السعودية تطلق البطاقة الخضراء تحمل مميزات الجرين كارد الأمريكية

السعودية تطلق البطاقة الخضراء تحمل مميزات الجرين كارد الأمريكية

السعودية تطلق البطاقة الخضراء ، كشفت عده مصادر إعلامية سعودية، عن نيه السلطات السعودية إصدار بطاقة “البطاقة الخضراء” للأجانب المقيمين في المملكة العربية السعودية، وذلك من أجل توفير خدمات جديده للمغتربين، واعتبارها بطاقة هوية محلية للوافدين المقيمين في المملكة، وذلك في إطار معاجله أوضاع المغتربين الموجودين في المملكة وتوفير الدعم المطلوب للموازنه العامة.

ومن المتوقع أن يشمل برنامج البطاقة الخضراء والذي أطلق علي غرار ” الجرين كارد الأمريكي”  الحصول علي خدمات متعددة من بينها الحصول علي الإقامة الدائمة داخل المملكة وسلطه امتلاك أعمال تجارية و منزل وعقارات في المملكة السعودية ،والحصول علي خدمات برنامج التأمين ضد التعطل عن العمل، أو الفصل من العمل أثناء فترة الإقامة.

وقالت المصادر أن برنامج البطاقة الخضراء سيعمل علي تسريع معدل النمو الاقتصادي ودعم الموازنة العامة في المملكة وذك في إطار برامج التخلي عن الاقتصادي المبني علي المخزون البترولي، و إطلاق روح الإبداع والتنوع الاقتصادي من خلال خيارات ومميزات عدة تطلقها.

وسيتمكن حائزي البطاقة الخضراء من إصدار تأشيرات استقدام العائلة إلي داخل المملكة، وإصدار تأشيرات زيارة للعائلة وتأشيرتين للعمالة المنزلية، إضافة إلي تأشيرات  الخروج والعودة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *