نزول الدعم السكني 1443شهر يناير ورابط التسجيل sakani.housing.sa

نزول الدعم السكني 1443شهر يناير ورابط التسجيل sakani.housing.sa

نزول الدعم السكني 1443 والذي اهتم به العديد به العديد من الأشخاص في السعودية، الذين هم في احتياج للمساعدة، وهي تستهدف المواطنين المسجلين في قوائم وزارة الإسكان السعودية والذين  قد تقدموا بطلب للحصول على مساعدة سكنية والتحقق من أهلية المتقدمين، وذلك حسب شروط الحصول على المساعدة السكنية تلقائيًا لقبول الطلب أو رفضه من خلال رابط البريد الإلكتروني للجهات الحكومية ذات الصلة، من ناحية أخري فقد أعلن صندوق التنمية العقارية اليوم الاثنين الرابع والعشرين من شهر يناير 2022، عن إيداع الدعم السكني وذلك لأكثر من 818 مليون ريال بالنسبة لجميع الأشخاص الذين استفادوا  من برنامج الدعم السكني، الذي تشرف عليه وزارة الإسكان حيث زادت الودائع في الحسابات الخاصة بالأشخاص المستحقين السكنية إلى 34.3 مليار ريال.

موعد صرف الدعم السكني 1443

حددت وزارة الإسكان السعودية موعدا محددا لتوزيع المساعدات السكنية على المؤهلين، حيث يتم إرسال الأموال إلى حسابات المستفيدين في الرابع والعشرين من كل شهر،وسوف يكون الموعد الرسمي  للدعم السكني سيكون الاثنين 2022م الموافق 21 جمادى الآخر 1443 هـ، حيث تقدم وزارة الشؤون البلدية والقروية المساعدة الإسكانية للسعوديين الذين لا يملكون منزلًا حتى يتمكنوا من امتلاك أو بناء منزل خاص بهم، مما يجعل المساعدة السكنية من أهم برامج المساعدة المالية التي يستوفيها أي شخص من أي فئة يلتقي بها، يمكن الحصول على معايير الحصول على المساعدة السكنية، مما يسمح للمملكة تحقيق هدفها المتمثل في القدرة على تحمل تكاليف الإسكان.

طريقة التسجيل في الدعم السكني 1443

بالنسبة للكثير من السعوديين المهتمين بالحصول على المساعدة السكنية ، فإن التسجيل مهم لأن المساعدة السكنية أصبحت عاملاً مساعداً في عملية الحصول على منتجات الإسكان المدعومة من صندوق التنمية العقارية ، وبالتالي يمكن التسجيل وتلقي المساعدة السكنية بسهولة باتباع الخطوات التالية :

  • أدخل الموقع الرسمي للإسكان 
  • لإنشاء حساب خاص، انقر فوق رمز التسجيل الجديد.
  • ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة أخرى لإكمال معلوماتك وتفعيل حسابك.
  • أكمل المعلومات المطلوبة وتأكد من تفعيل الحساب في سكني.
  • تقديم طلب وحدة سكنية عن طريق استرجاع المعلومات المقدمة على الموقع.
  • يتم توفير معلومات مثل مستواك الأكاديمي، ومدة إقامتك في الخارج، إذا كنت قد تلقيت سابقًا مساعدة في السكن ، وتفاصيل أخرى.
  • قدم تفاصيل الاتصال، مثل رقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني، لتسهيل الاتصال إذا تم قبول طلبك للحصول على مساعدة الإسكان ، فسيقوم الصندوق بالاتصال بك.

أتاحت وزارة الإسكان السعودية الحصول على مساعدة إسكانية سواء على شكل راتب أو علاوة ، من خلال تقديم طلب لأحد منتجات الوزارة مثل قطعة أرض أو أصل عقاري ، مع التأكيد على: أهمية تلبية مجموعة من المعايير.

أوقات عمل خدمة عملاء سكني

يمكن للمواطنين المتقدمين لبرنامج “سكني” التواصل مع مركز خدمة العملاء على مدار 24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع ، لتقديم أي معلومات أو شكوى على أمل جعل الحياة أسهل لهم وإيجاد إجابات سريعة دون الحاجة إلى الذهاب إلى الوزارة. خلال ساعات العمل الرسمية من الساعة 8 صباحًا حتى 2 ظهرًا، يمكن تقديم شكوى أو اعتراض خاص في أحد فروع سكني في جميع أنحاء المملكة.

طرق التواصل مع برنامج سكني

من الممكن التواصل مع برنامج سكني عبر مجموعة متنوعة من الطرق الأخرى التي توفرها وزارة النقل لتسهيل التواصل مع العملاء وتقديم الطلبات. فيما يلي الطرق:

  • يتيح موقع سكني، عبر”اتصل بنا” للمستخدمين إرسال طلبات للحصول على معلومات “الآن”.
  • وذكر حساب وزارة الإسكان السعودية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر “الآن”.
  • الرقم المعتاد هو 199090.
  • إرسال رسالة إلى عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالسكن: [email protected]
  • الاتصال بالصندوق البريدي لوزارة الإسكان السعودية (رقم 68222).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *