علاج الكحة وبحة الصدر بوصفة طبيعية منزلية تعالج كحة الشتاء نهائيا

علاج الكحة وبحة الصدر بوصفة طبيعية منزلية تعالج كحة الشتاء نهائيا

الكحة هي عبارة عن حالة مرضية تعمل على تهيج الحلق والممرات الهوائية في جسم الإنسان ولكن يوجد الكثير من الوصفات التي تعالج الكحة، وتستمر الكحة لعدة أسابيع أحيانا وقد يصاحبها مخاط عديم اللون أو مخاط به دماء والكحة تسبب أرق وإجهاد عام للجسم وصداع ودوار وغيرها من الأعراض الأخرى.

علاج الكحة بالوصفات المنزلية

يستطيع المريض أن يعالج الكحة الناتجة من الحساسية ونزلات البرد والتهاب الجيوب الأنفية بعدة طرق منها الأدوية، ومنها بعض العلاجات المنزلية التي تساعد في علاج الكحة بطرق بسيطه جدا مثل استخدام البصل واستخدام الثوم والزنجبيل وعصير الليمون مع العسل وعصير الجزر وغيرها من الوصفات المنزلية الأخرى.

وصفة عصير الليمون مع العسل

يحتوي الليمون على نسبة كبيرة جدا من فيتامين سي وهذا الفيتامين يساعد في القضاء على الكحة والتهابات الحلق من خلال طريقتين:

  • الطريقة الأولى أن يتم غلي الليمون مع العسل لعمل عصير ويتم تناول ملعقة كبيرة من هذا العصير على مدار اليوم.
  • ويوجد طريقة أخرى وهي عمل مزيج من عصير الليمون مع الفلفل الحار والعسل، حيث يحتوي الفلفل الحار على مواد تعمل على تطهير الحلق وتهدئ من الكحة.

استخدام الثوم والبصل في علاج الكحة ونزلات البرد

يحتوي الثوم على الكثير من الفوائد حيث أنه يعالج الكحة من خلال مضادات الجراثيم التي يحتوي عليها ويتم استخدام الثوم عن طريق حق فص ثوم مع ملعقة من القرنفل وملعقة من العسل، ويتم استخدام هذا الخليط بصورة يومية.

ويفضل استخدام البصل أيضا لعلاج الكحة والبرد، من خلال خلط ملعقة من البصل المبشور مع عصير ليمون وعسل أبيض وتناول هذه الوصفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *