حضري الفطير المشلتت البلدي من منزلك بمذاق لا يقاوم

حضري الفطير المشلتت البلدي من منزلك بمذاق لا يقاوم

يعتبر الفطير المشلتت هو أساس الفطائر المنتشرة حالياً في جميع دول العالم فقد كان قديماً يتم تحضيره بطريقة تقليدية بالزبدة والدقيق ولكن تنتشر مصر بتحضيره منذ زمن قديم، ولكن حالياً يتم تحضير الفطير بشكل كبير في المخابز والمطاعم وتشكيله بحشوة مختلفة ما بين الكريمة والشوكولاتة وغيرهم من المكسرات حتى أصبح محببة ومرغوبة بإستمرار لدى الأشخاص، ولكن يشتاق الكثير من الأمهات والآباء لتحضير الفطير المشلتت بالطريقة العادية القديمة خاصة أنه مليئ بالفوائد الصحية على الرغم من كونه وجبة دسمة لأنه يحتوي على كمية من المكونات على هيئة رقائق و يصبح حجم الفطيرة كبير تبعاً لرغبة الشخص حيث يمكن تحضيرها بشكل متوسط أو كبير حسب الرغبة وللتعرف على طريقة التحضير يمكنك متابعة في هذا المقال.

طريقة تحضير الفطير المشلتت

ترجع أصول الفطير المشلتت إلى البلاد العربية خاصة الأماكن الريفية التي ظهر فيها لأول مرة منذ آلاف السنين وكان يتم تحضيره قديماً باستخدام الزبدة البلدي والدقيق وكان يتم تحضيره في مناسبات معينة لدى معظم البلاد وكذلك في مناسبات الأفراح ويتميز بمذاقه الرائع لا يمكن مقاومته وحالياً يتم التطوير في تحضير الفطائر وأصبحت تشبه البيتزا نوعاً ما فهي يتم حشوها أصناف مختلفة ما بين اللحوم وكذلك الفطائر الحلويات التي يتم حشوها بالمكسرات المختلفة وما زال الاقبال عليها كبير ولكن في ذات الوقت يقبل الاشخاص على تحضير الفطير المشلتت الفلاحي بشكل كبير فلا يمكن الاستغناء عن أصول الفطير لذلك ترغب الكثير من الأمهات في التعرف على طريقة تحضير الفطير المشلتت لذلك نقدم لكم خطوات الإعداد عبر هذه السطور.

مكونات التحضير:

  • مقدار 5 أكواب من الدقيق.
  • مقدار 100 جرام من الزبدة السائلة.
  • نصف كأس من الزيت النباتي.
  • ماء للعجن.
  • رشة ملح.
  • ملعقة كبيرة من السكر.
  • قطرات قليلة من عصير الليمون.

طريقة التحضير:

  1. الخطوة الأولى نحضر وعاء لتحضير العجينة ووضع فيه الدقيق ويفضل أن يتم نخله ثم إضافة السكر والقليل من الملح رشة فقط.
  2. الخطوة الثانية وضع قطرات من عصير الليمون ونبدأ بإضافة ماء العجن تدريجياً حتى يتم العجن باستخدام اليدين.
  3. تقطيع العجينة بعد أن تصبح متجانسة إذا كنت ترغب في تحضير فطير كبير الحجم يمكنك تقطيع العجينة إلى جزئين وإذا كنت ترغب في فطير متوسط يمكنك تقطيع العجينة إلى أربع قطع.
  4. نقوم بترك عجينة الفطائر وتغطيتها بغطاء مناسب لا تقل عن ساعه إلى ساعتين حتى ترتاح العجينة.
  5. نقوم بوضع كلاً من الزيت على الزبدة وتقليبهم معاً ويتم وضع رشة من الدقيق على الصينية واسعة أو على سطح الرخامة ووضع قطعة من العجين ثم نقوم بفردها حتى تصبح رقيقة ودهنها بالزبدة.
  6. ثم نقوم بجمع الفطير مرة أخرى بعد فرده ودهنه بالزيت والزبدة من جميع النواحي ثم وضعها على صينية واسعة وفردها بها ثم إدخالها الفرن الساخن على درجة حرارة لا تقل عن 200 درجة مئوية حتى تنضج ويصبح وجه الفطيرة ذو اللون الذهبي.
  7. تكرار تلك الطريقة مع باقي قطع عجينة الفطير وتقديمه طازجاً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *