نتائج قبول جامعات السودان 2022 وخطوات معرفة النتيجة تعرف عليها

نتائج قبول جامعات السودان 2022 وخطوات معرفة النتيجة تعرف عليها

نتائج قبول جامعات السودان ، منذ إعلان وزارة التربية والتعليم السودانية أن نتيجة القبول في الجامعات والمعاهد العليا بالسودان للعام الدراسي 2021-2022 سيتم الإعلان عنها اليوم الثلاثاء الماضي 18 يناير 2022 عبر موقع وزارة التعليم العالي وأصبح الطلاب في حالة تشوق لمعرفة هل تم قبولهم أم لا في الكليات والجامعات السودانية، كما أنه كثر البحث في موقع القبول للجامعات لمعرفة نتائج القبول، حيث أنها لحظة حاسمة مليئة بالترقب من كلاً من الطلاب والطالبات المتخرجين من الثانوية العامة في السودان ولمزيد من المعلومات عن نتيجة قبول الجامعات السودانية 2022 فتابعونا في السطور القادمة.

نتائج قبول جامعات السودان
نتيجة القبول في الجامعات السودانية 2021-2022

نتائج قبول جامعات السودان

منذ فترة قد تم الإعلان من قِبَل وزارة التربية والتعليم في السودان عن نتيجة الثانوية العامة. وبعد أن تم إعلان النتيجة قامت وزارة التعليم العالي بفتح باب التقديم على الجامعات السودانية في موقع وزارة التعليم العالي السودانية حيث استمرت حوالي خمسة عشر يوماً من خلال موقع التقديم إلكتروني. تبعاً لشروط الوزارة، وبعد أن انتهت الوزارة من عمليات التسجيل قامت الوزارة بفحص جميع الرغبات المقدمة من الطلاب والطالبات، والطلاب الآن في انتظار نتيجة قبول الجامعات السودانية.

جدير بالذكر إلى أنه تم إرجاء إعلان نتيجة القبول في الجامعات السودانية 2021-2022 من وزارة التربية والتعليم العالي بسبب الاحتجاجات في الخرطوم.

خطوات معرفة نتائج قبول الطلاب بالجامعات السودانية

لكي تقوم بالاستعلام بسهولة حول نتيجة القبول في الجامعات السودانية 2021-2022. سوف تقوم ببعض الخطوات :

  • للدخول على رابط موقع قبول الجامعات السودانية.
  • ثم بعد ذلك الضغط على كلمة دخول.
  • كذلك يجب الضغط على خيار نتائج قبول الطلاب بالجامعات السودانية.
  • وكذلك يجب وضع  الاسم ورقم الجلوس.
  • في النهاية يتم عرض النتيجة التي تخص كل طالب.

رابط القبول في الجامعات السودانية

في الفترة الماضية قامت وزارة التربية والتعليم العالي والبحث العلمي في السودان بإتاحة نتيجة القبول في الجامعات السودانية 2021-2022 لكل الطلاب الذين أكملوا عملية التقديم للجامعات من خلال الموقع إلكتروني. في ظل ظروف انتشار فيروس كورونا. حتى تحافظ الدولة السودانية على سلامة أبنائها. وعن طريقة الحصول على النتيجة فيمكنك إتباع الخطوات التالية :

  • في البداية يجب الدخول على رابط موقع قبول الجامعات السودانية.
  • ثم وضع رقم الاستمارة التي تخص الطالب في المكان المخصص لها. وبعد ذلك اختيار الدولة السودانية.
  • ثم يقوم الطالب بالضغط على إرسال ثم انتظار نتيجته.

وفي النهاية نتمنى أن تكون مقالتنا عن نتائج قبول جامعات السودان و نتيجة القبول في الجامعات السودانية 2021-2022 قد نالت إعجابكم ونتمنى التوفيق للجميع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *