بمكونات طبيعية وصفات لتفتيح البشرة في يومين للحصول على بشرة بيضاء والتخلص من البقع الداكنة

بمكونات طبيعية وصفات لتفتيح البشرة في يومين للحصول على بشرة بيضاء والتخلص من البقع الداكنة

تتعرض البشرة لفترات طويلة من أشعة الشمس مما يتسبب في حدوث بقع داكنة بالوجه أو اسمراره، وتسعى الكثير من الفتيات للحصول على بشرة بيضاء بلون موحد والتخلص من أثار أشعة الشمس الضارة عليها، ويكون ذلك من خلال اتباع وصفات طبيعية بسيطة يمكن تحضيرها في المنزل بمكونات متاحة، من أجل الحصول على بشرة نقية صافية وبيضاء، ومن أهم المكونات التي تستخدم في خلطات تبييض البشرة المنزلية الزبادي والكركم والعسل والخيار، حيث يتم عمل وصفات تفتيح البشرة بواسطة أياً من تلك المكونات وفقاً لخطوات ووصفات معينة نوضحها في السطور المقبلة.

إن من أكثر ما يزعج المرأة أن تتحول بشرتها إلى لون داكن غير اللون الذي اعتادت عليه، وتسعى للحصول على بشرة بيضاء فاتحة ونضرة، ونقدم وصفات لتفتيح البشرة تحتوي على عناصر غذائية هامة بمكونات طبيعية متوفرة في كل منزل ، والتي تساعد على تفتيح البشرة وفي نفس الوقت تحل مشاكل البشرة والمتمثلة في البقع الداكنة المزعجة للكثير من الفتيات.

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

وصفة البابايا

البابايا من الثمار التي تساعد في تفتيح البشرة والحصول على لون موحد خالي من العيوب والبقع الداكنة، على أن تكون خطوات تحضير خلطة البابايا لتفتيح البشرة على النحو التالي:-

احضار ثمرة من البابايا وليمون، ثم تقطيع البابايا إلى شرائح واضافة بعضاً من قطرات عصير الليمون لصنع معجون يمكن فرده على البشرة، والقيام بالتدليك برفق ليصل الخليط إلى كافة مناطق البشرة الداكنة، ثم يترك على الوجه لمدة من 10 دقائق إلى ربع ساعة وبعدها تُغسل البشرة، مع تكرار الوصفة لمدة مرتين في الأسبوع.

وصفة الصبار

الصبار من النباتات التي تساعد في تفتيح لون البشرة والحصول على لون موحد، ويتم تحضير وصفة الصبار للتفتيح من خلال خلط ملعقة كبيرة من جل الصبار الطازج مع ملعقة صغيرة من السكر البني، ويتم وضع الخليط على الوجه والرقبة وتركه لبضعه دفائق، ومن ثم شطف الوجه بالماء، ويمكن تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة الزبادي للتبييض

وصفة الزبادي

يساعد الزبادي على ترطيب وتفتيح لون البشرة، وله تأثير فعال في إزالة أثار البقع الداكنة والتصبغات بالبشرة، ويتم تحضير وصفة الزبادي للتفتيح من خلال خلط نصف كوب من الزبادي ونصف ملعقة صغيرة من العسل، ويتم وضع الخليط على الوجه والرقبة وتركه لمده 20 دقيقة ثم القيام بشطف الوجه، ويمكن تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج ملحوظة.

وصفة الخيار

الخيار من النباتات المهمة والفعالة للبشرة، فله تأثير قوي في تفتيح لون البشرة والحصول على لون موحد، ويمكن تحضير وصفة الخيار للتفتيح من خلال القيام بتقطيع الخيار وهرسه للحصول على معجون ناعم واضافة بعضاً من جل الصبار، ثم وضع الخليط على الوجه والرقبة وتركه لمدة من 15 إلى 20 دقيقة، ثم القيام بشطف الوجه مع تكرار التجربة مرة كل أسبوع.

وصفة الكركم

يعمل الكركم على تفتيح لون البشرة والحصول على بشرة نضره خالية من علامات الشيخوخة المبكرة، ويتم تحضير وصفة الكركم للتفتيح من خلال خلط ملعقة صغيرة من الكركم واضافة ملعقة من الزبادي والعسل، ووضع الخليط على الوجه والرقبة وتركه ليجف، ثم غسل الوجه بالماء، ويمكن تكرار الوصفة مرة كل أسبوع.

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة في يوم واحد

وصفة الزبادي بالشوفان

قومي بتحضير وصفة الزبادي بالشوفان لتفتيح البشرة، من خلال خلط ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة من الشوفان وملعقة من النشا وملعقة من عصير الليمون وملعقة من عسل النحل، ويتم وضع الخليط في الثلاجة لمدة ربع ساعة، ثم فرده على البشرة وتركه حتى يجف، ثم القيام بفركه في حركات دائرية وغسل البشرة بالماء، لتلاحظي النتيجة الفورية في التفتيح والنضارة للبشرة.

وصفة الزبادي بالليمون

تحضير وصفة الزبادي بالليمون لتفتيح البشرة، عن طريق خلط علبة من الزبادي مع نصف عصير ليمون، ووضع الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة ثم القيام بغسل الوجه بالماء، وهي من الوصفات المجربة والفعالة للحصول على بشرة بيضاء نقية في دقائق بسيطة.

وصفة العسل للتفتيح

وصفة العسل

يعتبر العسل من المواد المفيدة والمرطبة للبشرة، فهو يعمل على تفتيح ونضارة البشرة وله خصائص قوية في محاربة البكتريا المسببة لعيوب البشرة وحب الشباب، ويمكن تحضير وصفة العسل للتفتيح من خلال تنضيف البشرة وترطيبها ومن ثم وضع طبقة رقيقة من العسل على الوجه والرقبة، والتدليك لبضع دقائق للسماح للبشرة بإمتصاصه بشكل جيد، ثم القيام بشطف الوجه بالماء الفاتر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *