ، بالإضافة إلى تاريخ الفريقين مع بطولة كأس السوبر السعودي ، وكذلك تاريخ مواجهات الهلال والفيصلي في مختلف المسابقات.

مباراه الهلال والفيصلي

مباراه الهلال والفيصلي

الجماهير العربية والسعودية على وجه التحديد، على موعد يوم الخميس المقبل مع مواجهة جديدة في الكلاسيكو السعودي أو ديربي الرياض والذي يجمع ناديي الهلال والفيصلي ، المتنافسين على لقب النسخة الـ8 من بطولة كأس السوبر السعودي .

وكما أسلفنا، يسعى الهلال إلى التتويج بثاني ألقابه هذا الموسم، بعد الفوز بلقب دوري أبطال آسيا على حساب نادي بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي .

بينما يطمح الفيصلي في الفوز بلقب محلي آخر، بعد التتويج ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين في الموسم الماضي، والتي ودعها بالمناسبة في الموسم الحالي، بعد الخسارة أمام الأهلي.

نستعرض في البداية ترتيب الأندية الأكثر تتويجًا بلقب بطولة كأس السوبر السعودي منذ انطلاقها للمرة الأولى عام 2013 :

هذا، وعقب انتهاء مواجهة كأس بيرين للسوبر السعودي بين الهلال والفيصلي ، تستأنف مباريات الدور الثاني من الدوري السعودي للمحترفين .

حيث تقام مباريات الجولة الـ16 على 3 أيام، تبدأ من الجمعة 7 يناير 2022 ، بإقامة 3 مباريات، أبرزهم مباراة الاتحاد والفيحاء .

وتستكمل يوم السبت 8 يناير 2022 ، بإقامة 3 مواجهات، من أبرزهم مباراة ضمك والنصر ثم مباراة الشباب وأبها .

على أن تختم مباريات الأسبوع الـ16 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان ، يوم الثلاثاء ١١ يناير ٢٠٢٢، بإقامة مواجهتين، الأولى مباراة الطائي والهلال ، والثانية مباراة الفيصلي والأهلي .

نادي الهلال

نبدأ تغطيتنا مع نادي الهلال السعودي ، الذي يدخل مواجهة الخميس المقبل، بحثًا عن انتصار بطعم التتويج بلقب ثالث يبتعد به عن غريمه التقليدي النصر في قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بلقب بطولة كأس السوبر السعودي .

ويسعى الزعيم من خلال الفوز باللقب المحلي، إلى تصحيح نتائجه السلبية، بعد خسارتين متتاليتين في الدوري السعودي أمام النصر ثم الفتح .

قبل أن يتمكن من الفوز على الفيصلي بعد ريمونتادا مثيرة، يوم الجمعة الماضي.

هذا، ويشارك الموج الأزرق في النسخة الجديدة من نهائي كأس السوبر السعودي ، بصفته بطلًا لـ دوري كأس الأمير محمد بن سلمان ، عن الموسم الماضي.

على الصعيد المحلي أيضًا، يحتل نادي القرن الآسيوي حاليًا المركز الخامس في ترتيب الدوري السعودي برصيد 24 نقطة وصافي (17) هدفًا.

وحول تاريخ الهلال مع كأس السوبر السعودي ، فقد نجح الفريق في التتويج بالبطولة مرتين.

الأولى جاءت على حساب النصر بطل الدوري السعودي عام 2015 ، بهدف نظيف.

أما الثانية فحققها بعد الفوز على الاتحاد بطل الكأس السعودية عام 2018 ، بنتيجة (2-1).

كما حل كبير الرياض وصيفًا مرتين.

الأولى كانت في عام 2016 ، بعد الخسارة من الأهلي بطل الدوري السعودي بنتيجة (3-4) بركلات الترجيح، بعد انتهاء اللقاء بالتعادل الإيجابي (1-1).

أما الثانية، فكانت في 2020 أمام النصر بطل كأس خادم الحرمين الشريفين ، بعد الخسارة بثلاثية نظيفة.

نادي الفيصلي

على الجانب المقابل، يأمل نادي الفيصلي السعودي ، في إضافة لقب محلي ثاني إلى رصيده القليل من الألقاب والكؤوس.

ويعتبر لقب كأس السوبر السعودي ، فرصة مناسبة للغاية لـ عنابي سدير من أجل مصالحة جماهيره، خاصة بعد الخروج من بطولة الكأس السعودية أمام الأهلي ، ثم الخسارة أمام الهلال في الأسبوع الماضي بالدوري.

محليًا أيضًا، يحتل نادي الفصيلي المركز الـ13 في ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان هذا الموسم، برصيد 15 نقطة وصافي (-4) هدف.

أما عن تاريخ الفيصلي مع كأس السوبر السعودي ، فتعتبر تلك أولى مشاركات الفريق في البطولة.

تاريخ مواجهات الهلال والفيصلي

على صعيد تاريخ المواجهات التي جمعت الفيصلي والهلال ، فقد التقى الناديين في إجمالي 36 مباراة.

حيث تقابل الفريقان من قبل في مسابقات الدوري السعودي وكأس خادم الحرمين وكأس ولي العهد، بالإضافة إلى مواجهات ودية أخرى.

نجح الهلال في الفوز بإجمالي 28 مباراة، بينما فاز الفيصلي في مواجهتين فقط، وحسم التعادل 6 لقاءات أخرى ضمت الجانبين.

سجل الزعيم 72 هدفًا في شباك عنابي سدير، بينما استقبل مرماه 33 هدفًا.

وحول أكبر نتيجة شهدتها تاريخ لقاءات الهلال والفيصلي ، فكانت فوز الزعيم بنتيجة (5-1)، في لقاء الدور الأول من بطولة دوري زين السعودي للمحترفين موسم 2011/2010 والذي توج الهلال بلقبه.

تشكيل مباراة الهلال والفيصلي

مباراه الهلال والفيصلي

أعلن الجهاز الفني لنادي الهلال السعودي بقيادة البرتغالي ليونارد جارديم عن تشكيل الهلال في مباراة الفيصلي في نهائي كأس السوبر السعودي لكرة القدم.

وضمت التشكيلة الأساسية للزعيم العناصر الآتية:

  • في حراسة المرمى: عبدالله المعيوف.
  • الدفاع: محمد البريك وجانغ هيون سو وعلي هادي آل بليهي وياسر الشهراني.
  • الوسط: محمد إبراهيم كنو وسلمان الفرج وسالم الدوسري.
  • في الهجوم: موسى ماريغا وماثيوس بيريرا وبافيتيمبي جوميز.

أما عن التشكيل الاحتياطية للموج الأزرق، فحملت معها الأسماء التالية:

  • لحراسة المرمى: عبدالله شملح الجدعاني.
  • خط الدفاع: متعب المفرج ومحمد جحفلي وحمد تركي اليامي ومدالله العليان.
  • خط الوسط: مصعب الجوير واندري كاريلو ولوسيانو فيتو.
  • للهجوم: عبدالله الحمدان.

على الجانب المقابل، أعلنت القيادة الفنية لنادي الفيصلي السعودي وعلى رأسها البرتغالي دانييل راموس عن تشكيل الفيصلي في مباراة الهلال خلال مواجهة كأس بيرين للسوبر السعودي الليلة.

وحوت التشكيلة الأساسية لـ عنابي سدير العناصر الآتية:

  • مركز حراسة المرمى: مصطفى ملائكة.
  • للدفاع: الظهير الأيمن ياسين برناوي وفي قلب الدفاع كلًا من رافاييل سيلفا أرودا وإيغور روسي والظهير الأيسر محمد العمري.
  • للوسط: إسماعيل سيلفا وهشام فايق.
  • مركز الهجوم: الجناح الأيمن خالد حسين الكعبي والجناح الأيسر جيليرمي أوجوستو وكرأسي حربة جوليو تافاريس ورومان أمالفيتانو.

وجاء على مقاعد بدلاء الفيصلي كل من:

  • حراسة المرمى: أحمد الكسار.
  • خط الدفاع: صالح سعد القميزي وحسين صالح قاسم سالم ووليد عبدالوهاب الأحمد.
  • خط الوسط: محمد زياد النخيلان وعبدالرحمن مطلق الدوسري وأحمد عطاالله العنزي.
  • الهجوم: صالح آل عباس ومحمد الصيعري.

موعد مباراه الهلال والفيصلي والقنوات الناقلة

مباراة الفيصلي والهلال

من المقرر إقامة لقاء ديربي الرياض في كأس السوبر السعودي ، مساء الخميس، في تمام الثامنة والربع ( 8:15 م ) بتوقيت السعودية، السابعة والربع ( 7:15 م ) بتوقيت مصر، الخامسة والربع ( 5:15 م ) بتوقيت جرينتش.

أما عن حكم مباراة الهلال والفيصلي ، فقد أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن إسناد القيادة التحكيمية في المباراة إلى الهولندي داني ماكيلي.

تقوم قنوات إس إس سي الرياضية السعودية بنقل أحداث اللقاء، عبر قناتي SSC1 SD و SSC1 HD .

وبشأن معلق مباراة الهلال والفيصلي ، فقد أسندت شركة الرياضة السعودية للمعلقين الرياضيين السعوديين سمير المعيرفي و عيسى الحربين المهمة.

آخر أخبار كأس السوبر السعودي

مباراة الهلال والفيصلي

تعد أخبار كأس السوبر السعودي ، هي الأكثر بحثًا عبر محركات البحث في الساعات الأخيرة، وقبل سويعات من انطلاق النسخة الثامنة من نهائي كأس بيرين للسوبر السعودي .

في هذا الإطار، كشف الحساب الرسمي لكأس بيرين للسوبر السعودي على موقع “تويتر”، عن اختيار الزي الرسمي المعهود للزعيم باللون “الأزرق”، بينما يرتدي الفيصلي اللون “العنابي” في اللقاء المرتقب.

وفي سياق أخبار النهائي المرتقب أيضًا، حيث رفع كلًا من القيادة الفنية لـ الفيصلي والهلال جاهزية عناصرهما للمواجهة القوية، والتحضيرات من أجل تقديم صورة مشرفة للكرة السعودية في المباراة.

في هذا الإطار، أكد البرتغالي ليوناردو جارديم المدير الفني لنادي الهلال السعودي على أن أفضلية فريقه في المباريات النهائيات بكافة المسابقات، يجب أن تترجم في الملعب خلال لقاء الخميس.

وشدد جارديم على أن الفيصلي يمتلك عناصر جيدة، وهو ما يزيد من صعوبة اللقاء.

وأكد مدرب الهلال على جاهزية كافة أفراد الفريق، بما فيهم ناصر الدوسري.

من جانبه، قال البرازيلي ماتيوس بيريرا مهاجم الزعيم، أنه وزملائه سيبذلون قصارى جهدهم من أجل التتويج بلقبهم الثاني هذا الموسم.

وأكد أن الهلال يعرف فريق الفيصلي جيدًا، وسيعمل الفريق بكل طاقته من أجل تحقيق الفوز.

على الجانب المقابل، أكد البرتغالي دانييل راموس المدير الفني لنادي الفيصلي، على جاهزية فريقه للتحدي، وامتلاكهم لكافة الإمكانيات للفوز بلقب كأس السوبر السعودي .

وشدد راموس على أن فريقه لن يتأثر باللعب خارج أرضه، وسيصب تركيزه على الفوز.

بدوره وعد لاعب الوسط السعودي خالد حسين كعبي جماهير العنابي بمشاهدة روح الفيصلي التي استحضروها في لقاء نهائي كأس الملك في الموسم الماضي، والذي توج به عنابي سدير.

وأكد كعبي أنه وزملائه جاهزون للمباراة، وهم بحاجة إلى التوفيق من أجل التتويج بلقب البطولة.

في إطار مساعيها من أجل تحفيز لاعبي الهلال والفيصلي في مباراة نهائي كأس السوبر السعودي ، أعلنت شركة مياه بيرين الراعية للاتحاد السعودي لكرة القدم، عن مكافأة قيمة خلال النهائي المرتقب.

وأوضحت الشركة أن رصدت مكافأة تبلغ 30 ألف ريال سعودي ، لصاحب هدف “الحسم” في المواجهة، وفقًا لعددٍ من الشروط والضوابط، نستعرض منها ما يلي:

يحصل على الجائزة أحد اللاعبين في الفريق الفائز باللقاء.

تُمنح المكافأة للاعب الأكثر تسجيلًا للأهداف في المباراة.

وفي حال تساوي عدد الأهداف، لأكثر من لاعب، تُمنح الجائزة لآخر لاعب قام بتسجيل هدف لمصلحة فريقه.

ملخص و نتيجة مباراه الهلال والفيصلي في كأس السوبر السعودي .. وموعد المواجهة المقبلة

انتهت قبل قليل مباراه الهلال والفيصلي في كأس بيرين للسوبر السعودي بفوز الزعيم بركلات الترجيح (4-3) بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي (2-2).

افتتح محمد العمري أهداف المباراة للفيصلي في الدقيقة 16، تبعه الفرنسي رومان أمالفيتانو في الدقيقة 24.

وفي الدقيقة 40 من زمن الشوط الأول، ينجح سالم الدوسري في تسجيل هدف رائع، قبل أن ينجح ياسر الشهراني في إحراز هدف التعادل للزعيم في الدقيقة 53 من زمن الشوط الثاني للمباراة.

وبعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي (2-2)، لجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح، والتي حسمها الهلال كما أسلفنا بنتيجة (4-3).

سجل للهلال كلًا من: موسى ماريغا وعبدالله الحمدان وسالم الدوسري وسالم الفرج، بينما أضاع: ماثيوس بيريرا وبافيتيمبي جوميز.

أما الفيصلي فسجل له كل من: جويليرمي أوجوستو وإسماعيل سيلفا وإيغور روسي، فيما أضاع: محمد الصيعري ورافاييل سيلفا أرودا ووليد عبدالوهاب الأحمد.

شهد اللقاء 4 كروت صفراء وكارت أحمر وحيد، بمعدل 3 كروت للهلال صفراء للهلال، وكارت أصفر وآخر أحمد للفيصلي.

حيث حصل عبد الله المعيوف حارس الهلال على أولى الكروت الصفراء في الدقيقة 27، ثم حصل الكوري يانغ هيون سوو على الكارت الأصفر الثاني للزعيم في الدقيقة 31.

وفي الدقيقة 43 يحصل محمد العمري على إنذار أول للفيصلي، قبل أن يُطرد جوليو تافاريس لاعب الفيصلي قبل نهاية الشوط الأول بدقائق.

وقبل 10 دقائق على نهاية المباراة، يحصل علي هادي آل بليهي لاعب الهلال على الإنذار الثالث والأخير للموج الأزرق في المباراة.

بهذه الفوز يحرز الهلال لقبه الثالث في بطولة كأس السوبر السعودي والـ64 في تاريخه من البطولات.

وحول موعد مواجهة الهلال المقبلة ، فسيحل الزعيم ضيفًا على نادي الطائي يوم الثلاثاء 11 يناير 2022، في إطار لقاءات الأسبوع الـ16 من الدوري السعودي.

على أن تقام مباراة الطائي والهلال على ملعب ستاد الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي في مدينة حائل السعودية.

أما عن موعد مباراة الفيصلي القادمة ، فسيستضيف عنابي سدير يوم الثلاثاء القادم أيضًا، فريق نادي الأهلي، ضمن مباريات الجولة السادسة عشر من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

وستلعب مباراة الفيصلي والأهلي على ملعب مدينة المجمعة الرياضية في مدينة المجمعة السعودية.

………………………………………………………………………………………………………………………

مباراه الهلال والفيصلي
ملعب مباراة الهلال والفيصلي في نهائي كأس السوبر السعودي

دقائق قليلة، وينطلق الشوط الأول من مباراة الهلال والفيصلي في نهائي كأس السوبر السعودي لكرة القدم والتي يترقبها الملايين من عشاق كرة القدم السعودية.

استمتعتوا معنا بـ تغطية خاصة LIVE لأحداث كأس بيرين للسوبر السعودي دقيقة بدقيقة، فضلًا لا أمرًا قم بعمل تحديث أو ريفرش REFRESH للصفحة كل دقيقة، من أجل متابعة آخر مستجدات القمة السعودية.

انطلقت الآن صافرة بداية شوط المباراة الأول، والكرة مع الفيصلي،،

الدقيقة 1: الاستحواذ الآن للفيصلي وأول تصويبة قوية من أمالوفيتانو يتصدى لها المعيوف، ويبعدها الدفاع إلى ركلة ركنية أولى للعنابي، ثم خطأ أول لصالح سالم الدوسري لاعب وسط الهلال على حدود منطقة جزاء الزعيم.

الدقيقة 2: الكرة الآن من الهلال، وكرات مقطوعة من الجانبين في منتصف الملعب، وانطلاقة من لاعبو الفيصلي من الجانب الأيمن للملعب، لكن الدفاع يتصدى، ترتد بهجمة رائعة للهلال تصل إلى ماريغا في الجانب الأيسر لدفاع العنابي، ولكن تخرج إلى ضربة مرمى للهلال.

الدقيقة 3: الكرة والاستحواذ الآن للهلال عن طريق ياسر الشهراني من الجانب الأيمن لدفاع الفيصلي، تلعب إلى جوميز داخل دفاع العنابي ولكن تُبعد، تصل إلى منتصف الملعب، ومحاولة هجومية جديدة للهلال.

الدقيقة 4: تمريرة من المعيوف إلى ياسر الشهراني، والكرة والاستحواذ ما زال مع لاعبي الهلال، وتهدئة للاعب للانطلاق بهجمة منظمة نحو مرمى العنابي.

الدقيقة 5: موسى ماريغا يهدر أول فرصة لتسجيل الهدف الأول، بتمريرة من بيريرا إلى عمق دفاع الفيصلي، تصل إلى ماريغا المنفرد بالمرمى، لكن مزاحمة أحد مدافعي الفيصلي تحول دون تمكن ماريغا من التسجيل، ليصوبها ضعيفة، ويبعدها الدفاع من على خط المرمى، وإلى ركلة ركنية للهلال.

الدقيقة 6: عرضية جديدة للهلال من الجانب الأيسر لدفاع الفيصلي، ولكن يتصدى لها مصطفى ملائكة حارس الفيصلي قبل أن تصل إلى جوميز.

الدقيقة 7: خطأ لصالح سالم الدوسري بعد منتصف ملعب الفيصلي من الجانب الأيسر للملعب، تصل بعد ذلك إلى ياسر الشهراني داخل منطقة جزاء الفيصلي، يلحقها قبل أن تخرج إلى ركلة مرمى، يلعبها عرضية، ولكن يبعدها دفاع العنابي.

الدقيقة 8: لا يزال السيطرة والاستحواذ مع الهلال، هجمات من الجانبين ومن العمق، ولا توفيق للاعبي الأزرق للتسجيل حتى الآن.

الدقيقة 9: محاولة جديدة بتمريرات عديدة بين لاعبي الهلال، من الجانب الأيمن لدفاع الفيصلي، ولكن تُبعد إلى ركلة ركنية للزعيم، ثم سقوط لـ بيريرا ومطالبة من لاعبي الهلال بركلة جزاء، ولكن الحكم يوصي باستمرار اللعب.

الدقيقة 10: عودة السيطرة والاستحواذ للهلال، ولا جديد، والتعادل السلبي مستمر.

الدقيقة 12: فرصة خطيرة بتمريرة بينية مميزة تصل إلى بيريرا والذي ينفرد بمرمى الفيصلي يسددها قوية في صدر الحارس الذي يخرج ليلعب دور المدافع، وإلى ركنية هلالية جديدة.

الدقيقة 13: محاولة هجومية جديدة بتمريرة رأسية طولية من وسط الملعب، ولكن تصل إلى جوميز المتسلل، وخطأ على الهلال.

الدقيقة 14: خطأ لصالح الفيصلي بعد منتصف ملعب الهلال بقليل، ثم خطأ ثاني لصالح خالد كعبي وتحذير من حكم المباراة لياسر الشهراني مدافع الهلال.

الدقيقة 15: كرة خطيرة للفيصلي، من ركلة حرة تلعب سريعة، تصل إلى مرمى الهلال، وتسقط من يد المعيوف، لتصل إلى إيغور مدافع العنابي الذي يسددها في دفاع الهلال، وإلى ركلة ركنية.

الدقيقة 16: جووووووووول أول للعنابي،،

قصة الهدف بدأت من الركلة الركنية، التي تلعب على القائم الأيمن لحارس الهلال، تُبعد من دفاع الزعيم، لتصل إلى محمد العمري مدافع الفيصلي، الذي يسددها من خارج حدود منطقة جزاء الهلال، لتسكن في أعلى الزاوية اليسرى للمعيوف، معلنة عن الهدف الأول في المباراة لعنابي سدير.

الدقيقة 17: ضغط الآن من الهلال من أجل التعديل، ولكن خطأ على غوميز بعد تدخل مع مدافع الفيصلي، والنتيجة الآن (1-0) للفيصلي.

الدقيقة 20: خطأ جديد لصالح الفيصلي بعد تدخل قوي لـ سلمان الفرج قائد الهلال مع خالد الكعبي لاعب الفيصلي في منتصف ملعب الهلال.

الدقيقة 22: عودة السيطرة والاستحواذ للهلال، ولكن كرة مدافعي الزعيم تذهب إلى رمية تماس للعنابي، وانطلاقة جديدة للفيصلي من الجانب الأيسر لدفاع الهلال، تتحول إلى ركنية للفيصلي.

الدقيقة 23: رمية جانبية للفيصلي من الجانب الأيمن لدفاع الهلال، ثم خطأ للعنابي بعد تدخل قوي من موسى ماريغا مع محمد العمري، على حدود منطقة جزاء الزعيم من الجانب الأيمن لدفاع الهلال.

الدقيقة 24: جوووووووول ثاني للفيصلي،،

قصة الهدف الثاني، انطلقت من الركلة الحرة التي لعبت وسط دفاع الهلال، يتداخل عليها تافاريس يضربها برأسها لتصطدم بعد ذلك بزميله أمالفيتانو لتسكن على أرضية على يسار المعيوف، معلنة عن الهدف الثاني للعنابي.

الدقيقة 26: خطأ على حارس الهلال، بعد تداخل قوي مع تافاريس المنفرد بمرمى الهلال من الجانب الأيسر لدفاع الهلال قرب الراية الركنية للزعيم، وإنذار لحارس الموج الأزرق، والتي تلعب سريعة، يبعدها دفاع الهلال على مرتين، ومازالت الخطورة قائمة للفيصلي.

الدقيقة 28: خطأ لصالح الهلال في منتصف ملعب الفيصلي، وتمريرات عديدة بين لاعبي الزعيم، في محاولة لفتح ثغرة في دفاع العنابي والتقدم لتسجيل هدف تقليص الفارق.

الدقيقة 29: لازالت الكرة في حوزة لاعبي الهلال، لكن التقدم غير متاح خاصة مع تفوق مدافعي الفيصلي، ثم محاولة مرور جديدة من الجانب الأيسر لدفاع الفيصلي، عن طريق بيريرا، تنتهي بسقوط الأخير بعد تداخل من إيغور روسي وسط مطالبة بركلة جزاء للهلال.

الدقيقة 30: خطأ على جانج هيون سيون لاعب الهلال، بعد تداخل قوي مع جيليرمي وإنذار على لاعب الهلال.

https://twitter.com/AlroeyaS/status/1479147903235014658?s=20

الدقيقة 32: محاولة هلالية جديدة، بعرضية قوية، من الجانب الأيمن لدفاع الفيصلي، يستقبلها محمد كنو برأسه، ولكن تصطدم بدفاع الفيصلي وإلى ركلة ركنية للزعيم.

الدقيقة 33: ضغط متواصل من الهلال من أجل تسجيل هدف تقليص الفارق على الأقل قبل ربع ساعة من نهاية الشوط الأول، والنتيجة مازالت (2-0) للفيصلي.

الدقيقة 34: حتى الآن يعتبر الضغط والاستحواذ للهلال، أما الفيصلي فنجح في استغلال ضربتين ثابتتين من ركلة ركنية ثم من ركلة حرة.

الدقيقة 35: محاولة انطلاق سريعة من الفيصلي عن طريق خالد الكعبي من الجانب الأيمن في الملعب، ولكن تقطع وإلى رمية تماس للهلال في منتصف الملعب، وعودة الهجوم للزعيم، ولكن دفاع العنابي يشتت.

الدقيقة 36: ضغط جديد للهلال من الجانب الأيسر لدفاع الفيصلي، عن طريق موسى ماريغا، الذي يمرر عرضية تصطدم بدفاع العنابي، تلعب ولكن لا تجد أحدًا، وإلى ركلة مرمى للفيصلي.

الدقيقة 37: هجمة سريعة من الفيصلي بتمريرة رائعة من رومان إلى ألفيتانو، من الجانب الأيمن لدفاع الهلال، يسددها قوية، فيبعدها المعيوف إلى ركلة ركنية، يبعدها دفاع الموج الأزرق، والخطورة الآن للعنابي، تنتهي إلى خطأ لصالح صالح الشهري مدافع الهلال.

الدقيقة 38: جووووووول رائع للهلال عن طريق سالم الدوسري،،

قصة الهدف بدأت بعد تمريرة رائعة من مرواغات عديدة لمحمد البريك من الجانب الأيسر لدفاع الفيصلي، تصل إلى سالم الدوسري الذي يتلقاها ويسددها مقصية رائعة من داخل منطقة جزاء العنابي، تضرب في القائم الأعلى لمصطفى ملائكة لتسكن في الشباك معلنة عن الهدف الأول، وهدف تقليص الفارق للزعيم، والنتيجة الآن (2-1) للفيصلي.

الدقيقة 41: خطأ الآن على الفيصلي وإنذار لمحمد العمري لاعب العنابي، تنتهي إلى ركلة ركنية لكبير الرياض من الجانب الأيسر لدفاع الفيصلي، تتحول إلى ركنية جديدة بعد إبعاد مدافعي الفيصلي.

الدقيقة 42: ركنية أخرى تصل إلى الجانب الآخر من الملعب، تلعب عرضية، يخرج لها حارس العنابي.

الدقيقة 45: نهاية الوقت الأصلي من الشوط الأول، وحكم اللقاء يعطي دقيقتين وقت بدل من ضائع، ومحاولة جديدة من الهلال، بتمريرة طويلة من الجانب الأيسر لدفاع الفيصلي، تصل إلى ياسر الشهراني في الجانب الآخر، تسدد قوية، تعلو مرمى مصطفى ملائكة بقليل، وسقوط جانج هيون سو لاعب الهلال، وسط احتجاج من لاعبي الفريقين وسط ملعب المباراة.

الدقيقة 1+45: اللعب متوقف حاليًا بسبب سقوط سو، ويبدو هناك قرار ما من حكم اللقاء.

الدقيقة 3+45: لاعب الفيصلي تافاريس يحصل على الكارت الأحمر، بقرار من حكم اللقاء، بعد الرجوع لتقنية الـVAR بعد اعتداء على جانج هيون سو لاعب الهلال.

الدقيقة 4+45: خطأ لصالح خالد الكعبي بعد منتصف ملعب الهلال، ويبدو أنها آخر لعبة في الشوط الأول، تلعب سريعة ولكن يقطعها ياسر الشهراني، وانتهاء الشوط الأول من المباراة بتقدم الفيصلي بنتيجة (2-1).

انتظرونا بعد قليل ومع التغطية الحصرية المميزة من شبكة “ثقفني” دقيقة بدقيقة LIVE للشوط الثاني،،

………………………………………………………………………………………………………………………

انطلقت قبل قليل صافرة بداية الشوط الثاني من مباراه الهلال والفيصلي في نهائي كأس بيرين للسوبر السعودي لكرة القدم 2021 .

تابع معنا التغطية الخاصة والحصرية والمصورة LIVE للقمة السعودية دقيقة بدقيقة، فضلًا لا أمرًا، قم بعمل تحديث أو ريفرش Refresh كل دقيقة، من أجل متابعة آخر وأبرز مستجدات المواجهة القوية، ولا تنسوا متابعة ملخص ونتيجة المباراة بعد نهايتها بإذن الله.

نزول الفريقين إلى أرضية ملعب المباراة، والكرة ستكون مع الهلال،،

تغيير أول في المباراة بنزول وليد الأحمد مدافع الفيصلي بديلًا عن خالد الكعبي.

الدقيقة 46: محاولة هجومية أولى للهلال، بكرة طولية تصل إلى غوميز والذي يرتكب خطأ بعد التدخل بقدمه اليمنى مع دا سيلفا مدافع الفيصلي، وسقوط الأخير.

الدقيقة 47: محاولة جديدة للزعيم، تنتهي إلى ركنية من الجانب الأيسر لدفاع الفيصلي، تُبعد وتصل مجددًا إلى سلمان الفرج، الذي يلعبها سريعة لكن تطول على ياسر الشهراني مدافع الهلال من الجانب الأيسر للملعب.

الدقيقة 48: رمية تماس لصالح الفيصلي، تلعب وتقطع من لاعبي الزعيم، الذي يحاول استغلال النقص العددي للعنابي، من أجل تسجيل هدف تعديل النتيجة، وإلى رمية جانبية للهلال من الجانب الأيسر لدفاع الفيصلي.

الدقيقة 49: فرصة خطيرة للهلال بعرضية رائعة من محمد كنو يبعدها وليد الأحمد قبل أن تصل إلى غوميز، بعد اصطدام بين الأحمد ومصطفى ملائكة حارس الفيصلي، وتوقف اللعب حاليًا لإصابة الأخير.

الدقيقة 51: ركلة ركنية للهلال، تُلعب وتبعد من دفاع الفيصلي بأعجوبة، ترتد إلى وسط ملعب الهلال، الذي يهاجم بضراوة، وسط تراجع للاعبي الفيصلي.

الدقيقة 52: جووووووول للهلال عن طريق ياسر الشهراني،،

قصة هدف التعادل، بدأت بتمريرة متقنة من موسى ماريغا من الجانب الأيسر لدفاع الفيصلي، تصل إلى ياسر الشهراني المنفرد تمامًا بالمرمى من الجانب الآخر، والذي يسددها في الشباك الخالية، والنتيجة الآن التعادل (2-2).

الدقيقة 56: عودة الضغط والاستحواذ من الهلال، ويبدو الفريق في طريقه لتسجيل الهدف لقتل المباراة وحسم السوبر السعودي للزعيم.

الدقيقة 57: سيطرة كاملة الآن من الهلال، ومحاولة لفك الدفاع المتكتل من الفيصلي، قبل أن تقطع من لاعبي العنابي، وإلى خطأ للفيصلي على محمد كنو، ثم تبديل للخلال بخروج محمد البريك ونزول حمد اليامي.

الدقيقة 58: جوووووول ثالث للفيصلي،،

قصة الهدف، بدأت بتمريرة بينية من منتصف الملعب إلى جيليرمي في قلب دفاع الهلال، يمر بها سريعة، ويسددها على يسار الحارس المعيوف، معلنة عن هدف ثالث، قبل أن يُلغيه حكم المباراة بداعي التسلل.

الدقيقة 61: ضغط في غاية القوة من الهلال، وركلة ركنية من الجانب الأيسر لدفاع الفيصلي، تلعب سريعة، يخرج لها مصطفى ملائكة ويبعدها، قبل أن يسقط متألمًا، لتتوقف المباراة لعلاج اللاعب المصاب بعد نزول الطاقم الطبي.

الدقيقة 64: ضغط واستحواذ وسيطرة كاملة من الهلال على المباراة، ويبدو لا سبيل للفيصلي سوى اللعب على الهجمات المرتدة، وإلى ركلة ركنية للهلال، يستقبلها كنو برأسه ولكن يتصدى لها مصطفى ملائكة.

الدقيقة 65: عودة الكرة مع الهلال، ومحاولة بناء هجمة جديدة عن طريق سالم الدوسري من الجانب الأيمن لدفاع الفيصلي، تقطع من دفاع العنابي، قبل أن تصل مجددًا إلى أقدام لاعبي الزعيم، ثم عرضية من اليامي تصطدم بـ إيغور روسي من الجانب الأيسر لدفاع العنابي، وإلى ركلة ركنية جديدة للهلال، تلعب سريعة وسط كرات مشتركة من لاعبي الفريقين.

الدقيقة 68: ضغط هلالي متواصل، ينتهي إلى خطأ لصالح محمد كنو من الجانب الأيسر لدفاع الفيصلي، بعد تدخل قوي من ياسين برناوي وإنذار للأخير.

الدقيقة 69: يبدو هناك تغيير قادم للهلال، وسط هجمة خطيرة للهلال بعد لعب الركلة الحرة، قبل أن يبعدها دفاع الفيصلي.

الدقيقة 70: تغيير للفيصلي بخروج هشام فايق ونزول عبد الرحمن الدوسري.

الدقيقة 72: ضغط مستمر للهلال وكرة طولية من منتصف الملعب، تصل سهلة إلى مصطفى ملائكة حارس العنابي، والذي يركلها بعيدًا إلى رمية تماس لصالح الهلال، محاولة هلالية جديدة من الجانب الأيمن للملعب، تصل في النهاية إلى ياسر الشهراني، يلعبها إلى كنو الذي يسددها برأسه يبعدها دفاع الفيصلي من الزاوية الداخلية للمرمى، قبل أن تصل إلى غوميز الذي يرسلها إلى سالم الدوسري، والذي يسددها قوية أعلى مرمى مصطفى ملائكة.

الدقيقة 74: تغيير للهلال بنزول كاريلو وخروج محمد كنو.

الدقيقة 75: ما يزال الضغط والاستحواذ للهلال، استغلالًا لحالة الطرد في صفوف الفيصلي من الشوط الأول، والنتية (2-2)، وإبعاد من حارس الفيصلي لكرة خطيرة من غوميز، بعد مرواغة رائعة لمدافعي العنابي في منطقة جزاء الأخير، ليسددها قوية يبعدها الحارس، ثم خطأ على موسى ماريغا بعد تادلخ مع أحد مدافعي الفيصلي.

الدقيقة 78: هجوم كاسح للهلال، واستبسال دفاعي من لاعبي الفيصلي، ثم إلى خطأ على علي البليهي بعد تدخل مع ياسين برناوي في منتصف ملعب المباراة، وإنذار للبليهي.

الدقيقة 80: ضغط بكافة الخطوط من الزعيم، لتسجيل الهدف الثالث، تنتهي بخطأ لصالح جيليرمي بعد تدخل من ياسر الشهراني، تلعب طولية ولكن لا تجد إلا مدافعي الهلال.

الدقيقة 81: محاولة أخرى من ياسر الشهراني من الجانب الأيسر لدفاع الفيصلي، تلعب عرضية، ولكن يبعدها دفاع الفيصلي، ثم تلعب من الجانب الآخر عن طريق اليامي، ولكن تصطدم بأحد مدافعي الفيصلي، وإلى ركنية، يخرج لها مصطفى ملائكة.

الدقيقة 83: عرضية جديدة من ياسر الشهراني، يفشل موسى ماريغا في التعامل معها، ويتبارى دفاع الفيصلي في إبعادها، دربكة الآن داخل دفاع الفيصلي، ولكن يفشل لاعبو الهلال في استغلالها، لتلعب كرة طولية إلى غوميز والذي يفشل في التعامل معها جيدًا، وتطول عليه، ويسددها ضعيفة إلى يد حارس الفيصلي.

الدقيقة 85: رمية جانبية لصالح الهلال، من الجانب الأيمن للملعب بعد منتصف ملعب الفيصلي بقليل، وسقوط جديد لـ مصطفى ملائكة حارس الفيصلي، ونزول الطاقم الطبي لإسعاف اللاعب.

في حال انتهاء المباراة بالتعادل، فسيتجه الفريقان إلى ركلات الترجيح مباشرة لحسم لقب كأس السوبر السعودي.

الدقيقة 87: لا يزال الضغط والسيطرة والاستحواذ منذ الشوط الثاني للهلال، لكن لم تُترجم إلا بهدف واحد، سجله الشهراني لتعديل النتيجة، والنتيجة مازالت التعادل (2-2).

الدقيقة 88: تبدو المباراة في طريقها إلى ركلات الترجيح، مالم يسجل أحد الفريقين هدف الفوز القاتل الذي لا يُعوض، والهلال يعتبر أقرب، وإلى كرة طولية من ياسر الشهراني، يفشل غوميز في استغلالها.

الدقيقة 89: تبديل جديد للفيصلي بخروج رومان ألفيتانو ونزول أحمد العنزي.

الدقيقة 90: انتهاء الوقت الأصلي للقاء، و6 دقائق وقت بدل من ضائع، ولا يزال الضغط الهلالي مستمر، وتغيير جديد للزعيم بنزول عبدالله الحمدان وخروج ياسر الشهراني.

الدقيقة 2+90: ضغط متواصل من الهلال، وعرضية متقنة من سالم الدوسري من الجانب الأيمن لدفاع الفيصلي، يبعدها دفاع العنابي ببسالة إلى ركلة ركنية، تلعب سريعة، ولكن يستقبلها موسى ماريغا برأسه أعلى مرمى مصطفى ملائكة.

الدقيقة 3+90: محاولة جديدة من العمق للزعيم، وإبعاد من رافائيل سيلفا.

الدقيقة 4+90: سقوط سيلفا مدافع الفيصلي، بعد تدخل قوي من غوميز، وتبديل جديد للعنابي، بنزول محمد الصيعري وخروج محمد العمري.

الدقيقة 5+90: محاولة نادرة للفيصلي واحتفاظ بالكرة من أجل كسب الوقت، ورمية جانبية للعنابية من الجانب الأيمن لدفاع الهلال، تلعب سريعة، ثم خطأ على سلمان الفرج بعد تدخل مع أحد لاعبي العنابي، وفرصة تبدو خطيرة لعنابي سدير.

الدقيقة 6+90: تلعب الركلة الحرة سريعًا، ويبعدها دفاع الهلال، وصافرة نهاية المباراة بالتعادل (2-2)، دقائق وننطلق إلى ركلات الترجيح بين الهلال والفيصلي،،

……………………………………………………………………………………………………………………….

انطلاق ركلات الترجيح، والبداية مع الهلال.

موسى ماريغا يبدأ أولى ركلات الترجيح ويسجل أولى الأهداف.

جيريلمي يسدد أول ضربة للفيصلي وينجح في تسديدها على يسار المعيوف.

عبدالله الحمدان يسدد ببراعة الركلة الثانية للهلال.

اسماعيل سيلفا يسجل الثانية للفيصلي.

سالم الدوسري يسجل الركلة الثالثة للهلال.

محمد الصعيري يضيع الركلة الثالثة للفيصلي بعد تصدي رائع من المعيوف.

بيريرا يضيع الركلة الرابعة للهلال بعد تصدي رائع من مصطفى ملائكة.

دا سيلفا يضيع الركلة الرابعة للفيصلي.

غوميز يضيع الركلة الخامسة للهلال.

التعادل للفيصلي الآن بعد تسجيل إيغور روسي الركلة الخامسة.

سلمان الفرج يسجل الركلة السادسة للهلال.

وليد الأحمد يضيع الركلة السادسة للفيصلي بعد تصدي رائع من المعيوف، والهلال بطلًا لكأس السوبر السعودي.

الهلال: 4

الفيصلي: 3

انتظرونا بعد قليل مع ملخص كامل للمباراة وموعد المواجهة المقبلة لكلا الفريقين بإذن الله،،

الخاتمة

تعرفنا خلال السطور الماضية، على كافة تفاصيل وأسرار و موعد مباراة الهلال والفيصلي والقنوات الناقلة ، وتاريخ الناديين مع بطولة كأس السوبر السعودي وترتيبهم في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لهذا الموسم، إلى جانب تاريخ لقاءات الهلال والفيصلي في كافة البطولات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *