بدون تعب.. طريقة تنظيف الكرشة بمكون ميخطرش علي بالك والتخلص من الزفارة نهائيا

بدون تعب.. طريقة تنظيف الكرشة بمكون ميخطرش علي بالك والتخلص من الزفارة نهائيا

طريقة تنظيف الكرشة تعد إحدى المأكولات الشعبية ومن اليسير على ربات البيوت أن تقوم بالتنظيف للكرشة وباستعمال مقادير ومكونات متوفرة في المنزل، ومن الممكن أن نعتمد على تلك المكونات في القضاء التام على أي تراكمات قد تكون متواجدة على السطح للكرشة وما قد يلحق بسببها من بكتيريا وجراثيم لا بد من أن تزال تماما لكي يتم الطهي الآمن لهذا النوع من الأطعمة والأكلات الشعبية والتي تتطلب تنظيف مستمر مع تطهير تام وإليكم أهم طرق تنظيفها.

طريقة تنظيف الكرشة باستعمال الخل

الخل من أهم المكونات التي لا بد من الاستعانة بها خلال مرحلة تنظيف الكرشة والتي تتطلب مستوى ودرجة عالية من النظافة، ومن خلال استعمال الخل على الكرشة نحصل على أفضل نتيجة من تطهير وتنظيف تام لها وإزالة لكل ما قد يكون متراكم أو عالق بنسيج الكرشة مهما بلغ من درجة التصاق حيث أن قوة الخل كفية بالقضاء التام على أي لون سيئ يبدو على سطحها مع القضاء التام على الرائحة السيئة التي قد تتواجد على الكرشة.

خطوات تنظيف الكرشة باستعمال الخل

  • الخطوة الأولى تكون بغلي كمية وفيرة من الماء.
  • نضع الكرشة لخمس دقائق فقط بالماء المغلي.
  • نضع الكرشة بعد ذلك في وعاء به ما بارد.
  • نستخرجها ونضعها على سطح خشبي وبإضافة نصف كوب خل تسهل من خلاله الإزالة التامة لكل التراكمات على سطح الكرشة.
  • بعد التأكد من زوال أي مواد عالقة تشوب نسيج الكرشة يتم استعمال ماء بارد مع ملح وخل وليمون ونقع الكرشة لفترة طويلة للتخلص من أي رائحة سيئة تشوبها.

تنظيف الكرشة باستعمال الأسبرين

  • من أهم الطرق الشائعة لتنظيف الكرشة تلك الطريقة والتي نعتمد فيها على استعمال مكون الأسبرين في الإزالة التامة للعوالق ولتراكمات
  • والتطهير في نفس الوقت لسطح الكرشة، والتنظيف يكون بنقع الكرشة قليلا بماء مغلي مدة دقيقتين لثلاث دقائق ثم نخرجها من الماء المغلي.
  • ونبردها ونصفيها ثم نضعها على سطح مستوي للتنظيف بفرك قرص أسبرين عليها وبدء إزالة التراكمات من فوق الكرشة لتظهر الطبقة البيضاء النظيفة للكرشة.

يمكن تنظيف الكرشة باستخدام الماء المغلي فعند تنظيف الكرشة بالماء قومي بتجهيز القليل من الماء المغلي وقومي بوضع قطع الكرشة بداخلة ثم قومي بوضع القليل من ملح الليمون وانقعية لمدة ربع ساعة حيث أن هذه الطريقة تعمل علي تفتيت وإزالة الرواسب ويتم تقشيرها بكل سهولة وخطوات بسيطة وسهلة من غير تعب أو مجهود.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *