طريقة فطائر مناقيش زعتر بالجبن معجنات سوري سريعة

طريقة فطائر مناقيش زعتر بالجبن معجنات سوري سريعة

مخبوزات سوريه سهلة وسريعة فطائر مناقيش زعتر بالجبنة، معجنات والمخبوزات السورية من ألذ أنواع معجنات التي تعد في المطاعم والمحلات السوري المنتشرة في كل أرجاء البلاد والدول العربية في الفترة الأخيرة، وخاصة مناقيش زعتر وفطائر بالجبن السوريا فهى نوع من أنواع المقبلات التي يكثر الطلب عليها لما لها من طعم رائع شهي وعادة ما يتم تناولها في الصباح أو ما بين الوجبات ويمكن لكل ربة منزل أن تجدد في وصفات معجنات لديها وتجري عمل مناقيش فطائر زعتر بالجبنة فطريقتها سهلة وبسيطة سنتعرف عليها معا خطوة بخطوة.

طريقة فطائر مناقيش زعتر بالجبن معجنات سوري

  1. احضري 3 كوب من دقيق مخبوزات.
  2. ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  3. بيضة مخفوقة بحرارة المطبخ.
  4. نصف كوب من زبادي أو نصف كوب من حليب رائب.
  5. كوب من ماء دافئ.
  6. عدد 2 ملعقة صغيرة من بيكنج بودر.
  7. ملعقة صغيرة من السكر.
  8. نصف ملعقة صغيرة من الملح.

مكونات حشو مناقيش

  1. كوب من زعتر جاف المحوج السوري بخلطة الزعتر.
  2. نصف كوب زيت زيتون.
  3. ملعقة كبيرة من السمسم المحمص.
  4. نصف كيلو من جبن الأبيض عكاوي ملوحتها متوسطة.
  5. نصف كوب جبن قشقوان أو أي نوع جبن صفراء مبشورة خشن.

طريقة تحضير مناقيش زعتر بحشو جبن

  • تعجن مكونات عجينة الجافة من دقيق وخميرة وبيكنج بودر وزبادي والزيت والسكر والملح والبيضة المخفوق وتعجن مكونات معا جيدا لمدة 10 دقائق حتى تكون عجينة ناعمة طرية.
  • ثم يرش العجينة بالقليل من دقيق وتوضع في وعاء عميق وتغطى بالراب بلاستيك أو أي قطعة من قماش ثقيلة ونظيفة رطبة وتترك لكي تختمر لمدة ساعتين حتى تعلو ولابد من أن توضع في مكان دافئ.
  • ثم تخرج العجينة من وعاء بعد تخمير وتوضع على سطح مرشوش بالدقيق تقطع عجين مناقيش إلى كرات بحجم متوسط وكل كرة تفرد بالنشابة أو المرق إلى دوائر.
  • ولابد من أن يكون سمك دوائر رقيق 1/2 سم، وترص على صواني مدهونة بالزيت تبلل الأصابع بالقليل من زيت الزيتون ويضغط على دوائر حتى تصنع فجوات في منتصف ولا تصل إلى قاعدة حتى لا تنقطع.
  • ثم تنتهي من كل كمية العجينة في صينية الخبز اتركيها جانبا لتحضير حشو مناقيش، بخلط زعتر مع السمسم ويضاف عليهم زيت زيتون وتوضع على العجين ويضغط يوضع فيه ثم يوزع جبن الأبيض ويرش عليها الجبن الصفراء كمية بسيطة.
  • تترك أرغفة مناقيش زعتر لكي تختمر لمدة ربع ساعة إلى حين تسخين الفرن وتدخل لمدة ربع ساعة حتى تنضج في حال أردت تناول مناقيش زعتر مقرمشة اتركيها دقيقة تحت شواية.

عجينة فطائر مناقيش زعتر الطرية

مناقيش زعتر الطرية المعروفة التي تحضر في أماكن كثيرة ومختلفة ولها مذاق يختلف على حسب طريقة صنع العجينة كما وضحنا لكم طريقة عمل مناقيش زعتر المقرمشة، سنعد لكم مناقيش فطائر طرية بوصفة مضمونة للحصول على فطائر هشه.

مكونات مناقيش زعتر طرية بعجينة قطنية

  1. عدد 3 كوب من دقيق.
  2. 3/4 كوب من زبادي.
  3. 1/4 كوب من زيت النباتي.
  4. عدد 2 ملعقة صغيرة من الخميرة فورية.
  5. رشة ملح صغيرة.
  6. رشة صغيرة من سكر.
  7. ماء دافئ للعجن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *