أسهل طريقة لعمل عجينة العشر دقائق بطريقة بسيطة وسهلة ‏

أسهل طريقة لعمل عجينة العشر دقائق بطريقة بسيطة وسهلة ‏

تعتبر المعجنات والفطائر والمخبوزات من ألذ وأطيب الأكلات المفضلة عند جميع الأشخاص الكبار والصغارويمكن تناولها في أي وقت كوجبة خفيفة أو كوجبة رئيسيةأو كوجبة للعشاءوكما تتميز عجينة العشر دقائق أو المعجنات بسهولة تحضرها في البيت ولا تحتاج إلى وقت طويل لإعدادها ويمكن حشوها بعدة حشوات مختلفة وتتميز أيضا عجينة العشر دقائق برائحة مختلفة ورائعة جداًكما أن مكونات عجينة العشر دقائق موجودة ومتوفرة في كل بيتوسوف نتعرف الآن على أفضل طريقة لعمل عجينة العشر دقائق بطريقة معروفة ومضمونة في البيت من خلال هذا المقال.

طريقةعمل عجينة العشر دقائق

تتشابه المعجنات من حيث طريقة التحضير حيث يلزمها تحضير عجينة عادةً ما تكون متشابهه في البداية من حيث المكونات المضافة وطريقة العجن من أمثلة البيتزا والقرص وجميع المعجنات اليدوية لذلك ظهرت طرق مختلفة لتحضير العجينة بشكل سهل في البداية والتي أطلق عليها عجينة العشر دقائق أو التي تعتبر الأشهر في مجال المعجنات حالياً نظراً لأنها طريقة يلجأ إليها الكثير من الأشخاص في المطبخ بشكل يومي حتى يسهل تحضير الوجبات المختلفة بالإضافة إلي إمكانية حفظ العجينة وتخضيرها في أوقات مختلفة خاصةً أنها بمكونات اقتصادية من الدقيق والماء وتصلح للفتيات التي لا تمتلك خبرة كافية للمطبخ وللتعرف على طريقة تحضير عجينة العشر دقائق من خلال هذا المقال.

المكونات:

  • عدد خمس أكواب من الدقيق الأبيض.
  • عدد أثنين كوب من الماء الدافيء.
  • أثنين ملعقة من الحليب المجفف.
  • أثنين ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية.
  • رشة صغيرة من السكر.
  • رشة صغيرة من ملح الطعام.
  • نصفكوب من زيت الذرة.

طريقة التحضير:

  1. الخطوة الأولى قومي بإحضار إناء بلاستيك عميق مناسب ثم ضعي فيه أثنين كوب من الدقيق الأبيض وضعي أثنين ملعقة من الحليب المجفف وأثنين ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية ورشة صغيرة من السكر ورشة صغيرة من ملح الطعاموعدد أثنين كوب من الماء الدافيء ثم‏ نخلط المكونات جميع مع بعضها البعض ونعجن الخليط جيداً حتى يتم التجانس بينهم.
  2. الخطوة الثانية قومي بتغطية الإناء البلاستيك جيداً ثم يترك لمدة عشر دقائق حتى يختمرثم بعد مرور الوقت يتم إضافةنصف كوب من زيت الذرة وثلاث أكواب المتبقية منالدقيق الأبيضمع الاستمرار في عجن المكونات مع بعضهم البعض وحتى يتشكل لدينا عجينة طرية وغير متلاصقة باليد ومتماسك المزيج جيداً.
  3. الخطوة الثالثة قومي بتقطيع العجينة وصنع منها كرات وتوضع فيه الوعاء وتغطي مرة أخري لمدة عشر دقائق حتى ترتاح وبعد ذلك بعد مرور الوقتيتم فرد العجينة على سطح مستوي مرشوش بالقليل من الدقيقوتعجن العجينة مرة أخرى لمدة 3 دقائق فقط ثم بعد ذلك يتم حشوة العجينة بالحشوة المفضل لديك حسب الرغبةثم تخبز في الفرنحتى يتم النضج يتم إخراج عجينة العشر دقائق أو الفطائر من الفرن وتصبح عجينة العشر دقائق الهشة والقطنية جاهزة للتقديم إلى أفراد الأسرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *