مستمر…رابط تسجيل دعم الكهرباء 2022 من خلال موقع منصة دعم الكهرباء الاردن

مستمر…رابط تسجيل دعم الكهرباء 2022 من خلال موقع منصة دعم الكهرباء الاردن

رابط تسجيل دعم الكهرباء 2022، صرحت حكومة الأردن من خلال هيئة تنظيم الطاقة والمعادن عن بداية تقديم دعم الكهرباء لكل مواطني الأردن. وهذا من خلال منصة استحقاق دعم الكهرباء الأردن، ولقد ازداد البحث في الساعات الأخيرة من طرف المواطنين الأردنيين عن الفئات المستفيدة من دعم التعرفة الكهربائية الجديدة التي وضعتها الحكومة الأردنية. وتجدر الإشارة إلى كل مواطن أردني يمكنه أن يستفيد من دعم التعرفة الكهربائية الجديدة (المدعومة) لاشتراك واحد فقط بشكلين. الأول يكون عبر الاستفادة من التعرفة الكهربائية حسب الاستهلاك. وهذا بالتدرج بشرائح التعرفة الكهربائية، أما الثاني فيكون من خلال تقديم دعم مباشر يحصل عليه كل مشترك تلقائيا في حال انطبقت عليه الشروط الواجب توفرها. وسنتحدث في مقالنا هذا من خلالم وقع ثقفني الإخباري عن رابط تسجيل دعم الكهرباء 2022 الأردن، تابعوا معنا التفاصيل.

رابط تسجيل دعم الكهرباء 2022

يبحث الكثير من المواطنين الأردنيين الراغبين في تقديم دعم الكهرباء عن رابط تسجيل دعم الكهرباء 2022. وهذا من أجل التقديم في منصة دعم الكهرباء بالأردن، وكانت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن بالأردن قد صرّحت في منتصف شهر أغسطس الماضي. عن قيامها بتوزيع جديد لتكلفة تعريفة الكهرباء الخاصة بالقطاع المنزلي حسب شرائح  متعددة بالنظر لقدر الاستهلاك، وستطبق في الثلث الأول من 2022.

بالإضافة إلى ذلك، لمن يرغبون في الحصول على رابط تسجيل دعم الكهرباء. بأنه هناك فئات محددة من طرف الحكومة، والمعنية بالتعرفة الكهربائية الجديدة الأردن. وهم حاملو الجنسية الأردنية، وكل رب أسرة يحمل الدفتر العائلي لأسرة أردنية. مهما كانت حالته الاجتماعية، إذ يطبق الدعم على عداد كهربائي واحد فقط. بالإضافة إلى المتزوجات من غير أردني، وأيضا  المنتفعين من صندوق المعونة الوطنية.

علاوة على ذلك، لا بد من توضيح أمر لكل الراغبين في التسجيل عبر رابط تسجيل دعم الكهرباء. وذلك من أجل الاستفادة من التعرفة الكهربائية الجديدة بالأردن، بأنه سيتم تطبيقها خلال الثلاثي الأول من العام الجديد 2022. وتم فتح تقديم دعم الكهرباء لكل المستفيدين من الأردن من أجل الاستفادة من التخفيض الجديد في الكهرباء بالأردن. وبعد أن يسجل في منصة دعم الكهرباء سيتم إعلامه لاحقا بقبوله من عدمه.

كيفية التقديم في دعم الكهرباء الأردن

تجدر الإشارة لكل كم يرغبون في تقديم الكهرباء الأردن إلى أنّ التعرفة الكهربائية الجديدة ستطبق في الثلاثي الأول للسنة الحالية 2022. هذا مع العلم بأنّ فاتورة الكهرباء الأردن سنتخفض أو لن تتأثر إطلاقا. وهذا بالنسبة لحوالي  نسبة 93% لمشتركي القطاع المنزلي بالأردن، والمستهلكين لنسبة أقل من 600 كيلو واط ساعة في الشهر. كما أنّ قيمة فواتيرهم  تكلف قيمة هي أقل من 50 دينار، ويمكن التقديم من خلال ما يلي:

  • أولا: يدخل المتقدم إلى  رابط تسجيل في منصة دعم الكهرباء 2022
  • ثانيا: يجب أن يقوم المتقدم بالضغط على زر التسجيل، ويدرج فاتورة الكهرباء الخاصة به، ثم يضع كل البيانات الشخصية.
  • رابعا: يتعين على المتقدم أن يكتب رقم هاتفه ويضع أيضا الوثيقة الثبوتية للاستفادة من التعرفة الكهربائية الجديدة.
  • في خامس وآخر خطوة يجب أن يقوم المواطن بإرسال طلبه، وسيتم الرد عليه من طرف الجهات المعنية بالقبول أو الرفض.

من الجدير بالذكر أنّه سيتم تطبيق التعرفة الكهربائية الجديدة بالأردن ابتداء من شهر أبريل المقبل حسب إعلان هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، والذي لم يعد يفصلنا عنه سوى أيام معدودة فقط. وعليه فسيتزامن مع شهر رمضان المبارك، وسيتم التحقق من مدى أهلية كل المواطنين المتقدمين عبر رابط دعم الكهرباء. وقد تم تقسيم هذا الدعم حسب شريحة الاستهلاك لكل الأسر الأردنية.

أجوبة عن استفسارات التعرفة الجديدة

في حال ظهر للمتقدم رفض طلب تقديم دعم الكهرباء الاردن أثناء قيامه بالتسجيل من خلال منصة دعم الكهرباء. يمكنه أن يقوم بتقديم اعتراض في حال توفرت فيه الشروط الضرورية للاستفادة من التعرفة الجديدة. ويتم ذلك من خلال نافذة تقديم الشكاوي والتظلمات المتواجدة في الموقع. كما يمكنه أن يقوم بمراجعة شركة التوزيع التابع لها، ولكن بداية عليه أن يتحقق من صحة بياناته.

علاوة على ذلك، من أجل إكمال التسجيل في دعم الكهرباء يتوجب على المواطن الأردني أن يقوم بتوفير فاتورة الكهرباء الخاصة بالعداد الذي يريد أن يشمله الدعم، كما يجب أن يدرج رقم العداد ورقم الاشتراك المتواجد بالفاتورة، بالإضافة إلى ذلك يجب أن يحضر الدفتر العائلي الخاص به من أجل كتابة المعلومات الشخصية المطلوبة، وكذلك رقم الجوال الخاص بالمستفيد.

القطاعات المستفيدة من التعرفة

سيكون للقطاع الصناعي في الأردن نصيب في الاستفادة من دعم الكهرباء الاردن. إذ سيتم إجراء تخفيض على التعرفة بدرجات متفاوتة حسب نوع الاشتراك الخاص بالمستفيد. فهناك الاشتراك الصغير، والمتوسط، والكبير. إلى جانبب ذلك سيتم تخفيض التعرفة الكهربائية الخاصة بالنهار  لتصبح 68 فلس بعد أن كانت 79 فلس، أما التعرفة الليلية فستبقى على حالها ولن يشملها التغيير.

وفيما يتعلق بالقطاع الصناعي، أشار إلى أنه تم تخفيض التعرفة بنسب متفاوتة حسب نوع الاشتراك (صناعي صغير، متوسط، كبير، استخراجي)، إذ تم تخفيض التعرفة النهارية للصناعي المتوسط من 79 فلسا لكل كيلوواط ساعة شهريا 68 فلساً، والإبقاء على التعرفة الليلة كما هي 65 فلساً وإلغاء تعرفة الحمل الأقصى البالغة (2) دينار لكل كيلوواط/شهر.

بالإضافة إلى ما سبق، دعم الكهرباء 2022 سيشمل أيضا القطاع الزراعي في المملكة الأردنية. وسيتم رسميا إلغاء تعرفة الحمل الأقصى التي تقدر بحوالي اثنان دينار لكل كيلو واط شهريا. بالنسبة لتعرفة زراعي مستوية سيتم تخفيضها إلى خمسة وخمسون فلسا بعد أن كانت ستون فلسا. أما الليلية فلن يطرأ عليها أي تغيير وستبقى قيمتها تسعة وأربعون فلسا للكيلو واط بالساعة الواحدة.

نبذة عن هيئة تنظيم قطاع الطاقة

هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن الأردنية التي فتحت أبواب تسجيل دعم الكهرباء تعد من أبرز الهيئات الحكومية. وهي تسعى لتوجيه الاستهلاك الرشيد للكهرباء بالأردن، كما أنها تحرص على توفير خدمات آمنة ومستقرة، كما أنها تهدف للنهوض بمجال التنظيم والمراقبة. وهي تتسم بالشفافية والنزاهة، وتعمل على تظوير مستواهاو أدائها بشكل فعلي، بالإضافة إلى مراقبة وضبط الجودة.

إلى هنا نصل إلى خاتمة مقالنا، لقد تحدثنا عن موضوع يهتم به كل من ينتظرون الاستفادة من التعرفة الكهربائية الجديدة. هذه الأخيرة اعتمدتها الحكومة الأردنية وهو رابط تسجيل دعم الكهرباء 2022. حيث ستشهد فاتورة الكهرباء بالأردن انخفاضا، هذا الشي هو ما جعل المواطنين يقبلون على تقديم دعم الكهرباء للسنة الجديدة، نرجوا أن تكونوا قد استفدتم مما سبق ذكره.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *