درجة الحرارة في الرياض الليلة وغدًا

درجة الحرارة في الرياض الليلة وغدًا

من المتوقع أن تنخفض درجة الحرارة في الرياض الليلة وغدًا السبت إلى ما دون الصفر المئوي بحسب توقعات المركز الوطني للأرصاد حيث من المتوقع أن تتراجع درجات الحرارة في الرياض الليلة إلى 2 درجة مئوية فقط ومن المرجح أن يستمر هذا التراجع طوال ساعات الغد مصحوبًا بتأثيرات جوية أخرى أبرزها الرياح السطحية النشطة التي تحد الرؤية بشكل كبير لكن لم تشر التوقعات إلى احتمال تساقط الثلوج في العاصمة.

تراجع درجة الحرارة في الرياض غدًا

وبحسب خبير الأرصاد عبد الرحمن الحصيني فمن المتوقع أن تكون ذروة الموجة الباردة، فجر اليوم، على عموم مناطق الرياض والقصيم وشمال وغرب المنطقة الشرقية وشرق الغربية مع بقاء الموجة الباردة على الشمالية مع فرصة تشكل الصقيع عليها.

وبدأت درجات الحرارة في الرياض تتراجع بشكل تدريجي نهاية الأسبوع خاصة يومي أمس الخميس واليوم الجمعة 21/1/2021 ومن المتوقع أن يستمر التراجع خلال الساعات المقبلة الليلة وفجر الغد لتصل إلى الصفر المئوي وهو الأمر الذي لاقى اهتماما واسعا من قبل المواطنين السعوديين الذين يسعدون بالأجواء الشتوية وتراجع درجات الحرارة خاصة في نهاية الأسبوع حيث يسارعون إلى رحلات البر أو الكشتات الشتوية المشهورة.

تأجيل بداية الدوام الدراسي

وكانت العديد من المناطق السعودية أعلنت عن تأجيل موعد بداية اليوم الدراسي ليبدأ عند الساعة التاسعة صباحًا بسبب استمرار تراجع درجات الحرارة بشكل كبير وبدأ هذا القرار من الأحد الماضي حتى يوم الخميس 20 يناير وتم تمديد العمل بالقرار اعتبارًا من يوم الأحد المقبل 23 يناير وحتى نهاية الأسبوع خاصة في المناطق الشمالية.

العودة الحضورية لطلاب المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال

يأتي هذا التراجع في درجة الحرارة في الرياض متزامنا مع قرار وزارة التعليم السعودية بشأن العودة الحضورية لطلاب المرحلة الابتدائية ومرحلة رياض الأطفال اعتبارًا من يوم الأحد المقبل الموافق 23 يناير بعد صدور توصيات من وزارة الصحة وهيئة وقاية بشأن إمكانية العودة الحضورية للطلاب وفق الإجراءات الاحترازية والتدابير الصحية المتبعة.

تعليمات الدفاع المدني

وأصدر الدفاع المدني السعودي عدة تنبيهات حول قواعد السلامة أثناء التدفئة سواء باستخدام الفحم والحطب أو من خلال استخدام دفايات الكيروسين أو دفايات الكهرباء داعيًا الجميع إلى التقيد بإجراءات السلامة وضرورة إبعاد الأطفال عن الدفايات وعدم تركها مشتعلة أثناء النوم أو أثناء مغادرة المنزل مع التأكيد على التهوية الجيدة حال استخدام الفحم في التدفئة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *