إعفاء القروض من الديوان الملكي لبنك الراجحي للسعودي والمقيم

إعفاء القروض من الديوان الملكي لبنك الراجحي للسعودي والمقيم

خدمة إعفاء بنك الراجحي بالمملكة العربية السعودية بإعفاء بعض العملاء المتعثرين ماديا عن سداد باقي القروض، حيث يقوم البنك بتقديم أفضل الخدمات التمويلية لجميع العملاء لمساعدتهم في إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وجميع التمويلات متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، ومن افضل خدمات بنك الراجحي إعفاء المواطنين المتعثرين من سداد القروض ولكن لا بد من توافر بعض الشروط للحصول على إعفاء بنك الراجحي.

خدمة إعفاء بنك الراجحي من سداد المديونية

صرح بنك الراجحي بالمملكة العربية السعودية بالموافقة على  خدمه الإعفاء من سداد القروض المتبقية، فقد أعلنت الحكومة السعودية من خلال الديوان الملكي قرارا بإعفاء البنك من جميع المديونية الخاصة بالبنك، وقد وافق البنك علي هذا القرار ويعتبر من أهم وأفضل القرارات التي اتخذها البنك في صالح العملاء الذين استفادوا من خدمات بنك الراجحي ولم يستطيعوا سداد الأقساط التمويلية بسبب الظروف المالية السيئة، ولقد تقدم عدد كبير من العملاء المستفيدين بالقرض إلي الديوان الملكي  لإعادة جدوله المديونية وإعفاؤهم من سداد القروض لعدم قدرتهم على السداد، مما أدى إلى النظر في تلك الطلبات  وقد تم إقرار ملكي من الملك سليمان بن عبد العزيز بإعفاء فئات محدده من المقترضين بإعفاءيهم من سداد جميع المديونية.

الشروط اللازمة للحصول على خدمه الإعفاء من بنك الراجحي من القروض

قد حدد بنك الراجحي بعض الشروط اللازمة ولا بد من توافرها للحصول علي خدمه الإعفاء الجديدة من سداد جميع أقساط قروض البنك، والشروط كالتالي.

  • الشرط الأول لا بد أن يكون العميل لديه تأمين تكافلي، حيث تنص الوثيقة علي إعفاء العميل من سداد القروض في حاله وفاه العميل أو أصيب بالعجز الكلي وعدم قدرته على العمل.
  • الشرط الثاني إذا أصيب العميل المقترض لا قدر الله بالوفاة.
  • الشرط الثالث إذا أصيب العميل المقترض بالمرض الذي لا يجعله قادرا على العمل.
  • تقديم الأوراق والمستندات التي تثبت الحالة الصحية والاجتماعية الخاصة بالعميل، والأوراق الخاصة بالقرض، والدفعات التي لم يتم سدادها.

كيفية التقديم علي إعفاء قروض بنك الراجحي والمستندات المطلوبة

  • الدخول علي الصفحة الرسمية لبنك الراجحي ثم تسجيل الدخول.
  • تقديم الهوية الوطنية ولا بد أن تكون ساريه.
  • صوره من جهه العمل وتشمل الراتب الشهري عن اخر ثلاثة أشهر، والمسمي الوظيفي.
  • تعبئه النموذج وتسجيل كافه البيانات.
  • إرسال الطلب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *