وصفات منزلية لعلاج ألام أسفل الظهر لدي معظم الرجال والسيدات

وصفات منزلية لعلاج ألام أسفل الظهر لدي معظم الرجال والسيدات

منطقة أسفل الظهر هي منطقة مركزية للطاقة في الجسم وهي نقطة حيوية تتأثر بكل حركات الجسم أو الأحمال التي يرفعها الإنسان ولا يرتبط الألم أسفل الظهر بعمر معين ولكن غالبا ما يزداد لدي النساء فوق سن الأربعين وينصح دائما بالإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم وفيتامين سي والجلوس بوضعية صحيحة وعدم رفع الأحمال الثقيلة  ونوضح هنا أسباب ألام اسفل الظهر وبعض الوصفات المنزلية للقضاء علي آلام أسفل الظهر أما في حالة الآلام الشديدة ينصح دائما بزيادة الطبيب لعمل الأشعة والتحاليل اللازمة  .

سبب الألم أسفل الظهر

توجد العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلي الشعور بالألم أسفل الظهر ومنها التهاب الكلي أو مشاكل الرحم أو المبيضين أو مشاكل في المثانة أو مشاكل في منطقة الحوض أو ألم الأعصاب أو التهاب المفاصل أو التهاب ما بين الفقرات أو وجود العدوي البكتيرية التي تصل إلي النخاع الشوكي .

أفضل طرق استعمال لاصقات الظهر

يلجأ العديد إلي استخدام اللاصقات الظهرية التي يعتبر الفلفل المكون الرئيسي لها ويفضل قبل وضع اللاصقة تدليك منطقة الألم عكس عقارب الساعة بزيت القرنفل الذي يعتبر بمثابة مسكن ومخدر للألم ثم وضع اللاصقة فترة تتراوح من 24:48 ساعة وينصح في حالة استمرار الألم بعد  مرور 24 ساعة تغيير اللاصقة بواحدة أخري جديدة .

وصفات لعلاج آلام أسفل الظهر

الزنجبيل

فهو مضاد للالتهاب ويمكن استعماله مثل الكمادات مكان الألم عن طريق وضع مقدار معلقتين كبيرة الحجم  من الزنجبيل في نصف لتر ماء مغلي وتقليبهم جيدا  وعندما تنخفض درجة حرارة الخليط بقطعة قماش نظيفة نعمل كمادات من الخليط وتكرر هذه الطريقة فترة لا تقل عن ثلاثة أيام .

البطاطس

تسلق جيدا وتهرس وتفرد أسفل الظهر مكان الألم لمدة لا تقل عن نصف ساعة فهي مضاد للالتهاب .

الفجل

عن طريق بشر رؤوس الفجل ثم وضعه في قماش نظيف ووضعه أسفل الظهر مكان الألم مع تغطية الجسم بالملابس الدافئة مدة لا تقل عن نصف ساعة .

فصوص الثوم مع الزيت

تشويح عدد عشرة فصوص من الثوم في كمية مناسبة من زيت جوز الهند واستخدام الخليط في تدليك منطقة أسفل الظهر .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *