5 مشروبات سحرية لتقوية ذاكرتك وزيادة التركيز وعلاج مشكلة النسيان 100%

5 مشروبات سحرية لتقوية ذاكرتك وزيادة التركيز وعلاج مشكلة النسيان 100%

وصفات لزيادة التركيز وتقوية الذاكرة وعلاج النسيان مهمة بالنسبة لكل شخص يشكو من النسيان المتكرر، وهذا يكون بسبب العديد من العوامل منها السن، ومنها نقص الفيتامينات والمعادن، وعدم ممارسة الرياضة، وعدم الحصول على القدر الكافي من النوم، وغيرها من الأسباب، ولكن هناك حلول طبيعية لهذه المشكلة

وصفات لزيادة التركيز وتقوية الذاكرة

وصفة الزنجبيل

يتم طحن ما يعادل ملعقة كبيرة من الزنجبيل وحبة البركة واللبان الدكر، وتضاف هذه المكونات إلى نصف كيلو من العسل الأبيض، ويتم تناول ملعقة صغيرة يوميًا من المزيج كل صباح على الريق.

مشروب الميرمية

يتم غلي عشبة المرمرية ويتم تصفيتها واستخدامها كمشروب دافئ في المساء، أو يمكن  أن تستخدم كبهار يتم إضافته لبعض أنواع الطعام ، لدى هذه النبتة قدرة رهيبة على تقليل مستوى الإنزيمات المسؤولة عن الإصابة بمرض الزهايمر.

مشروب القرفة

يتم غلي القرفة بالطريقة العادية، ثم تناول مشروبها بعد تحليته بالعسل، يتم الاستمرار على هذه الوصفة يوميًا، عند المواظبة عليه لفترة كبيرة، سوف يتم ملاحظة نتائج جيدة.

اللبان الدكر أو اللبان المر

يتم إضافة ملعقتين من اللبان المر إلى فنجان من المياه الدافئة لمدة 3 ساعات، ثم يتم شرب المنقوع كل يوم في الصباح، يفيد هذا أيضًا في الأمراض الصدرية مثل الكحة، كما يقوي الذاكرة.

وصفة العسل

يتم إذابة ملعقة كبيرة من عسل النحل في كوب من المياه، ويتم تناوله قبل تناول وجبة الإفطار.

وصفات سهلة وطبيعية لتقوية الذاكرة

وصفة الزبيب

من أهم الوصفات الناجحة في تقوية الذاكرة وعلاج النسيان، المواظبة على تناول حوالي 20 واحدة منه كل يوم في الصباح مفيد جدًا لعلاج هذه المشكلة.

مشروب العرق السوس

تناول مشروب  العرقسوس كل يوم لمدة أسبوع سوف يكون مفيد لزيادة التركيز لدى الأشخاص المصابين بالنسيان، إلا أن أصحاب مرضى ضغط يفضل أن يتجنبوا هذه الوصفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *