3 وجبات منتشرة احذر تناولها على الفطار تسبب الإصابة بالسرطان تعرف عليها الآن

3 وجبات منتشرة احذر تناولها على الفطار تسبب الإصابة بالسرطان تعرف عليها الآن

ثلاث وجبات على الفطور قد يسبب تناولها الإصابة بالسرطان حيث يعد سبب مباشر من أسباب الإصابة بالسرطان هو سوء التغذية، انتبه لنظامك الغذائي اليومي، وخاصة وجبة الإفطار، وفقًا لموقع Sputnik، هناك 3 أنواع من الأطعمة غير المناسبة للإفطار وتسبب السرطان.

احذر ثلاث وجبات على الفطور قد يؤدي تناولها إلى الإصابة بالسرطان

من المعروف أن سوء التغذية عامل في تطور مرض السرطان، لذلك، يجب الانتباه إلى جميع الوجبات على مدار اليوم، بدءًا من وجبة الإفطار، سنناقش اليوم الأطعمة التي تسبب انقسام الخلايا السرطانية.

3 فئات غذائية ليست جيدة لوجبتك الصباحية

ثلاث أنواع من أطعمة الفطور قد تكون محفز مباشر لانتشار الخلايا السرطانية في الجسم، وتنقسم:

الأطعمة المقلية هي مواد مسرطنة من الفئة 2A

تعد الفطائر وكعك البصل وأجنحة الدجاج المقلية والهامبرغر من الأطعمة المفضلة لدى الناس على الإفطار، ومع ذلك، يتم تصنيف المنتجات المقلية على أنها مادة مسرطنة من المجموعة 2 أ.

عندما يتم قلي الطعام في درجة حرارة عالية، لا يتم تدمير الفيتامينات والمغذيات فحسب، بل يجلب أيضًا تمسخ البروتينات والدهون بدرجة حرارة عالية مواد مسرطنة مثل البنزوبيرين والأمينات الحلقية غير المتجانسة.

المخللات هي مواد مسرطنة من الفئة A2

في الآونة الأخيرة، أدرجت الوكالة الدولية لأبحاث السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية الأطعمة المحفوظة في قائمتها الرسمية للمواد المسببة للسرطان.

تحتوي المخللات على نسبة عالية من النتريت، على الرغم من أن النتريت نفسه ليس مادة مسرطنة، فإنه سوف يتحد مع منتجات تحلل البروتين في المعدة لتعزيز تكوين المواد المسرطنة – النتروزامين.

منتجات معالجة اللحوم -الفئة 1 من المواد المسببة للسرطان

تشمل منتجات اللحوم لحم الخنزير والنقانق واللحم المتشنجة واللحوم المعلبة، يتمثل الخطر الصحي الرئيسي لهذه المنتجات في محتواها من نتريت الصوديوم.

في عام 2016، صنفت منظمة الصحة العالمية اللحوم المصنعة على أنها مادة مسرطنة من المجموعة الأولى، وهو الطعام الأكثر احتمالا للتسبب في السرطان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *