أسهل طريقة لعمل سينابون بدون بيض والطعم ولا أروع جربيها بنفسك

أسهل طريقة لعمل سينابون بدون بيض والطعم ولا أروع جربيها بنفسك

السينابون من الحلويات العالمية المحبوبة لدى أغلب الفئات العمرية من الكبار و الصغار،سنتناول طريقتها اليوم بدون بيض ليسهل تخزينها ووضعها في الفريز وتسخينها أو تركها في درجة حرارة الغرفة، على عكس المخبوزات والكعكات التي تحتوي على بيض فيجب أكلها خلال يوم أو يوم بالكثير وتحتوي على مكونات غذائية عالية ومفيدة ويسهل تناولها في أي وقت من اليوم أو وضعها كوجبة خفيفه للأطفال.

السينابون الأسهل بدون بيض

يمكنك تناولها صباحا مع كوب الشاي بالحليب أو القهوة الصباحية لإعطائك المزيد من النشاط والحيوية في بداية اليوم وذلك لاحتوائها على القرفة التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية   تحافظ على وظيفة الدماغ كما تعمل على التقليل من الالتهاب ومحاربة البكتريا والفطريات كما أنها عنصر غني بمضادات الأكسدة وأيضا زيادة المناعة.

مقادير السينابون الشهية بدون بيض

  1. 3 أكواب من الدقيق فيما يعادل نصف كيلو دقيق.
  2. ملعقة كبيرة خميرة.
  3. نصف كوب زيت.
  4. كوب ونص ماء.
  5. معلقة كبيرة سكر.
  6. ملعقة صغيرة ملح.
  7. نصف كوب قرفة.
  8. نصف كوب سكر.
  9. 2 ملعقة كبيرة زبدة.
  10. مقادير الصوص الأبيض للسينابون : نص كوب جبنه كريمي ونصف كوب سكر بودر ومعقلة كبيرة زبدة وفانيليا.

خطوات تحضير السينابون بدون بيض

  1. نضع الخميرة في كوب ماء دافئ مع ملعقة سكر ونقوم بوضع الدقيق في إناء العجن ثم نضيف الزيت والملح والسكر ثم الماء والخميرة وترك العجينة لتخمر ويتضاعف حجمها في مكان دافئ.
  2. في هذه الأثناء نقوم بإحضار إناء صغير ووضع القرفة والزبدة وتسخينهم قليلا حتى يسهل خلطهم معا لتكون حشو السينابون ويمكن وضع ملعقه كاكاو خام حسب الرغبة معهم.
  3. لتحضير الصوص نقوم بخلط الزبدة والجبن الكيري والفانيليا واللبن حسب الرغبة في كثافة الصوص لتمازج ونحصل على صوص ابيض كريمي لذيذ.
  4. بعد تضاعف حجم العجينة نقوم بتقسيمها حسب الرغبة إلى قطع وفردها اللي قطع مستطيلة ولسمك مقرمش للسينابون يمكننا فرد العجينة ليكون سمكها ربع سم أو الزيادة في السمك حسب الرغبة.
  5. نقوم بإحضار خليط الحشو وفرده بظهر المعلقة على طول العجين.
  6. بعد فرد خليط الحشو بالقرفة على العجين بسمك رفيع جدا يمكن لف العجين كرول وتقطيعه ووضعه في صينية عليها ورقة زبدة وادخلها الفرن لمده من 15 إلى 20 دقيقة على درجة حرارة 250 حتى تأخذ اللون الذهبي.
  7. بعد تمام النضج تترك حتى تبرد ثم نقوم بإضافة الصوص الأبيض وتقديمها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *