أضرار الفازلين للوجه.. على الرغم من فوائده في وصفات التجميل ولكن احذري في تلك الحالات

أضرار الفازلين للوجه.. على الرغم من فوائده في وصفات التجميل ولكن احذري في تلك الحالات

الفازلين يعتبر من وسائل الترطيب للبشرة، ويقوم الكثير من باستخدامه أثناء فصل الشتاء، ويقوم معظمنا بوضعه على الوجه، من الممكن أن يأتي بنتيجة عكسية عن بعض الأشخاص، لأن من المعروف أن بشرتنا ليست واحدة عند جميع الناس، فنفس الشي ينفع للبعض، ويضر البعض الآخر، من خلال الفقرات السابقة نوضح لكم نتيجة أضرار الفازلين للوجه لبعض الأشخاص، وما هي الطريقة الصحيحة لاستخدام الفازلين. وتابع معنا الفقرات القادمة.

أضرار الفازلين للوجه

تأتي أضرار الفازلين للوجه في أكثر المشاكل التي من الممكن أن يتعرض الإنسان، وتتخلص أضرار الفازلين في الآتي:

زيادة سوء الحروق

على الرغم أن معظم الأطباء ينصحون باستخدام الفازلين في بعض حالات الحروق، ولكن يعمل الفازلين على وجود طبقة عازلة على الوجه، حيث تعمل هذه الطبقة على احتباس الحرارة داخل جلد الإنسان، ومن هنا لا يجب استعمال الفازلين للوجه في حالة حروق الشمس.

مع العلم أن يمكن استخدامه بعد مرور مدة معينة من وقت الحرق.

مضاعفة ظهور حب الشباب تعد من أضرار حب الشباب

كما ذكرنا أن أضرار الفازلين كثير على الوجه، ومن ضمن هذه الأضرار مضاعفة ظهور حب الشباب؛ لأن الفازلين يعمل على حجب الأوساخ والزيوت في البشرة مما يعمل على تهيج البشرة التي يوجد فيها حبوب.

التعرض للحساسية

يظهر عن بعض الأشخاص الذين يستخدمون الفازلين نوع من أنواع الحساسية، وهذا للأشخاص الذين يعانون بالحساسية في البشرة، ومن ضمن علامات الحساسية عن استخدام الفازلين (احمرار الوجه أو التهاب البشرة، حكة مفرطة في الوجه، انتفاخ الوجه).

ما هي فوائد الفازلين للوجه؟

على أنه يوجد للفازلين أضرار متعددة، إلا أنه لديه فوائد كثير؛ ومن أهم هذه الفوائد هي:

  • الترطيب: يساعد الفازلين على ترطيب البشرة. لأنه يكون الفازلين طبقة عازلة على الوجه تمنع خروج السائل من البشرة وتحافظ على رطوبته.
  • تشكيل طبقة عازلة: يعمل الفازلين على تكوين طبقة عازلة تمنع دخول الأوساخ والبكتيريا والملوثات. التي تؤدي إلى هلاك البشرة. مع العلم أنه يمكن وضع الفازلين على الشفاه يعطي ترطيب ويعمل على تقشيرها.

في الختام الفازلين من أنواع المرطبات التي لا يستغني عنها الكثير منا. ويستغنى البعض الآخر كل شخص على حسب نوع بشرته.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *