طريقة عمل المعمول السعودي اللذيذ بكل تفاصيله وبدون أي مجهود والطعم احلي من الجاهز

طريقة عمل المعمول السعودي اللذيذ بكل تفاصيله وبدون أي مجهود والطعم احلي من الجاهز

يعتبر المعمول من الحلوى اللذيذة والشهية ويعشقها الكبار والصغار، وتتعدد حشو المعمولة بعدة حشوات مختلفة مثل العجوة أو المكسرات، وتبحث النساء عن طريقة عمل المعمولة السعودي التي يعشقها أبنائها فتخب أن تصنعها بنفسها في المنزل لكي تكون صحية أكثر في وبدون مواد حافظة، هذا المقال سوف نقدم لكم طريقة سهلة وبسيطة لعمل المعمولة السعودي.

طريقة عمل المعمولة السعودي في المنزل

يوجد العديد من الطرق المختلفة في تحضير المعمولة السعودي التي يطلبها الأطفال والكبار أيضاً لأنها تتمتع بمذاق رائع يعشقه الجميع، وهي حلوى تشتهر في الدول العربية، ومن هذه الطرق فيما يلي.
المكونات
٢ كوب دقيق.
ذرة ملح.
ملعقة بيكنج بودر.
ربع كوب سكر بودر.
ربع كوب زبدة.
٣ معالق كبار من السمنة.
ملعقة فانليا.
حوالي حبة بيض واحدة.
عجوة للحشو.

طريقة التحضير

وطريقة تحضير المعمول السعودي تكون كالتالي:

في البداية نضع الدقيق والملح والبيكنج بودر والسكر ونقلبهم جيداً ثم نضيف السمنة والزبدة ونضعهم في العجانة أو يمكن أن نعجن باليد إذا لم تتوافر العجانة، بعد العجن نضع البيض والفانليا ونقلب مرة أخرى حتى تتماسك العجينة وتصبح لينة وطرية.
والخطوة التالية هي ثم بعد ذلك نقوم بتشكيل المعمولة ونترك جزء سادة وجزء نقوم بحشوه نشكل العجينة مثل الأصابع أو الدوائر، عند الحشو نقوم برش الطاولة دقيق حتى لا تلزق العجينة ويتم فردها ونضع قطعة من العجوة ونقفلها مثل الكره ونضعها في صنية الفرن ونكرر حتى نفاذ الكمية.
كما انه لا بد عند نفاذ الكمية نضع المعمولة في الفرن على درجة حرارة متوسطة ونتركها حتى تمام النضج وتصل إلى اللون الذهبي، ثم نخرجها ونتركها حتى تبرد ثم تقدم باردة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *