أصنعي بنفسك عجينة الغريبة في البيت بمكونات بسيطة وناعمة ودايبة مثل الجاهزة

أصنعي بنفسك عجينة الغريبة في البيت بمكونات بسيطة وناعمة ودايبة مثل الجاهزة

طريقة عمل الغريبة في البيت، هناك الكثير من الأشخاص يحبون دخول المطبخ كما تريد كل ربة منزل أن تعرف طريقة تحضير الكثير من الأكلات والوصفات الجديدة لتكون شيف كما يوجد أكلات ووصفات طريق تحضيرها أساسية وقديمة، وهناك الكثير من ربات البيوت محترفة في إعدادها ويوجد أنواع من الحلويات التي يعشقها الكثيرين لمذاقها الرائع والشهي وهى الغريبة ومن المتعارف عليه أنها من مرتبطة بالأعياد ولكن يمكن تقديمها أيضاً في المناسبات مثل الأفراح، وتقدم كنوع من الحلوى لذلك سوف نذكر من خلال هذه السطور القادمة طريقة تحضيرها بسهولة وببساطة وبمكونات بسيطة داخل كل بيت.

طريقة عمل الغريبة في البيت

الغربية من الحلويات الخفيفة وذات الطعم المميز المعروف التي يفضل تناولها الكثير من الناس بمختلف الأعمار، وتعتبر أيضاً من ضمن مراسم الاحتفال في الأفراح المصرية لذلك تبحث الكثير من النساء عن طريقة صحيحة وسهلة لعمل الغربية مثل الجاهزة، ويمكن تزيين الغريبة بمختلف المكونات مثل المكسرات والزبيب والكثير غيرهم التي تقوم بها الأم المصرية في الأفراح والأعياد. مع اتباع الخطوات والمكونات القادمة سوف تستطيع ربة المنزل تحضير غريبه لذيذة ورائعة المذاق:

المكونات:

  • كوبان من الدقيق المنخول.
  • مقدار رشة قليلة من الملح.
  • مقدار كوب واحد من السمن ويكون بدرجة حرارة الثلاجة.
  • كوب إلا ربع سكر بودره ناعم جداً مع مراعاة نخله.
  • بياض بيضة.
  • كيس من الفانيليا.

خطوات تزين الغريبة

  1. يكون ذلك حسب الرغبة يمكن تزين بالذبيب أو الفستق أو اللوز ويمكن البندق.
  2. نضع في إناء كبير السكر البودرة، ثم نقوم بالخفق باستخدام المضرب الكهربائي ويمكن استخدام اليد مع مراعاة الاستمرار بالخفق حتى. يفتح لون الخليط ويتحول إلى اللون الأبيض ويكون كريمي الملمس.
  3. ثم بعد الانتهاء من الخفق ننزل ببياض البيضة مع الاستمرار بالخفق مع إضافة الفانيلا ثم ننزل بكمية الدقيق مع التقليب ببطء باستخدام أطراف أصابع اليد، ويجب أن لا يكون التقليب شبيه بالعجن حتى لا نحصل عرق في عجينة الغريبة.
  4. ونقوم بالتقليب حتى يختفي الدقيق تماماً وبعد الانتهاء من خلط الغريبة والحصول على عجينه ناعمة و متجانسة نقوم بتشكيل الغريبة على هيئة كور صغيرة ونبدأ بتكويرها ووضعها في صينية الخبز مع الحرص أن يوجد مسافات بين كل واحدة وأخرى.
  5. ونقوم بالضغط عليها قليلا باستخدام أصبع اليد ثم نضع فوقها خبة البندق أو اللوز ويمكن أي شيء للتزيين حسب الرغبة وبعد الإنتهاء من تشكيل كل كمية الغريبة.
  6. نقوم بإدخال صينية الغريبة في الفرن المشغل سابقاً على درجة حرارة 160 درجة وتترك الغريبة داخل الفرن لمدة من 8إلى 10 دقيقة حتى تنضج مع مراعاة ان لا يتغير لون الغريبة ويظل لونها أبيض وكعادتها، أخذت اللون الذهبي الفاتح.
  7. وتترك الغريبة بعد خروجها من الفرن حتى تبرد تماماً وتقدم بالهنا والشفا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *