ملخص و نتيجة مباراة ضمك والنصر الدوري السعودي وموعد المواجهة المقبلة (العالمي يواصل التألق)

ملخص و نتيجة مباراة ضمك والنصر الدوري السعودي وموعد المواجهة المقبلة (العالمي يواصل التألق)

مباراة ضمك والنصر ، مرة أخرى تستأنف مسابقة الدوري السعودي لكرة القدم موسم 2022/2021 ، وفي مرحلة الإياب تنطلق مباريات الجولة الـ16 من البطولة، حيث يستضيف مساء السبت 8 يناير 2022، ملعب ستاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية (المحالة) في مدينة أبها السعودية، فعاليات المواجهة القوية، التي تجمع فريقا النصر وضمك ، اللذين يخوضان منافسة شرسة في المربع الذهبي بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين .

خلال السطور القادمة سنستعرض سويًا كافة التفاصيل وكواليس و موعد مباراة ضمك والنصر والقنوات الناقلة ، ومشوار الفريقين في النسخة الحالية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان ، وكذلك تاريخ مواجهات ضمك والنصر في بطولة الدوري السعودي .

مباراة ضمك والنصر

مباراة ضمك والنصر

من جديد ينطلق قطار العالمي وفارس الجنوب في مسابقة الدوري السعودي موسم 2022/2021 ، ضمن لقاءات مرحلة الإياب أو الدور الثاني.

ويتوقع أن تشهد المرحلة المقبلة منافسة شرسة، في ظل تألق نادي ضمك هذا الموسم، بالإضافة لاستفاقة النصر، وسعي الشباب والاتحاد من أجل حصد اللقب، علاوة على محاولة الزعيم الهلالي الزحف من بعيد نحو اللقب المحبب لجماهيره ومناصريه.

في البداية سنتعرف على جدول ترتيب الدوري السعودي قبل انطلاق مباريات الدور الثاني والجولة الـ16:

وقبل انطلاق لقاءات الأسبوع الـ16، وفي إطار مباريات كرة القدم السعودية، نجح الهلال يوم الخميس في الظفر بلقب كأس السوبر السعودي ، بعد الفوز بركلات الترجيح (4-3) على الفيصلي، عقب انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي (2-2).

أما عن مباريات الجولة الـ16 أو الدور الثاني من الدوري السعودي ، فإنها تنطلق يوم الجمعة 7 يناير 2022 بـ3 مباريات، أبرزهم مباراة الاتحاد والفيحاء .

وتستكمل الجولة يوم السبت 8 يناير 2022 بـ3 لقاءات أيضًا، من أهمهم مباراة العالمي وفارس الجنوب وكذلك مباراة الشباب وأبها .

على أن تختتم مواجهات الجولة يوم الثلاثاء 11 يناير 2022 بمواجهتين، حيث مباراة الطائي والهلال وأيضًا مباراة الفيصلي والأهلي .

نادي ضمك

نبدأ تغطيتنا مع أصحاب الأرض ، فريق نادي ضمك السعودي ، الذي يُبلي بلاءً حسنًا هذا الموسم، حتى بات مناطحًا للكبار في المربع الذهبي خلال مشاركته الرابعة بمسابقة الدوري السعودي .

فالفريق وخلال 15 جولة خاضها، نجح في حصد 26 نقطة وصافي (2) هدف، منحته المركز الرابع في جدول البطولة السعودية.

حيث حقق ضمك فارس الجنوب 7 انتصارات و5 تعادلات، ولكن تلقى 3 هزائم هذا الموسم.

إلا أن الفريق وخلال مباريات الخمس الأخيرة في دوري المحترفين السعودي ، لم ينجح إلا في تحقيق فوز وحيد على حساب الفيحاء بهدف نظيف.

وتعادل في لقاءين مع الفتح (5-5) والباطن (1-1).

غير أنه تلقى هزيمتين أمام الهلال بثنائية نظيفة، وأخيرًا أمام التعاون بثلاثية بيضاء.

نادي النصر

على الجانب الآخر، شهد نادي النصر السعودي ، استفاقة كبيرة في الفترة الأخيرة، خاصة مع قدوم المدرب الأرجنتيني الجديد للفريق ميجيل انخيل روسو.

إذ نجح العالمي في إنهاء الدور الأول محتلًا المركز الثالث برصيد 26 نقطة وصافي (7) أهداف، يفصله عن الاتحاد المتصدر 5 نقاط فقط.

وتمكن القاري في الموسم الحالي من الفوز في 8 مباريات والتعادل في لقاءين، ولكن خسر الفريق في 5 مواجهات.

إلا أن المميز في مسيرة فريق العاصمة بالدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم، هو نجاحه في تحقيق 4 انتصارات في مباريات الخمس الأخيرة، على حساب الأهلي والحزم بنفس النتيجة (2-1)، إضافة إلى الهلال في الكلاسيكو السعودي بثنائية نظيفة، بجانب الفتح (1-0).

ولكن خسر النصر أمام الطائي في الدقيقة الـ90 بنتيجة (1-2).

تاريخ مواجهات ضمك والنصر

مباراة ضمك والنصر
من مواجهة ضمك والنصر (4-1)

تاريخيًا التقى النصر وضمك في الدوري السعودي 5 مرات من قبل.

نجح النصر في الفوز بمباراتين، بينما فاز ضمك في مواجهة واحدة، وحسم التعادل نتيجة مواجهتين أخريين.

على صعيد الأهداف المسجلة، أحرز العالمي 11 هدفاً، واستقبل مرماه 9 أهداف.

وعلى مستوى أكبر نتيجة شهدتها تاريخ لقاءات النصر وضمك ، فكانت من نصيب العالمي، حيث فاز بنتيجة (4-1)، في لقاء الدور الأول من الموسم الحالي.

بينما كان الفوز الأكبر والوحيد لـ فارس الجنوب، بنتيجة (3-2)، في مواجهة الإياب من الموسم الماضي.

موعد مباراة ضمك والنصر والقنوات الناقلة

مباراة ضمك والنصر

من المقرر إقامة اللقاء المرتقب، مساء السبت، في تمام الرابعة إلا عشر دقائق ( 3:50 م ) بتوقيت السعودية، الثالثة إلا عشر دقائق ( 2:50 م ) بتوقيت مصر، الواحدة إلا عشر دقائق ( 12:50 م ) بتوقيت جرينتش.

وحول حكم مباراة النصر وضمك ، فالمعتاد أن يقوم اتحاد كرة القدم السعودي بالإعلان عنه في يوم المباراة.

تقوم قنوات SSC الرياضية السعودية بنقل أحداث اللقاء عبر قناة SSC 1 .

وبشأن معلق مباراة ضمك والنصر ، فقد أسندت شركة الرياضة السعودية إلى كلًا من عبدالله الحربي وفهد الدريبي المهمة.

ملخص و نتيجة مباراة ضمك والنصر وموعد المواجهة المقبلة (الفوز الرابع على التوالي للعالمي)

انتهت مساء السبت، مباراة ضمك والنصر ، بفوز مريح للعالمي هو الرابع على التوالي في بطولة الدوري السعودي بنتيجة (2-0).

افتتح لاعب الوسط البرازيلي أندرسون تاليسكا أهداف المباراة في الدقيقة 19.

قبل أن يتمكن زميله الأرجنتيني بيتي مارتينيز من إضافة الهدف الثاني عند الدقيقة 51.

شهدت المباراة إصدار حكم المباراة 6 كروت صفراء، بمعدل 4 إنذارات للنصر واثنين لضمك.

حصل على الكارت الأصفر من النصر كل من علي صادق الحسن في الدقيقة 12 ثم عبدالله محمد الخيبري في الدقيقة 65 وسلطان عبدالله الغنام في الدقيقة 75 واختتم منصور حمدان الشمري سجل الإنذارات للعالمي في الدقيقة 80.

أما ضمك، فحصل منه كلًا من كريستيان ليما في الدقيقة 53 وفيليبي أوغوستو في الدقيقة 71 على الكارت الأصفر.

بهذه النتيجة رفع نادي النصر رصيده إلى النقطة 29 محتفظًا بالمركز الثالث، ومقلصًا الفارق مع العميد المتصدر إلى 6 نقاط، بينما يبتعد عن الشباب الوصيف بفارق 3 نقاط فقط.

بينما توقف رصيد نادي ضمك عند النقطة 26 في المركز الرابع، فاسحًا المجال أمام الهلال لصاحب المركز الخامس برصيد 24 نقطة لاقتناص المرتبة الرابعة، حال فوزه يوم الثلاثاء المقبل على الطائي.

وإليكم مجمل نتائج مباريات اليوم الثاني من الأسبوع الـ16 في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان ، وجدول الترتيب الحالي للبطولة:

مباراة ضمك والنصر

وحول موعد المواجهة المقبلة للنصر ، فسيستضيف العالمي يوم السبت المقبل 15 يناير 2022 ، فريق الفيصلي ضمن مباريات الجولة الـ17 من الدوري السعودي .

تقام مباراة النصر والفيصلي على ملعب مرسول بارك في العاصمة السعودية الرياض.

أما عن موعد مباراة ضمك القادمة ، فسيحل فارس الجنوب ضيفًا على الطائي يوم السبت القادم أيضًا، ضمن لقاءات الأسبوع السابع عشر من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان .

وستُلعب مباراة الطائي وضمك على ملعب ستاد الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي في مدينة حائل السعودية.

الخاتمة

تعرفنا خلال السطور الماضية على كافة الكواليس وتفاصيل و موعد مباراة ضمك والنصر والقنوات الناقلة ، ورحلة الناديين في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان بالموسم الحالي، علاوة على تاريخ لقاءات ضمك والنصر في الدوري السعودي .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *