استعلام عن وافد برقم الحدود وبرقم الجواز 1443

استعلام عن وافد برقم الحدود وبرقم الجواز 1443

استعلام عن وافد برقم الحدود، من الخدمات التي توفرها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، وهي خاصة بالموظفين الوافدين إلى المملكة من أجل العمل، إذ يقوم العديد من أصحاب العمل بالاستعلام عن الموظفين الوافدين باستخدام رقم الحدود من خلال الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، كما أنّ ذلك متاح من خلال منصة أبشر للتوظيف، بالإضافة إلى ذلك يمكن الاستعلام بواسطة رقم الإقامة أو رقم الهاتف، كما يمكن لصاحب العمل الاستعلام عن الهروب في حالة فرار الموظف، وأيضا يمكنالاستفسار عن كفالة وافد إلى المملكة من خلال الموقع الرسمي لوزارة الموارد وسنتحدث في مقالنا هذا من خلال موقع ثقفني الإخباري عن موضوع استعلام عن وافد برقم الحدود، تابعوا معنا.

استعلام عن وافد برقم الحدود

يبحث الكثير من أصحاب العمل في المملكة العربية السعودية عن طريقة استعلام عن وافد برقم الحدود. وهي من بين الخدمات الهامة التي تقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، كما يمكن الاستعلام برقم الإقامة وجواز السفر كذلك، بالإضافة إلى ذلك يمكن الاستعلام عن هروب العمال الوافدين وهذا الأمر ضروري جدا من أجل تفادي العقوبات التي قد تفرضها الحكومة في هذه الحالة وفق تصريح المديرية العامة للجوازات.

علاوة على ذلك، يتم الاستعلام من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر الانترنت. ثم إدراج رقم الحدود في الإطار المخصص له، بعدها يتوجب على المستخدم كتابة رمز التحقق الظاهر في الصورة أسفل الإطار. ثم يقوم بتحديد الجنسية، وفي آخر الأمر عليه أن يضغط على زر البحث للاطلاع على كل المعلومات التي تخصّ الوافد.

الاستعلام عن موظف وافد برقم الجواز

يستطيع أصحاب العمل الاستعلام عن الموظفين بواسطة رقم الجواز أيضا، وهذا من خلال الذهاب إلى خيار استعلام على موقع وزارة العمل. ثم القيام بكتابة رقم الجواز في الخانة المحددة له، ثم يحدّد جنسية الموظف، بعد ذلك يجب أن يكتب رمز التحقق الموجود في الشاشة في المربع المحدد لذلك، وفي الأخير ينقر على زر البحث وينتظر ظهور كل المعلومات المطلوبة.

كيفية الاستعلام عن بلاغ هروب

يمكن لأصحاب العمل السعوديين الاستعلام عن بلاغ هروب إما من خلال الاتصال على الرقم 19911  والاستفسار عن البلاغ. أو من خلال الدخول لموقع وزار ةالعمل السعودية والذهاب إلى خيار الاستعلام عن وافدين. ثم إدراج رقم الإقامة أو رقم الحدود مع تعيين جنسية الوافد الهارب، وبعدها يدخل رمز التحقق في الحقل الخاص به. ويضغط على أيقونة البحث وينتظر النتائج التي ستعر لمعرفة حالة الوافد الهارب.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي يهم الكثير من أصحاب العمل والشركات في المملكة، وهو الاستعلام عن وافد برقم الحدود. والذي يمكن أن يتم من خلال موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. وكذلك ذكرنا لكم طريقة الاستعلام عن بلاغ هروب في حالة فرار أحد الموظفين الوافدين. نرجوا أن تكونوا قد استفدتم مما سبق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *