وصفة مشروب السحلب الشتوي الرائع بالمكسرات والإضافات اللذيذة لأجمل كوب في البرد

وصفة مشروب السحلب الشتوي الرائع بالمكسرات والإضافات اللذيذة لأجمل كوب في البرد

وصفة مشروب السحلب الشتوي، يعتبر السحلب من أجمل المشروبات التي تعطي الجسم الدفء مع بروده الجو، ويساعد أيضاً على الحيوية لجسم الإنسان لأنه يحتوى على فيتامينات كثيرة، السحلب من المشروبات المفضلة لدى الجميع في فصل الشتاء، معنا نقدم لكم أسهل طريقة لعمل السحلب في المنزل بدون مسحوق السحلب المخصص.

طريقة عمل الميني بيتزا في عشر دقائق.. معشوقه الاطفال الشهية الرائعة

طريقة عمل السحلب

هناك العديد من طرق عمل مشروب السحلب في المنزل ومن هذه الطرق فيما يلي.

المكونات

  • ملعقتان من جوز الهند المبشورة.
  • ثلاث ملاعق نشا.
  • مكسرات مثل البندق واللوز والسوداني على حسب الرغبة.
  • نصف ملعقة فانيليا.
  • ثلاث اكواب لبن.
  • ثلاث ملاعق سكر يوضع السكر على حسب الرغبة.

طريقة تحضير السحلب

وطريقة تحضير السحلب في المنزل تكون كالتالي:

  1. أولاً نقوم بخلط جوز الهند مع النشا والفانيليا ونصف المكسرات ونقلب جيداً حتي تخلط جميع المكونات جيداً ونضعها في برطمان للاستخدام اكثر من مره، ثم نقوم بوضع اللبن في حله مع كوب ماء ثم نقوم بوضع ملعقتان من الخلطة ثم نقلب جيداً قبل رفع الحلة على النار.
  2. ثم نقوم برفع الحلة على النار ونضع ثلاث ملاعق سكر وإذا احتجنا سكر نضيف ثم نقلب باستمرار لعدم وجود قطع من المسحوق يفضل التقليب المستمر بدون توقف حتي الغليان، إذا كان السحلب خفيف نقوم بإضافة ملعقة أخرى من مسحوق السحلب الذي قومنا بتحضيره مسبقاً.
  3. نقوم بوضع ملعقة سحلب في ربع كوب لبن بارد يفضل يكون بارد ثم نقوم بوضعة علي السحلب الموجود على النار مع التقليب المستمر حتي لا يحدث كلكعة في السحلب يجب التقليب المستمر حتي الغليان، ثم نقوم بصب السحلب في الأكواب ثم نقوم بوضع باقي المكسرات على الوجه ثم يقدم ساخنة، وبالهنا والشفا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *