في دقيقتين.. مكون سري في مطبخك لتنظيف طاسة القلي والأواني المحروقة وإعادتها كالجديدة تماماً

في دقيقتين.. مكون سري في مطبخك لتنظيف طاسة القلي والأواني المحروقة وإعادتها كالجديدة تماماً

تنظيف الاواني المحروقة من أكثر المهام الصعبة التي يواجها الكثير من السيدات وذلك بسبب صعوبة تنظيف الاواني بالطرق العادية بسبب تكون طبقات عليها صعب التخلص منها، وهناك الكثير من الطرق، ولكن قد تحتوي على مواد كيميائية وتضر بالأواني، لذلك يبحث الكثير من السيدات عن طريقة سهلة ورخيصة يمكن تنظيف الاواني بها بكل سهولة دون دعك، وخلال السطور التالية سنوضح أفضل الطرق التي يمكن تنظيف الاواني المحروقة بها والطريقة الصحيحة لاستخدامها للحصول على نتيجة جيدة.

أفضل الطرق التي يمكن استخدامها لتنظيف الأواني المحروقة

هناك العديد من الطرق السهلة التي يمكن استخدامها لتنظيف الاواني التي تعرضت للحرق سواء من الداخل او لخارج ومن اهم هذه الطرق التالي: –

  • خلطة الملح والليمون من أفضل الخلطات التي تعمل على تنظيف ال اواني وتعيدها جديدة، ويتم نقع الاناء المحروق في كمية من الماء الساخن ويوضع عليه معلقة من الملح ويتم فرك الملح باستخدام قطعة من الليمون حتى يتم إزالة أي اثار للحرق موجود في الاناء وبعد ذلك يتم شطف الاناء.
  • خلطة ملح الليمون مع سائل التنظيف من أقوي الخلطات التي تستخدم في تنظيف الأواني المحروقة اذ ان لملح الليمون قدرة هائلة على إزالة أي طبقات للدهون وذلك لاحتوائه على مجموعة من الاحماض القوية، ويتم إضافة معلقة من ملح الليمون على كمية من الماء المغلي ويوضع عليهم كمية من سائل تنظيف الاواني ويوضع الاناء المراد تنظيفه في الخليط ويترك حتى تبرد الماء تمامًا وبعد ذلك ينظف الاناء بالإسفنجة.

ما هي الخطوات الصحيحة لتنظيف الاواني المحروقة

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها لتنظيف أي اناء محروق بسهولة، وهي كالتالي: –

  • في البداية بعد استخدام الآناء يتم غسلة جيدًا بسائل تنظيف ومن الأفضل اختيار سائل تنظيف قوي ويتم فرك الاناء باستخدام الاسفنجة الخشنة لمدة لا تقل عن دقيقتين.
  • بعد ذلك يتم نقع الاناء في ماء ساخن مضاف اليه ليمون وخل ويترك حتى تبرد الماء.
  • يضاف على الاناء معجون الصودا وهو عبارة عن معلقة من بيكربونات الصوديوم المضاف اليها معلقة من الماء وتفرد على الاناء وتبدأ عملية الفرك، ثم يشطف الاناء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *