تلميع الخشب بمكون منزلي.. طريقة عبقرية غير مكلفة وتجدد شكل بيتك

تلميع الخشب بمكون منزلي.. طريقة عبقرية غير مكلفة وتجدد شكل بيتك

تلميع الخشب بمكون منزلي، يوجد الكثير من الأثاث في المنزل مصنوع من الخشب، فالكنب والكراسي والمطابخ والمكاتب والطاولات كل هذا مصنوع من الخشب، ومع وجود الأتربة بكثرة في هذه الفترة فإنه يتجمع بعض الغبار والأتربة عليه، وعند التغاضي عن الأمر وعدم تنظيف الأثاث يتم تلفه بسرعة، ويوجد عدة طرق نستطيع بها تنظيف الخشب بدون أن نجرحه أو نتلفه، ولمعرفة تلك الطرق تابعوا مقالتنا.

طريقة عمل زنجر الدجاج المقرمش في البيت بطعم كنتاكي والبيك.. سيعشقها أولادك

طريقة تلميع الخشب بمكونات من المنزل

تتوفر كثير من المواد المصنعة في تلميع الخشب في المنزل بطريقة سهلة، كما عند اتباع عدة طرق في تنظيف الخشب سنحافظ عليه نظيف وجديد، ومنها:

  1. نقوم أولا بجلب نوع من ملمع الخشب مناسب لنوعية الأثاث الموجود في منزلك وتستطيعي أيضاً استخدام أي نوع من الزيوت مثل زيت الزيتون أو زيت بذرة الكتان، وبسبب وجود رائحة في الملمع يجب أن تكون التهوية جيدة حتى لا تسبب مشاكل في التنفس.
  2. قبل البدء في تنظيف الخشب وتلميعه يجب فتح جميع منافذ التهوية في المنزل لكي لا تتسبب رائحة الملمع المنبعثة منه في إحداث مشاكل تنفسية، كما يجب التخلص من الأتربة الموجودة على الخشب قبل البدء في تلميعه، ويجب فرش مشمع من البلاستيك على السجاد لكي لا يتلف بسبب مادة التلميع.

اختبار التأكد من النتيجة قبل الاستمرار

  • نقوم بتجربة نوع الملمع على جزء صغير من الأثاث في البداية بعد ذلك نرشه على أي بقع موجودة فيه ونقوم بمسحها بقطعة قماش بحذر حتى لا يتم إزالة لون الدهان، وبعد التأكد من تلميع جميع أجزاء الخشب نتركه لحين أن يجف ثم نقوم بمسحه بقطعة قماش، ويجب عدم تحريك أي أثاث من موقعه بعد التنظيف لمدة يوم وذلك حتى لا يتم إزالة لون دهان الخشب بعد عملية التلميع.

عند تلميع الأثاث يصبح ذات بريق رائع كما أنه يكون مثل الجديد وعند الحفاظ على تنظيفه ستبقيه برونقه دائما.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *