رابط سكني تسجيل دخول وشروط الأهلية في الدعم السكني

رابط سكني تسجيل دخول وشروط الأهلية في الدعم السكني

رابط سكني تسجيل دخول هي آلية التقديم على منتجات وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية والتي أصبحت إلكترونية بعد تقديم الخدمات الرقمية المتعددة، فقد دعت الوزارة إلى الدخول إلى حسابي في إسكان إلكترونيًا واختيار أحد المنتجات وتسجيل الطلب من أجل الحصول على دعم سكني يناسب الأسرة وقد طرحت خلال السنوات السابقة العديد من المخططات السكنية ومكنت العديد من الأسر من الحصول على مسكن يتناسب معها في مدن كثيرة، وكذلك حجز الأراضي المجانية ووفرت في إطارها العديد من الخدمات الأساسية كبناء المستشفيات وغيرها، ويمكن تسجيل مستفيد جديد سكني أيضًا عبر الإنترنت، وأيضًا التعرف على كم باقي على الدعم السكني.

رابط سكني تسجيل دخول

من خلال تطبيق سكني يمكن تسجيل الدخول كما يمكن استخدام الموقع الإلكتروني لوزارة الإسكان من أجل الدخول واختيار أحد المنتجات ويستخدم في التقديم على الوحدات السكنية الجاهزة أيضًا، وذلك وفق الطريقة التالية:

  • زيارة منصة سكني الإلكترونية (sakani.housing.sa).
  • عليك النقر على تسجيل الدخول لكي تبدأ في تسجيل بيانات الحساب.
  • وبعد الدخول والاطلاع على الوحدات السكنية والمنتجات بشتى أنواعها يحق لك طلب استمارة الدعم، وكتابة الاسم ورقم الجوال، ورقم الهوية.
  • كما أن المنصة تطلب من المتقدمين بالطلب كتابة تفاصيل الحالة المادية والاقتصادية بالإضافة إلى الحالة الاجتماعية.
  • بعد الانتهاء واستكمال الطلب يتم إرساله.

شروط تسجيل مستفيد جديد سكني

وضعت الوزارة مجموعة عديدة من الشروط لقبول المستفيدين الجدد في الدعم السكني، وهذه الشروط هي كالتالي:

  • الوحدات السكنية والأراضي المجانية مخصصة فقط للمواطنين السعوديين ولا يحق للوافدين التسجيل، وأعمارهم ينبغي ألا تكون أقل من الخامسة والعشرين سنة.
  • عائل الأسرة بإمكانه تسجيل الطلب الإلكتروني للحصول على الدعم.
  • وشددت الوزارة على ضرورة توفير مستندات رسمية للحصول على الدعم، وهذه المستندات تثبت الأحقية والأهلية في الحصول على الدعم، مثل المطلقة التي تقدم وثيقة طلاقها، والعائل يقوم بتقديم دفتر العائلة، وصورة من شهادة السجل المدني له ولأفراد الأسرة أيضًا.

وإن كان لدى المتقدم وظيفة حكومية أو في القطاع الخاص، فعليه أن يستخرج صورة من مفردات الراتب ويتم التصديق عليها من خلال جهات العمل للتأكد من الأهلية واستحقاق الدعم السكني لجميع المنتجات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *